مقاسات النظر الطبيعي

سمية18 سبتمبر 2022
مقاسات النظر الطبيعي

يعتقد الكثير من الناس بأن مقاسات النظر الطبيعي تعني قوة النظر المثالي، ولكنه في الحقيقة لا توجد قوة نظر مثالية وأن مقاس النظر يختلف من شخص لآخر كما سوف نوضح فيما يلي.

مقاسات النظر الطبيعي

الكثير من الناس يعتقد أنه عندما يكون مقاس نظهره 20/20 هو أفضل مقاس وأن الرؤية في أفضل حال لديه ولكنه في حقيقة الأمر أن لديك قوة نظر مقاسها 20/20 فإن ذلك يعني أن قوة النظر لديك طبيعية وأن نظرك هو شيء طبيعي.

معظم الناس الذين يتمتعون بقوة نظر جيدة ورؤية واضحة يكون مقاس النظر لديهم هو 15/20 أو أقل من ذلك المقاس بقليل، الأشخاص الذين يكون لديهم نظر حاد وقوة بصر عالية يكون مقاس نظرهم هو 20/40 وذلك المقاس تطلبه الكثير من الدول عندما يقدم الشخص للحصول على رخصة قيادة.

أما الأشخاص الذين يكون مقاس النظر لديهم 27/200 فإنهم مبدئيا يكونوا مكفوفين وعند القراءة مثلا لا يستطيعون سوى قراءة الحروف الكبيرة فقط.

اقرأ أيضًااستخدام الجوال بعد عملية الليزك

كيف يتم قياس النظر الطبيعي؟

عند قياس قوة البصر فإنه يوجد العديد من مخططات قياس قوة البصر التي يستخدمها أطباء العيون والتي تستخدم في المستشفيات أيضا، حيث يتم قياس النظر كما يلي:

  • عندما تخضع لفحص العين من أجل قياس النظر فإن الطبيب سوف يطلب منك أولا قراءة مجموعة من الحروف المتفرقة على سطور حيث تبدأ تلك الحروب من الأكبر ثم تصغر شيئا فشيئا فإذا استطعت قراءة الحرف الأصغر على السطر التالي فإنه يتم قياس نظرك على بعد 20 قدم.
  • مصطلح أن مقاس النظر عندما يكون 20/20 أي أن ذلك النظر هو مثالي ولكن ذلك الاعتقاد خاطئ وفي واقع الأمر مقاس النظر 20/20 من المقاسات الطبيعية وليست المثالية.
  • إذا كان مقاس النظر لديك هو 20/40 أي أن ما يمكنك رؤيته وانت على بعد 20 قدم يوجد شخص آخر يمكنه رؤية نفس الشيء والصورة بوضوح على بعد 40 قدم.
  • الأشخاص الذين يعانون من الضعف الشديد في قوة البصر الذين يكون مقاس النظر لديهم 20/200 يمكنهم رؤية الحروف الكبيرة التي يستطيع شخص يقف على بعد 200 قدم رؤية نفس الحروف.
  • مقاس النظر 20/10 قد يحدث ولكن مع القليل من الناس حيث أنه يوجد بعض الحيوانات المنوية التي تحمل جينات قوة النظر وذلك كما في الطيور الجارحة.

كيفية الحفاظ على قوة النظر؟

  • يتم تجنب الكحل وكل مستحضرات المكياج التي توضع داخل العين.
  • عدم استخدام الشاشات الإلكترونية بكثرة.
  • عند التعرض للشمس لابد من ارتداء نظارة شمس.
  • إذا كنت تعاني من جفاف العين فإنه لابد من الالتزام القطرات المرطبة للعين.

اقرأ أيضًاعلاج الدوخة والدوار في أقل من دقيقة

مقاسات النظر الطبيعي كما ذكرنا فهي تكون 20/20 تلك النسبة هي النظر الطبيعي ولكنها إذا زادت عن ذلك فإن نظر ذلك الشخص يبدأ في الضعف تدريجيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات