افضل 4 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة

dina10 يناير 2022
افضل 4 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة

تعاني الكثير من الفتيات الصغيرات والنساء الكبيرات تحديدًا في الوطن العربي من مواجهة الاسمرار الشديد في المناطق الحساسة؛ الأمر الذي يسبب إزعاج لهن حيث يؤثر هذا اللون بشكل كبير على المنظر الجمالي للمرأة، ولعل هذا الأمر هو الذي يدفعهن باستمرار إلى البحث عن العديد من كريمات التبييض والتفتيح التي تقوم بدورها في معالجة هذه المشكلة للتخلص منها بشكل نهائي ونظرًا لأهمية هذا الموضوع سوف نتطرق معكم بالحديث عن كافة المعلومات المتعلقة به في السطور التالية من هذا المقال.

أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة

تعود مشكلة اسمرار المناطق الحساسة عند النساء سواء المتزوجات أو العازبات إلى العديد من الأمور، ومن أبرز الأسباب التي تنتج عنها هذه المشكلة هي:

  • حدوث عدوى فطرية تسبب التهابات في المناطق الحساسة والتي تساعد على ترك أثر لتصبغات الجلد مثل عدوى الخميرة أو نمو جريبات الشعر بعد استخدام الشفرات النسائية.
  • عدم تهوية المناطق الحساسة بالقدر الكافي حيث تساعد التهوية السيئة لهذه المنطقة على اسمرار لونها بشكل كبير جدًا، هذا بجانب تكثف العرق أيضًا، الجدير بالذكر أن النساء اللاتي اعتدن على ارتداء ملابس داخلية قطنية لا يواجهن مشكلة الاسمرار مثل النساء الأخريات.
  • يلعب إفراز الهرمونات في الجسم دورًا رئيسيًا ويكون مسؤول بشكل كبير جدًا على ظهور تصبغات الجلد واسمرار المناطق الحساسة وذلك بفعل إفراز مادة الميلانين.
  • يساعد تكرار الحمل عند النساء في اسمرار المناطق الحساسة وذلك بسبب مادة الميلانين التي يقوم الجسم بإفرازها في هذا الوقت.
  • يبدأ لون المناطق الحساسة يتغير ويتحول إلى اللون الأسمر الغامق مع مرور الوقت وتحديدًا تقدم العمر عند النساء وذلك بسبب تغير طبيعة وملمس البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار كريم بيبانثين الوردي للتشققات

أفضل أنواع الكريم الفعالة في تفتيح المناطق الحساسة

استطاعت العديد من أنواع كريمات تبييض وتفتيح المناطق الحساسة أن تثبت فاعليتها وجدارتها في تفتيح اسمرار الجلد في هذه المناطق والقضاء على التصبغات أو البقع الداكنة الموجودة بها بدرجة كبيرة جدًا، ومن أبرز هذه الكريمات:

كريم إيزيس Isis Bodytone Reveal Lotion

يعتبر هذا الكريم واحدًا من كريمات العناية بالمناطق الحساسة التي قامت شركة إيزيس Isis بإنتاجها، حيث أثبت فاعليته وجدارته في القضاء على اسمرار هذه المناطق؛ الأمر الذي جعل لها شعبية كبيرة جدًا في الوطن العربي وليس في المملكة العربية السعودية فقط.

وقد ساعد هذا المنتج “إيزيس” في علاج التصبغات الجلدية بكافة أنواعها سواء إن كان السبب في تواجدها هو عامل الوراثة أو تأثير الشمس وأشعهتها الضارة على البشرة والجلد، هذا بالإضافة إلى أنه نجح أيضًا في علاج الكلف الذي يحدث أثناء فترة الحمل أو بعدها، الجدير بالذكر أنه يوجد نوعين من هذا المنتج وهما “Neotone – Unitone” وسعر العبوة 100 مل هو 80 ريال سعودي.

كريم إيزيس Isis Bodytone Reveal Lotion

كريم جامافيت Gamavate

يأتي كريم جامافيت Gamavate في المرتبة الثانية ضمن أفضل الكريمات الطبية التي تساعد في علاج اسمرار المناطق الحساسة، حيث نجح هذا المنتج في علاج كافة أنواع التصبغات الجلدية والألوان الداكنة وكلف الحمل الذي يظهر في هذه المناطق إمّا بفعل الطبيعة أو إن كان عاملًا وراثيًا، وذلك نتيجة لاحتوائه على مكونات متميزة مثل الكلوبيتازول البروبيونات والتي وصلت نسبتها إلى 0.05%.

وقد ساعدت مادة الكلوبيتازول والتي تمّ اشتقاقها من الكورتيزون على علاج كل ما يتسبب في اسمرار هذه المناطق الحساسة، هذا بالإضافة إلى نجاحها في علاج العديد من المشكلات الأخرى مثل الصدفية والإكزيما، وسعر العبوة 25 مل هو 7 ريال سعودي.

كريم جامافيت Gamavate

اقرأ أيضًا: ماسك القهوة لتفتيح البشرة وترطيبها باربعه خلطات

أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول (بيوديرما بيجمنت)

إنّ شركة بيوديرما Bioderma واحدةً من أهم الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة أدوات التجميل والعناية بالبشرة في الوطن العربي والشرق الأوسط بأكمله، ويعتبر منتج بيوديرما بيجمنت Bioderma Bigmentbio Sensitive Areas واحدًا من أهم المنتجات التي قامت هذه الشركة بصناعتها وهو مختص فقط بتفتيح المناطق الحساسة والتي يظهر بها اسمرار شديد أو تصبغات جلدية وبقع داكنة.

ومن أبرز استخدامات هذا المنتج أنه يساعد على الحد والتقليل من احمرار البشرة وتهيجها والذي يكون سببًا رئيسيًا في حدوث الاسمرار فيما بعد، هذا بالإضافة إلى أنه يمتلك دور فعال في ترطيب الجلد لمدة يمكن أن تتجاوز 8 ساعات، وسعر عبوة الكريم 75 مل في السعودية هو 70 ريال سعودي.

بيوديرما بيجمنت

أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

تستطيع من خلال جميع الصيدليات في المملكة العربية السعودية بمختلف مدنها ومحافظاتها أن تحصل على العديد من أنواع الكريمات الطبية لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة، ومن أفضل هذه الكريمات هو كريم Starville Whitening Cream حيث احتوت تركيبة هذا المنتج على مجموعة هامة من المكونات الطبية التي يجب أن يشتمل عليها أي كريم يعمل على التفتيح والتبييض مثل مكون الأربوتين والذي له دور فعال في تبييض البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.

يساعد هذا المنتج أيضًا في علاج التصبغات الموجودة في المناطق الحساسة بسرعة شديدة وذلك لأنه يحتوي على “حمض الكوجيك” وهو المكون المختص في تفتيح أي بقع داكنة في البشرة، هذا بالإضافة إلى مكون خلاصة العرقسوس وحتى يتمّ الحصول على نتيجة فعالة من هذا الكريم يجب استخدامه مرتين يوميًا، ويبلغ سعر العبوة 60 مل في السعودية 16 ريال سعودي.

Starville Whitening Cream

اقرأ أيضًا: فوائد عديدة عند استخدام خل التفاح للبشرة

وبهذا يمكن لجميع النساء سواء المتزوجات أو العازبات أن يقوموا بمعالجة مشكلة اسمرار المناطق الحساسة لديهن، وذلك من خلال الاستمرار في استخدام كريمات التفتيح والتبييض لهذه المناطق للمدة المحددة والتي تصل أحيانًا إلى ثلاثة أشهر، وإلى هنا نكون تعرّفنا معكم على حل هذه المشكلة من جذورها.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات