هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة؟

جميلات17 سبتمبر 2022
هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة؟

هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة؟ يتردد ذلك التساوءل في ذهن الكثير من الفتيات قبل عملية صبغ الشعر، ولكن عند صبغ الشعر وكما يوصي الأطباء فإنه لابد وأن يكون جاف وأن يتم غسله بالشامبو في اليوم السابق ليوم صبغ الشعر لكي يكون الشعر نظيف من الأتربة والزيوت.

هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة؟

تعليمات التعامل مع الشعر والروتين المناسب له قبل وضع الصبغة عليه لابد وأن يتم معرفتها من المتخصصين في العناية بالشعر سواء الأطباء أو مصففين الشعر.

الكثير من المتخصصين والأطباء لا ينصحوا بغسل الشعر قبل وضع الصبغة عليه وذلك لأنه يتم غسله بعد انتهاء مدة الصبغة باستخدام الشامبو والبلسم المناسب للشعر المصبوغ لكي يحافظ على درجة لون الصبغة.

أيضا غسل الشعر قبل الصبغة وغسله مرة أخرى بعد الصبغة ذلك يجهد الشعر بشكل كبير بالإضافة إلى أنه بعد غسل الصبغة من على الشعر يتم تجفيف الشعر وتصفيفه باستخدام أجهزة تصفيف الشعر التي تعمل بالكهرباء، أيضا وجود الماء على الشعر قبل صبغه قد يعرقل امتصاص الشعر للون الصبغة بشكل جيد.

اقرأ أيضًاشعر بني.. طرق العناية بالشعر ونصائح خبراء التجميل

كيفية اختيار لون صبغة الشعر

عند اتخاذ قرار صبغ الشعر فإنه لابد وأن يتم اللجوء إلى صالون للعناية بالشعر أو مركز تجميل يوفر خدمات العناية بالشعر ويكون مكان موثوق منه والذي يعمل فين هم متخصصون في العناية بالشعر.

حيث يكون هؤلاء المتخصصين على درجة كبيرة من الوعي ولديهم قدر كبير من المعلومان عن الشعر وأنواعه وكيفية التعامل معه، أيضا يكون لديهم أنواع الصبغات التي تحتوي على مواد طبيعية وتعمل على علاج الكثير من مشاكل الشعر.

عند اختيار لون صبغة الشعر فإنه يتم اختيارها بناءا على لون البشرة ودرجات الألوان التي تتماشى معها، وبناء على إذا كان الشعر مصبوغ قبل ذلك وهل مازال آثر تلك الصبغة موجود عليه ويتم اختيار درجة اللون من بين الألوان التي تفضلها السيدة.

الحفاظ على درجة لون الصبغة

بعد أن يتم صبغ الشعر فإن المشكلة التي تواجه السيدات والفتيات هي كيف يمكن الحفاظ على درجة لون الصبغة لأطول وقت ممكن، هذه بعض النصائح التي يجب اتباعها:

  • بعض أنواع صبغات الشعر يأتي معها الشامبو والبلسم أو حمام الكريم المخصص لها والذي يعمل على ثبات درجة اللون لأطول وقت ممكن.
  • استخدام مستحضرات العناية بالشعر المخصصة للشعر المصبوغ.
  • غسل الشعر بالشامبو مرتين في الاسبوع كحد أقصى.
  • استخدام سيروم لتصفيف الشعر فهو بالإضافة إلى أنه يسهل عملية تصفيف الشعر ويعالج مشكلات الشعر فهو ايضا يجعل لون الصبغة تبدو لامعة مثل أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا5 طرق للحفاظ على لون شعر بني فاتح

هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة ذلك السؤال قد تم الإجابة عنه بشكل كامل في الفقرات السابقة، ولكن من أهم النصائح التي يوصى بها أنه عند صبغ الشعر يجب أن يتم الالتزام بوقت الصبغة الذي يكون مدون على غلاف علبة الصبغة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات