6 من أفضل مقشر احماض الفواكه

somaya21 ديسمبر 2022

مقشر احماض الفواكه عبارة عن مستخلص طبي تم استخراج مكوناته من أحد الفواكه الحمضية المعروفة بغناها بمجموعة عناصر حمضية هامة، وهذا النوع من التقشير يندرج تحت قائمة التقشير الكيميائي، وينقسم إلى 3 أنواع أحدهما خفيف، والآخر متوسط، والأخير عميق، وكل نوع من هؤلاء له استخدام معين حسب حالة البشرة، وكم التصبغات والكلف وآثار الحبوب بها.

مقشر احماض الفواكه

أهم الفواكه المستخدمة في مقشر احماض الفواكه

اقرأ أيضًامقشر طبيعي للوجه سريع المفعول

مقشر احماض الفواكه هذا النوع من المقشرات يعتمد على نوعية فواكه حمضية بعينها مثل: البابايا، الليمون، التفاح، العنب، البرتقال، والأناناس، الطماطم، الفراولة، الجريب فروت، أما عن أنواع مقشر أحماض الفواكه فقد ذكرنا أن له 3 أنواع بينهم كالآتي:

  • التقشير الخفيف: ونقصد هنا استخدام مقشر حمضي من الفواكه لإزالة الطبقة الخارجية من البشرة فقط، وهذا يُظهر الطبقة التي تليها بنعومة فوق الخيال.
  • التقشير المتوسط: أما هذا النوع  ويتغلغل المقشر حتى الطبقة التالية من طبقة الجلد الخارجية لمعالجة آثار الخطوط الرفيعة من الوجه، وكذلك طبقة التصبغات الغير عميقة.
  • التقشير العميق: بينما هذا النوع يقوم بالوصول إلى آخر طبقة من الجلد من الداخل لمعالجة الآثار المشوهة للبشرة مثل التصبغات العميقة، وكذلك الاسمرار، والكلف العميق، ولمعالجة مشكلة الحبوب من جذورها.

مقشر احماض الفواكه من الصيدلية

مقشر احماض الفواكه من الصيدلية، برعت شركات التجميل في ابتكار مقشر بأحماض الفواكه خاص بها، وكل منهم يتخصص في نوعية تقشير بعينها، من خفيف أو متوسط أو حتى عميق، وأفضل الأنواع كالتالي:

السيروم الأحمر من The Ordinary

يختص هذا السيروم بنوعية التقشير الخفيف، لأنه قادر على إزالة الطبقة المتضررة من الوجه العلوية، ثم إظهار الطبقة التي بأسفلها وتكون أكثر نضارة وإشراقًا، واستخدامه كالتالي:

  • نظفي وجهك أولًا وجففيه جيدًا لأنه من الضار وضع المقشر على بشرة مبللة.
  • ثم وزعي نقاط السيروم على الوجه وكذلك منطقة الرقبة، ثم اتركيه مدة لا تزيد عن 9 دقائق، بعدها اشطفيه.

مقشر Restolase 

مقشر احماض الفواكه، تم صنع المقشر على هيئة بلسم من النوع المرطب، وهو يناسب البشرة الحساسة بالذات، ويزيل منها آثار التصبغات وكذلك الخلايا الميتة.

كما يمكن استخدامه في المواضع الحساسة من الجسم وكذلك منطقة الإبطين، ويراعي عدم وضعه على منطقة بها جروح أو التهابات حتى لا يتفاقم الوضع أكثر.

مقشر احماض الفواكه - جميلات العالم

مقشر Revitol 

يوجد منه نوعين كل منهما له تركيز معين من أحماض الفواكه، فمثلًا المقشر المخصص للمناطق العادية من الجسم تكون نسبة الأحماض فيه 20%، بينما مقشر المناطق الحساسة فإن معدل أحماض الفواكه به لا تزيد عن 10%.

مقشر احماض الفواكه - جميلات العالم

اقرأ أيضًاأفضل مقشر طبيعي للوجه

مقشر Rexsol

أما هذا النوع فتم انتاج كثير من المقشرات منه بتركيزات عديدة، فمنها ما يبدأ تركيز أحماض الفواكه فيه من 5% ونوع آخر بمعدل 10%، ومنتج آخر بنسبة 15%، وآخر مقشر من تلك المجموعة بتركيز 20%.

وبسبب اختلاف منتجاته تلك وتركيزاتها فستجدين المقشر المناسب لبشرتك أي كانت حسب التركيز المخصص لها.

وتتمثل أهمية هذا المقشر في أنه يزيل تجاعيد البشرة، ويعمل على تجديدها بشكل ناجح، بالإضافة إلى تقشيرها بآمان دون أي آثار جانبية أن استخدم بطريقة صحيحة.

مقشر احماض الفواكه - جميلات العالم

مقشر Heliabrine

إن كنتِ تواجهين اسمرارًا في منطقة الكوعين والركبتين بالأخص يفضل أن تستخدمي هذا النوع من المقشرات، حيث يتم تقشير تلك الطبقة السمراء، ويظهر لك الطبقة التي تليها فتجعل من تلك المناطق أكثر نضارة ولونها أفتح.

أما عن الشكل الدوائي للمقشر فهو عبارة عن كريم تم تعبئته في أنبوب، وبه خلاصة أحماض الفواكه بتركيز آمن على البشرة.

مقشر احماض الفواكه - جميلات العالم

مقشر Glycolix

مقشر احماض الفواكه، أما هذا النوع فله أكثر من تركيز أيضًا من أحماض الفواكه أحدهم بمعدل 10%، والآخر بتركيز 15%، وآخر نوع منه بتركيز 20%، وأهم ما يميزه احتوائه على مجموعة فيتامينات هامة إلى جانب أحماض الفواكه، مما يعني تقشير جيد للجلد إلى جانب تغذية الطبقات السفلية.

جميلات العالم - مقشر احماض الفواكه

إن مقشر احماض الفواكه له تأثير جيد في إصلاح مظهر البشرة الخارجي، ويخلصك من أي تشوهات بها، لكن راعي اختيار النوع الذي يناسب حالة بشرتك، وكذلك تتبعي الإرشادات المدونة على العلبة لتعرفي كيفية استخدامه بشكل صحيح، والمدة الآمنة لوضعه على الوجه.

اقرأ أيضًا5 أنواع من مقشر السكر تعرفي عليها

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات