أنواع وفوائد بيبانثين كريم وطريقة الاستخدام

جميلات9 يونيو 2022
أنواع وفوائد بيبانثين كريم وطريقة الاستخدام
أنواع وفوائد بيبانثين كريم

يأتي الصيف ويعاني أصحاب البشرة الدهنية بسبب ارتفاع درجات الحرارة ما ينتج عنه ظهور العديد من الإفرازات على الوجه ما يجعلها أكثر احتياجًا لكريم مرطب يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من الشمس بجانب التقليل من ظهور الإفرازات الدهنية على الوجه، لذلك يحتاج أصحاب البشرة الدهنية لكريم مرطب حتى لا تتحول بشرتهم إلى جافة بسبب تغير الأحوال الجوية، وسنقدم في هذا المقال عرضًا لكريم بيبانثين أفضل مرطب للبشرة على الإطلاق والعديد من الفوائد التي يقدمها كريم بيبانثين وأنواعه وطريقة الاستخدام.

 للجلد  - جميلات العالم

كريم بيبانثين أفضل مرطب للوجه:-

يستخدم كريم ولوشن بيبانثين في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والحروق والعديد من الاستخدامات التي تعمل على نضارة البشرة والحفاظ عليها من الجفاف ويجعها أكثر مقاومة للتغييرات المناخية كالطقس الحار.

اقرأ أيضًا: كريم ولوشن بيبانثين.. أفضل مرطب للوجه على الإطلاق

مكونات كريم بيبانثين

مكونات كريم ومرطب بيبانثين تجعله مميزًا عن غيره من مرطبات الوجه لأنه يحتوي على أكثر مادة فعالة للقضاء على الدهون التي تطرأ على البشرة ألا وهي مادة ديكسابنثينول وحمض البانتوثنيك الذي يدعم نمو وتجديد البشرة ويحافظ على نضارتها.

استخدامات كريم بيبانثين

يعمل كريم ولوشن بيبانثين لعلاج الكثير من المشكلات التي تخص البشرة أبرزها:-

الحفاظ على نضارة البشرة من الجفاف.

مرطب قوي للبشرة في فصل الصيف.

يقضي على الدهون التي تظهر على البشرة الدهنية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

يعمل كمرطب للبشرة الجافة والخشنة.

يعمل على ترطيب الشفاه والمناطق المحيطة بالفم.

ترطيب الشفتين والمنطقة المحيطة بالفم.

علاج البشرة من الحروق والطفح الحراري وحكة الجلد.

يعالج البشرة ويحافظ عليها من الحروق الناتجة عن العلاج بالإشعاع.

يعمل طبقة حماية للأطفال من كثرة استخدام الحفاضات وعلاج حساسية الجلد.

يعالج البشرة من الالتهابات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس.

يعالج البشرة الدهنية من حب الشباب وكذلك مرض الإكزيما.

تفتيح البشرة وعلاج التشققات، وعلاج الجروح سواء البشرة أو الوجه بشكل عام.

يستخدم كعلاج لتشققات الحلمة نتيجة الرضاعة الطبيعية.

علاج حساسية الجلد خصوصا في الصيف بسبب انتشار الحشرات.

يستخدم كعلاج لتشققات الثدي.

يستخدم كعلاج للشقوق الشرجية.

الحفاظ على رطوبة وليونة البشرة ونعومتها والحفاظ على بياض المناطق الحساسة.

أنواع كريم ومرهم بيبانثين:-

هناك العديد من أنواع كريم ومرهم بيبانثين والتي لكل منها استخدامه الخاص وهم كالآتي:-

كريم بيبانثين الأزرق

لوشن بيبانثين

مرهم بيبانثين الوردي

كريم بيبانثين بلاس

بيبانثين سينسيدايلي

بيبانثين كريم سينسيديرم

محلول بيبانثين السائل

بيبانثين جل

  • كريم بيبانثين الأزرق

يستخدم كريم بيبانثين الأزرق كمرطب للبشرة خصوصا الجافة والتي تتأثر بحرارة الشمس وارتفاعها بالإضافة إلى الحروق الطفيفة لمساهمة في ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الحارقة وكذلك كمرطب للكوعين والقدمين والجلد، ويستخدمكريم بيبانثين الأزرق للقضاء على الهالات، وتفضل السيدات بيبانثين الأزرق من الكريمات لأنه آمن تماما ويمكن وضعه دون قلق على المناطق الحساسة لتبييضها لأنه خال من العطور والكحول وبالتالي لا يتسبب فى تهيج البشرة والمناطق الحساس.

اقرأ أيضًا: كريم بيبانثين الازرق للهالات

  • لوشن بيبانثين المرطب

يستخدم لوشن بيبانثين المرطب على الوجه ىوالبشرة يوميًا للحفاظ على نضارتها ويجعلها رطبة والحفاظ على ملمس الأيدي نتيجة استخدام المنظفات الكيماوية والحفاظ على الجلد من الالتهابات خصوصا في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة.

 ولوشن بيبانثين  - جميلات العالم

  • مرهم بيبانثين الوردي للأطفال

تتحول المادة الفعالة ديكسبانثينول المتواجدة في مرهم بيبانثين الوردي عند وضعها على الجلد إلى فيتامين حمض البانتوثنيك الذي يساهم في نضارة وتجدد الجلد من الداخل والخارج أيضًا لتكوينه طبقة زيتية رقيقة تحمي الجلد من التشققات خصوصا مع كثرة استخدام الحفاضات للاطفال فيجعل تلك المنطقة أكثر رطوبة.

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار كريم بيبانثين الوردي للتشققات

  • كريم بيبانثين بلاس البرتقالي

يستخدم كريم بيبانثين بلاس البرتقالي في علاج الجروح والندبات التي تطرأ على الجلد ومسكن للجروح الطفيفة والحفاظ على الجلد من التشقق وحمايته والحفاظ على المناطق الحساسة بالجسم.

  • بيبانثين سينسيدايلي للإكزيما

يستخدم بيبانثين سينسيدايلي  لعلاج مرض الإكزيما قد يكون مرض الإكزيما أكثر عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية، ويمكن الحد من احتمال الإصابة بالإكزيما باستخدام سائل التبييض المخفف، ويساهم على الحد من نوبات الإكزيم، لأنه يمكنه توفير ترطيباً طويل الأمد ويقوي حاجز الجل، كما يساعد على التخفيف من حدة آثار الإكزيما في الجلد الملتهب.

  • بيبانثين كريم سينسيديرم

يحتوي كريم بيبانثين سينسيديرم على تقنية خاصة للدهون للتخفيف من التهيج والحكة وإحمرار الجلد، ويحتوي على تركيبة خالية من الكورتيزون، يجمع بين تهدئة الحكة وتجديد حاجز الجلد، ما يساعد البشرة على الشفاء وتقليل الشعور بالحكة خصوصا في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة وزيادة الحساسية الجلدية.

  • محلول بيبانثين السائل

يستخدم محلول بيبانثين السائل لتساقط الشعر، ويتميز محلول بيبانثين السائل في قدرته العلاجية للشعر لأنه يمنع تساقط الشعر ويجعله ناعماً ويقويه من جذوره كما يوفر خصائص ترطيب رائعة للشعر التالف ويمنحه طبقةً واقيةً بشكل طبيعي ويحافظ على الشعر من التساقط وتقوية جذور الجلد.

  • بيبانثين جل

يتميز بيبانثين جل باستخدامه في علاج الجروح وآثارها الناتجة عن العمليات الجراحية ومحو أثار الندبات التي تتمركز على الجلد أو التعرض لخدش في منطقة الجسم أو الوجه، ويعمل على علاج وترطيب البشرة والحفاظ على أنسجة الجلد من التهيج والأحمرار.

اقرأ أيضًا: منها للوجه والحبوب.. تعرف على فوائد كريم سودو المتعددة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات