هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟.. 10 فوائد ولكن

جميلات17 أغسطس 2022
هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟.. 10 فوائد ولكن

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟، زيت اللوز الحلو هو أحد الزيوت الطبيعية التي تحتوى على المعادن منها البوتاسيوم والماغنسيوم الضروريان لصحة البشرة والشعر، كما أنه يحتوي على الأوميغا 3 التى تمنح البشرة النضارة وتمنع ظهور التجاعيد وتساعد على تجديد خلايا البشرة، فيما يلي سوف نجيب على سؤال هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة أم لا؟.

الفوائد العامة لزيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو واقى للشمس لأنه يحتوى على فيتامينات تحمي من أشعة من الشمس، ويستخدم زيت اللوز الحلو فى العديد من الوصفات الطبيعية لحل الكثير من مشاكل البشرة والشعر ومن فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة:
يساعد على بقاء البشرة صحية ونضرة.
يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
يساعد على الترطيب واللمعان.
يمنح البشرة جمال ونعومة مثل بشرة الأطفال.
يساعد أيضاً في حل المشاكل المتعلقة بالالتهاب وتهيج البشرة لأنه عبارة عن ملطف للجلد.

اقرأ أيضًاتجربتي مع نقص فيتامين ب 12.. وهذه الطرق تعوض الجسم

استخدامات لزيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو آمن جدا ولا يسبب أى نوع من الأضرار على البشرة حيث أنه يعتبر حل مثالى لمن يعانون من مشكلة جفاف البشرة وبعض الأمراض مثل الصدفية والإكزيما لأنه يرطب البشرة بطريقة جيدة جدا.

استعمال زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة

زيت اللوز الحلو يساعد على تفتيح البشرة والتقليل من التصبغات الناتجة عن التعرض الكثير لأشعة الشمس، يقلل من البقع الناتجة عن آثار الحبوب، يساعد على التقليل من الهالات السوداء، يقلل من مظهر تشققات الجلد والتصبغات الناتجة عن الحروق.

استعمال زيت اللوز الحلو للتقليل من ظهور التجاعيد

كما ذكرنا من قبل أن زيت اللوز الحلو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى لديها دور كبير فى مكافحة ظهور التجاعيد فى البشرة.

استعمال زيت اللوز الحلو لترطيب الشفاه

زيت اللوز الحلو هو حل أمثل لمن يعانون من مشكلة تشقق الشفاه الشديد وجفافها حيث أنه يمنحها الترطيب الجيد كما أنه يعطيها اللون الوردى.

اقرأ أيضًاتجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر وتقوية الأظافر

استعمال زيت اللوز الحلو لعلاج التهابات البشرة

زيت اللوز الحلو يعتبر أكبر مساعد لأصحاب البشرة الحساسة حيث أنها تعتبر أكثر أنواع البشرة المعرضة للإلتهاب ويؤدي هذا الالتهاب إلى حدوث إحمرار وحكة وتهيج في الجلد وكما ذكرنا أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات ومضادات الالتهاب التي تساعد على تلطيف الجلد وترطيبه وتقلل من الإحمرار والحكة.

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟

من خلال ذكرنا للفوائد العديدة التي يمنحها زيت اللوز الحلو للبشرة لم نجد أى دليل يثبت أن زيت اللوز الحلو يسبب إسمرار البشرة، ولكن من الممكن حدوث هذا الشيء عن طريق الاستعمال الخاطئ للزيت أو استعماله لهذا الهدف من الأساس حيث أن الكثير من النساء يضعن زيت اللوز الحلو على بشرتهم ويتعرضون لأشعة الشمس المباشرة للعديد من الساعات وهنا يحدث تغير في لون البشرة، ولكن لا يوجد دليل علمى على أن زيت اللوز الحلو يسبب إسمرار البشرة بل هو يساعد على التفتيح والترطيب والوقاية من أشعة الشمس الضارة كما ذكرنا سابقا.

بعض الوصفات والطرق لاستعمال زيت اللوز الحلو للبشرة

1- وصفة لعلاج الهالات السوداء
نضيف كميات متساوية من زيت اللوز الحلو مع العسل الأبيض والحليب البودر ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضعهم تحت العين وتركهم لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه وعمل مساج أسفل العينين باستخدام قطعة من الثلج.
2- وصفة لتقشير البشرة
ضعى معلقتين من زيت اللوز الحلو مع ثلاث ملاعق من السكر واخلطيهم ثم قومى بفردهم على البشرة وبحركات دائرية قومى بفرك الخليط لبضع دقائق ثم قومى بغسل الوجه وتنظيف الخليط.

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟ هكذا وقد تمت الإجابة على ذلك السؤال في الفقرات السابقة من المقال، ومن خلال كل الدراسات والاستخدامات التي يدخل فيها زيت اللوز الحلو فإنه لا يسبب أي اسمرار في البشرة.

اقرأ أيضًاتجربتي مع ملح الهملايا الوردي.. الفوائد والأضرار

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات