فوائد عديدة عند استخدام خل التفاح للبشرة

تعرفي علي أهمية فوائد خل التفاح على البشرة والوجه بشكل خاص، حيث يعد خل التفاح من العلاجات الطبيعية التي تساعد البشرة بشكل جيد في التخلص من العديد من مشاكل البشرة التي تواجه المرأة.

تعرفي علي أهمية خل التفاح للجسم  والبشرة ممن خلال  هذا المقالة علي موقع المرأة سيدات مصر، وفقا لموقع “Health line”

طريقة عمل خل التفاح

للحصول علي خل التفاح يجب ان يتم عمل عصير من قطع التفاح الشرائح، وخلطة مع الخميرة والبكتيريا المفيدة، من اجل عمل الخل ، تخلق عملية تخمير التفاح. من اجل الحصول خل تفاح بفوائد حمض الخليك المعروف باسم الأسيتيك او حمض الخل.

يحتوي خل التفاح أيضا علي احماض مضادة للبكتيريا والفطريات لاحتوائه علي احماض الفاكه مثل حمض الخليك و الماليك، فهم يملكان الخصائص الجمالية والعلاجية للجسم

فوائد خل التفاح للبشرة

تعرفي عللي الطرق المفيدة لاستخدام خل التفاح للبشرة التي يمكن استعرضها ومنها ما يلي:

تنظيف البشرة بخل التفاح

يحتوي خل التفاح علي مجموعه من الاحماض الطبيعية، التي تساعد البشرة على التخلص من البكتيريا والفطريات، وتنظيف البشرة ممن العوائق والشوائب، علي طبقة الجلد الخارجية. كما يحفز البشرة علي تجديد الخلايا التالفة، ويعمل كغسول لكل أنواع البشرة.

اصنعي غسول للبشرة في المنزل، بالاعتماد على خل التفاح، وهو من افضل الخلطات الطبيعية التي تغني عن المنتجات المصنعة باهظة الثمن، عن طريق إضافة ربع كوب ماء دافئ مفلتر. ثم ضعي ملعقة من خل التفاح وأمزيهم جيدا، ثم ضعيها البشرة في الصباح والمساء.

علاج البقع الداكنة

من فوائد خل التفاح أيضا علاج البقع الداكنة علي الوجه، وقد تظهر البقع لعدة أسباب كثيرة، ويعد هذا امر مزعج للبعض لذلك يمكن التخلص من بقع الوجه الداكنة باستخدام خل التفاح، الذي يعمل علي مساعدة البشرة من التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء اسفل العين.

استخدمي قطعة قطنة مبلله من خل التفاح، وامسحي بها الأماكن المصابة بالبقع الداكنة، لعلاج البقع بشكل افضل استخدمي خل التفاح مرتين يوميا.

علاج لحروق الشمس

عند الجلوس كثيرا تحت اشعة الشمس قد تصاب البشرة بحروق الشمس والتهابها وقد تشعرين بحكة بسبب الإصابة بحروق الشمس، وهنا يساعدك خل التفاح على تهدئة البشرة ومنع الالتهابات، وتلطيف البشرة، خففي خل التفاح بالماء وضعية علي الأماكن المصابة بحروق الشمس، او التهابات البشرة.

تقليل تجعيد البشرة

التجاعيد تظهر عند التقدم في العمر وقلة العناية بالبشرة كما تظهر خطوط علي البشرة، من فوائد خل التفاح حيث انه  يحتوي على حمض الستريك، و حمض ألفا هيدروكسي، حيث اثبتت الأبحاث قدرتهم علي التخلص من مشاكل البشرة ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد علي الوجه مع التقدم في العمر.

علاج حبوب الوجه

يمتلك خل التفاح علي احماض الخليك بنسبة اعلي من الخل الأبيض، حيث اثبتت الأبحاث بان حمض الخليك المتواجد بوفرة في خل التفاح يعمل علي محاربة البكتيريا والفطريات المسبب الأول في ظهور حب الشباب.

يتم استخدام خل التفاح للتخلص من حبوب الوجه، كغسول للوجه طبيعي، استخدمي قطعة من القطن وامسحي البشرة بعد تنظيفها للحصول علي اعلي النتائج الفعالة للتخلص من حب الشباب.

اقرئي أيضا : فوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

اضرار خل التفاح للبشرة

بعد ان تعرفنا علي فوائد خل التفاح للبشرة يجب قبل استخدام خل التفاح علي بشرتك، كعلاج لمشاكل البشرة المتعددة يجب الحرص علي قرائه هذا التعليمات لتجنب أي اضرار لخل التفاح علي صحتك.

  1. قبل استخدام خل التفاح كغسول للوجه، سجي عمل اختبار حساسية الجلد، عن طريق إضافة القليل من خل التفاح علي مكان صغير علي البشرة والانتظار، حتي تتأكدي بانه امن علي بشرتك.
  2. يجب الحرص علي عدم ترك الخل في درجة حرارة مرتفعةـ حتي يسبب اضرار عند استخدامه علي بشرتك.
  3. احرص أيضا علي عدم خلط الخل مع أي منتجات مصنعة اخري.
  4. يجب عليك ان تعمل علي تخفيف الخل باستخدام الماء المفلتر، حتي لا تتوهج البشرة.

قد يهمك أيضا : تقشير الوجه في المنزل بأربعة خلطات طبيعية