فؤائد الأندومي وأضراره للحامل

somaya11 أكتوبر 2022
فؤائد الأندومي وأضراره للحامل

هل الاندومي مضر للحامل، المرأة الحامل يجب أن تكون حذرة فى تناول الطعام ويفضل أن يكون طعامها كله صحى ومفيد لتجنب أى مخاطر أو أمراض يمكن أن تصيبها هي أو الجنين، والإندومى كما ينتشر من معلومات عنه فإنه غير صحى ويسبب الأمراض وفى هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي مخاطر تناول الاندومي على صحة الحامل وغير الحامل.

هل المرأة الحامل يمكنها تناول وجبة الإندومي؟ 

الإندومى هو واحد من أشهر الأكلات سريعة التحضير التى انتشرت مؤخرا بين الناس وحازت على إعجاب جميع الفئات العمرية الصغار والكبار.

ذلك نظرا لأنها سريعة التحضير ولا تتطلب جهدا أو وقتا طويل لتحضيرها مما أنها تتمتع بمذاق شهى ولذيذ.

السؤال هنا يظل هل الحامل يمكنها تناول الأندومي؟ والإجابة هى لا يفضل أن تتناوله لأن الكثير من الاطباء ينصح بذلك.

هذا نظرا لطرق تحضير الإندومى التى تختلف من شركة لأخرى حيث أن بعض الشركات تعتمد في صناعتها للاندومى على إضافة الدهون المشبعة التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

كما أن الطعم الشهى واللذيذ للاندومى يكون نتيجة إضافة الملح الصينى وهو أحد المكونات التى تؤدى إلى إصابة الجهاز الهضمي بأمراض عديدة كما أنه يؤثر على صحة القلب والرئتين والكبد.

اقرأ أيضًامعلومات عن اللولب وأنواع وسائل منع الحمل

أضرار الاندومي للحامل 

فى هذه الفقرة سوف نتحدث عن جميع الأضرار والأمراض التي يمكن أن يسببها الإندومى للحامل وغير الحامل وهى ما يلى:

  • يسبب تسمم الحمل ويعرف أن تسمم الحمل يسببه تناول الأم الأطعمة غير الصحية ويعتبر الأندومي أشهر الأكلات غير الصحية على الإطلاق لأنه يحتوى على نسبة عالية من الصوديوم بسبب دخول الملح الصينى فى تصنيعه كما أنه يحتوى على مواد أخرى غير معروف مصدر تصنيعها حتى الآن.
  • يسبب الإجهاض إذا كنت ترغبين فى تناول وجبة الإندومي فيجب عليك التفكير للحظة واحدة فى صحة وحياة الجنين حيث أن الإندومى يمكنه أن يصيب الجنين بقصور فى الحمل وهذا يعمل على موت الطفل أو يستدعى إلى الولادة المبكرة.
  • يؤدى إلى نقص العناصر الغذائية من الجسم حيث أن الاعتماد عليه كوجبة يومية لا ينصح به لأنه لا يحتوى على عناصر غذائية ولا فيتامينات تفيد الجسم.
  • يؤدي تناول الأندومي إلى نقص وزن الجنين حيث أن تناول الوجبات السريعة غير الصحية ومن ضمنها الإندومى فهى لا تفيد جسمك ولا جسم المريض بأى عنصر غذائى ولا فيتامينات ولا البروتينات التى يحتاجها الجسم والجنين فقد يصل وزن الجنين عند الولادة إلى 2 كيلو فقط أو أقل.
  • يصيب الجهاز الهضمي بالاضطرابات العديدة 
  • حيث يسبب تناول الأندومي الإضطرابات المعدية للأشخاص الطبيعيين ولذلك فإن خطورته على المرأة الحامل تكون أكثر فهو يزيد من شعورها وتعرضها للقئ والغثيان والدوار والصداع الشديد.
  • يزيد من نسبة الكوليسترول بالدم حيث ذكر العديد من الأطباء أن تناول الوجبات السريعة بكثرة يزيد من نسبة الكوليسترول بالدم وهو ما يؤدى إلى سرعة الإصابة بتجلطات الدم ورفع الضغط وهذه الأعراض تكون الأكثر عرضة لها لها لذلك فيجب عليها الإبتعاد عن تناوله حفاظا على صحتها وعلى سلامة الجنين.

فوائد الإندومي

قد يفيد الإندومى الجسم ببعض الفوائد منها أنه يمد الجسم بالكربوهيدرات اللازمة له والتي تعطى الجسم النشاط والقدرة على الحركة والعمل.

يقدم أيضاً للجسم نسبة كافية من الدهون التي يحتاجها ولكن يفضل عدم تناوله بكثرة تجنباً للإصابة بالأمراض والأعراض التي ذكرناها.

اقرأ أيضًا5 أضرار بسبب تبييض الأسنان

وأخيرا فإن تناول وجبة الإندومي غير مصرح بها للحامل لأنه غير معروف مصدر تصنيعه الصحيح حتى الآن وأنه واحدا من الوجبات السريعة غير الصحية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات