كيف أتأكد من وجود الغشاء بنفسي؟

جميلات31 يوليو 2022
كيف أتأكد من وجود الغشاء بنفسي؟

كيف أتأكد من وجود الغشاء بنفسي، إن غشاء البكارة عبارة عن حلقة مرنة رقيقة من الأنسجة الجلدية يحيط بفتحة المهبل من الداخل، ويبدأ غشاء البكارة في التكوين عند الجنين الأنثى في الشهر الثالث والرابع من الحمل، كما يحتوي غشاء البكارة في المنتصف على فتحة تسمح بخروج دم الحيض إلى خارج الجسم وبالتالي لا يغلق هذا الغشاء منطقة المهبل كليا وسنقدم في هذه المقالة كيفية معرفة والتأكد من وجود غشاء البكارة.

أنواع غشاء البكارة

  • غشاء البكارة النصف قمري.
  • غشاء بكارة كامل.
  • غشاء بكاره غربالي.
  • غشاء بكارة ثنائي الفتحة.
  • غشاء بكارة ذو فتحة صغيرة.

غالبا ينفض غشاء البكارة عند أول اتصال جنسي كامل كما يحدث في ليلة الزفاف بين الزوجين، وفي بعض الأحيان ينفض بسبب ممارسة بعض الألعاب الرياضية العنيفة أيضا عند التعرض إلى الحوادث المختلفة التي قد تحدث الأنثى، قد ينفض الغشاء ايضت بسبب إجراء عملية جراحية للأنثى في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًاأعراض فقدان الغشاء البكارة

التأكد من وجود غشاء البكارة

تلجأ بعض النساء إلى استرجاع البكارة بطرق طبيعية منها الأعشاب الطبيعيه حيث تقوم الفتاة بشراء عشبة تسمى حب الرشاد وهي عبارة عن حبوب تقوم غليها وشربها يوميا ولمدة 15 يوم قبل موعد الزفاف، ايضا يمكن استخدام قشر الرمان الجاف ويتم غليه في الماء لمدة 15 دقيقة وتركه ليبرد ثم نضعه في قطعة من القماش ووضعها في منطقة الفرج.

ولكن تلجأ نساء أخريات إلى الغشاء الصناعي فقد وجد في غشاء البكارة الاصطناعي حلا لمشكلة فقدان العذرية وذلك لما يشكله من وسيله امنه لاستعادة الثقة بالنفس والتوازن في الشخصية، وقد نجح هذا الحل في علاج مشكلة تمزق غشاء البكارة، فإن الغشاء الصناعي هو غشاء مطاطي خفيف الوزن وصغير الحجم, يوضع في أكياس معقمة مثل الواقي الذكري ويحتوي على مادة حمراء مثل لون الدم ولا يحتاج وضعه في المهبل الى أدوية أو جراحه.

يتم إعادة غشاء البكارة ايضا من خلال عملية ترقيع وذلك عن طريق تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء وخياطتها معا باستخدام خيوط قابلة للتحلل عند التئام الجرح.

لماذا تلجأ النساء إلى استرجاع غشاء البكارة؟

من الأسباب التي تجعل السيدات يقوموا باستعادة غشاء البكارة:

أسباب ثقافية ودينية

حيث يدل ذلك في بعض الثقافات إلى عفة المرأة وأنه إذا فقدت المرأة الغشاء فإن ذلك يدل على سوء أخلاقها.

عوامل نفسية

عندما تتعرض المرأة لحادثة اغتصاب أو إيذاء جنسي فتلجأ إلى طرق لاسترجاع الغشاء لإستعادة ثقتها في نفسها جسديا ونفسيا.

إصابة الغشاء

قد يتمزق الغشاء قبل الجماع الأول في ليلة الزفاف بسبب استخدام بعض السدادات القطنية الرياضات العنيفة.

اقرأ أيضًااسترجاع البكارة بطرق طبيعية

إعادة العذرية

في حالة إذا فقدت الفتاة عذريتها قبل أن تحدث العلاقة الزوجية في ليلة الزفاف.

هل هناك علاقة بين غشاء البكارة والعذرية؟

لا توجد علاقة أو صلة كبيرة بين العذرية وغشاء البكارة، حيث أنه ليس شرطا على عذرية المرأة أن ينفض غشاء البكارة خلال الليلة الأولى من الزفاف، فإنه في بعض الأوقات ينفض كاملا أو ينفض بشكل جزئي وقد يكون ذلك نتيجة التعرض للإصابة في المنطقة أثناء ممارسة رياضة الجمباز أو غيرها من الرياضات العنيفة وألعاب القوى أو ركوب الدرجات الهوائية وفي بعض الأحيان أو الحالات النادرة تولد الفتاة بدون غشاء بكارة.

هل يمكن استرجاع غشاء البكارة بعد فقدانه لدى الفتاة؟

يمكن استرجاعه بعد فقدانه كاملا من خلال إجراء عملية جراحية لإصلاح الغشاء وخياطته، تهدف هذه العملية إلى إنشاء غشاء جديد من بقايا الغشاء الأصلي، تتم هذه العملية باستخدام تخدير موضعي وبعد الانتهاء من العملية سيظهر غشاء البكارة مشدودا وسليما وتتعافى الفتاة بعد أسبوع من اجراء العمليه.

يمكن استرجاع الغشاء بطرق أخرى

تمرين كيجل الرياضي

حيث يساعد هذا التمرين في شد عضلات المهبل وتقويتها واستعادته لحالته تماما كما يعمل على تقوية عضلات الحوض وتقليص حجمها مع الممارسة المتكررة والمستمرة.

كيف أتأكد من وجود غشاء البكارة بنفسي ذلك يعتبر من الأمور التي يصعب على الفتاة القيام بها، فإنا أردتي أن تتأكدي من وجود الغشاء أم لا فإنه عليكي الخضوع للفحص الطبي عند الطبيب المختص.

اقرأ أيضًاعلامات إغراء المرأة للرجل حتى إذا كانت متزوجة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات