5 طرق للحفاظ على لون شعر بني فاتح

جميلات29 يوليو 2022
5 طرق للحفاظ على لون شعر بني فاتح

لون شعر بني فاتح هو من صيحات موضة ألوان الشعر التي انتشرت بشكل واسع بين السيدات في الفترة الأخيرة، وذلك لما يتميز به ذلك اللون حيث يجعل الوجه دائما يبدو ذات ملامح مشرقة، كما أن لون شعر بني فاتح في الكثير من الأوقات يناسب جميع البشرة، وسنتعرف في هذه المقالة على درجات لون شعر بني فاتح وكيفية تغيير لون الشعر والحفاظ عليه.

لون شعر بني فاتح

في الفترة الأخيرة اتجهت صيحات الموضة النسائية الخاصة بألوان الشعر إلى ألوان الشعر الهادئة التي تتميز بدرجات اللون الفاتح الهادئ، وذلك لأن الألوان الهادئة تجعل السيدة تبدو بمظهر أنثوي أكثر على عكس الألوان الداكنة، بالإضافة إلى أن اللون الفاتح للشعر يعطي الوجه دائما نضارة طبيعية ويجعله مشرق دائما.

اقرأ أيضًاوصفات تطويل وتنعيم الشعر في وقت قياسي

أيضا لون الشعر الفاتح يجذب الناظر إليه ما يساعد على التقليل من التركيز على ملامح الوجه نفسها وخاصة إذا كانت ملامح السيدة مرهقة أو متعبة فإن لون الشعر الفاتح في تلك الحالة هو العامل المساعد لها، ومن أهم ألوان الشعر الفاتح التي انتشرت بشكل كبير في صالونات التجميل في الفترة الأخيرة هو اللون البني الفاتح.

اقرأ أيضًاأسهل طريقة لتطويل الشعر وزيادة كثافته

1 - جميلات العالم

لون شعر فاتح مزيج من البني الفاتح والأشقر

لون الشعر البني الفاتح الذي يتداخل معاه خصلات من الشعر ذات اللون الأشقر يعطي مظهر للشعر غاية في الجمال والبهجة مما يجعل الجميع على درجة كبيرة من الإعجاب بلون الشعر، ذلك المزيج من اللونين هو من أنسب الألوان الخاصة بالشعر التي تتماشى مع جميع ألوان البشرة سواء البيضاء أو السوداء أو حتى القمحية.

الخصلات ذات اللون الأشقر تكون دائما ذات لمعة طبيعية في الشعر مما يجعلها تبدو كسنابل القمح تحت أشعة الشمس حيث تلمع مثل الذهب ذلك المنظر الرائح يعطي السيدة قدر كبير من الجمال مما يجعل ملامح وجهها تبدو دائما مشرقة ونضرة، ولذلك السبب الكثير من السيدات يتوجهوا إلى أن يجعلوا لون شعرها بني فاتح مع مزيج من الخصلات ذات اللون الأشقر.

كيفية الحفاظ على لون الشعر

بعد أن تقوم السيدة بتغيير لون شعرها إلى درجة لون فاتح مثل اللون الأشقر البلاتيني أو البني الفاتح فإن كل اهتمامها يكون كيف تحافظ على ذلك اللون لأطول فترة ممكنة، وهذه بعض الخطوات للحفاظ على لون الشعر كما هو:

شعر بني فاتح

  • في بداية تغيير لون الشعر إلى اللون ذات درجة فاتحة فإن درجة اللون تأخذ فترة ما يقرب من أسبوعين حتى تصل إلى درجة معينة من اللون لتثبت على الشعر على ذلك الحال.
  • من أجل أن يبقى لون الشعر كما هو لأطول فترة ممكنة لابد وأن يتم اختيار نوع صبغة جيدة لا يسبب تلف للشعر ومن سمى يكون وقت ثباته على الشعر طويل.
  • توجد مستحضرات عناية بالشعر بعد أن يتم صبغه مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم تلك المنتجات تحافظ على لون الشعر كما هو ولا تؤدي إلى غياب اللون.
  • تعرض الشعر للماء لوقت طويل يؤدي إلى تغير درجة لون الشعر إلى لون باهت وغير لامع لذلك يجب الالتزام بغسيل الشعر بالحد المحدد له وهو مرتين في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.
  • عند صبغ الشعر وتغيير لونه فإنه يجب اختيار صالون تجميل معروف ويكون الذين يعملو به هم خبراء في العناية بالشعر لأنهم سوف يقومون باختيار درجة اللون المناسب لشعرك والذي سوف يبقى عليه لفترة طويلة.

وفي نهاية المقال تعرفنا على طرق العناية بالشعر أو المظهر العام لأنها من الأمور المهمة التي تخص جميع السيدات والفتيات، ومن أكثر الألوان التي تجعل الشعر يبدو صحي ولامع هي درجة لون شعر بني فاتح حيث يجعل ملامح الوجه تبدو مشرقة دائما.

اقرأ أيضًاتجربة فوائد زيت اللافندر للشعر وكيفية الحصول عليه

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات