كيفية معرفة نوع البشرة بالصور

جميلات14 سبتمبر 2022
كيفية معرفة نوع البشرة بالصور

كيفية معرفة نوع البشرة، هو من الأمور المهمة وخاصة عند الفتيات فمن خلال معرفة نوع البشرة يتم معرفة كيفية التعامل مع تلك البشرة وما هو الروتين ومستحضرات العناية الملائمة للبشرة.

لكن هل تعلم؟ أن أفضل الأوقات التي يتم فيها فحص البشرة ومعرفة نوعها هو في الصباح وعند الاستيقاظ من النوم وقبل أن يتم تنظيف البشرة فإن يتم فحص أماكن البشرة والمناطق التي يوجد بها معدل كبير من الزيوت وذلك كما سنوضح في الفقرات التالية.

اقرأ أيضًاماسك القهوة لتفتيح البشرة وترطيبها باربعه خلطات

معرفة نوع البشرة

معرفة نوع البشرة يعتبر من أهم خطوات رحلة العناية بالبشرة بل يعتبر هو أهم خطوة على الإطلاق، فإن معرفة نوع البشرة وما هو يساعد في معرفة كيف يتم التعامل مع تلك البشرة والأهم هو كيفية اختيار مستحضرات العناية بالبشرة.

تساعد معرفة نوع البشرة في كيفية وضع الروتين اليومي والإسبوعي وكذلك الشهري للبشرة فمن خلال معرفة نوع البشرة يتم فهم البشرة بشكل جيد وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

فإن بشرة الوجه بشكل خاص ليست مجرد عضو في الجسم فقط ولكنها بشكل كبير تتحكم في حياتك وكذلك في ضبط المزاج وذلك لأن كل ما يحدث داخل الجسم وكل ما يشغل المخ من أفكار فإنه ينعكس على البشرة سواء الشخص كان في حالة مزاجية سيئة أم جيدة لأن البشرة تعكس ذلك بشكل كامل.

كيفية معرفة نوع البشرة؟

أنواع البشرة والتعرف على نوعها:

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من اسمها هي أكثر أنواع البشرة التي تحتوي على عدد كبير جدا من الخلايا الدهنية وذلك ما يجعلها تفرز الكثير من الدهون على مدار اليوم فتبدو دائما لامعة.

اقرأ أيضًافوائد عديدة عند استخدام خل التفاح للبشرة

ويمكن معرفة نوع البشرة الدهنية من خلال مقدار الزيوت الذي تفرزه البشرة ومعرفة مناطق الخلايا الدهنية في البشرة، حيث تتواجد الخلايا الدهنية في الوجه بشكل كامل ولكنه توجد بكثرة في منطقة الجبهة، وعلى جانبي الأنف وفي منطقة الذقن إذا كانت تلك المناطق بها إفرازات دهنية باستمرار حتى بعد تنظيف البشرة فإن تلك البشرة هي دهنية.

 الدهنية - جميلات العالم

البشرة المختلطة

من اسمها هي بشرة تجمع بين نوعين البشرة الدهنية والبشرة العادية أو الجافة، نسبة الدهون والخلايا الدهنية في البشرة المختلطة أقل من البشرة الدهنية، تشابه البشرة الدهنية في الكثير من المواصفات وكذلك منتجات العناية بالبشرة المخصصة للبشرة الدهنية فإنها مناسبة للبشرة المختلطة أيضا.

تحتوي البشرة المختلطة على نسبة خلايا دهنية أقل من الموجودة في البشرة الدهنية ولكنها توجد بكثرة في منطقة الجبهة وعلى جانبي الأنف إذا كانت تلك المناطق تفرز الكثير من الدهون على مدار اليوم وعند الاستيقاظ من النوم فإن تلك البشرة هي بشرة مختلطة.

 المختلطة - جميلات العالم

البشرة العادية

تعتبر البشرة العادية هي من أكثر أنواع البشرة المميزة والمحببة إلى قلوب جميع الفتيات وكذلك الرجال، فإنها من أنواع البشرة التي تعطي دائما مظهر مشرق ومنير للوجه.

تحتوي البشرة العادية على خلايا دهنية تعمل على ترطيب البشرة ولكنها تحتوي عليها بقدر أقل بكثير من البشرة الدهنية والمختلطة.

تفرز الخلايا الدهنية الموجودة في البشرة العادية، معدلا مناسبا من الزيوت الذي يعمل على ترطيب البشرة بالإضافة إلى عدم تراكم تلك الخلايا على طبقات الجلد الخارجية للبشرة مما يجعل البشرة لا تظهر بها مناطق بها لمعان شديد من الدهون.

عند فحص البشرة العادية إذا ظهرت البشرة بدرجة واحدة من الزيوت الموجودة على البشرة وليس بها مناطق لامعة من الزيوت وكذلك لا يوجد بها مناطق جافة فإن تلك البشرة هي بشرة عادية.

 العادية - جميلات العالم

البشرة الجافة

البشرة الجافة على العكس التام للبشرة الدهنية والمختلطة في معدل الخلايا الدهنية الموجود بها وكذلك معدل الزيوت التي يتم إفرازها، فإن البشرة الجافة تحتوي على قدر قليل جدا من الخلايا الدهنية.

لذلك فإن معدل الزيوت الذي تفرزه تلك الخلايا لا يكفي لترطيب البشرة بشكل كامل ولذلك تعاني تلك البشرة من الجفاف في طبقات الجلد السطحية ويكون ذلك الجفاف واضحا.

عند فحص البشرة الجافة إذا ظهرت بعض المناطق الجافة في البشرة أو إذا كان الوجه بأكمله يظهر بشكل جاف ويعاني من نقص في الزيوت المرطبة التي تفرزها الخلايا الدهنية للبشرة فإن تلك البشرة هي بشرة جافة.

 الجافة - جميلات العالم

كيفية معرفة نوع البشرة كما ذكرنا فإنه يكون من خلال معرفة مناطق تركيز الخلايا الدهنية في البشرة وكذلك معدل الزيوت الذي تفرزه تلك الخلايا.

اقرأ أيضًاتجربتي مع حبوب فيروجلوبين وسعر الـ 30 كبسولة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات