فوائد الكحل للعين

جميلات19 سبتمبر 2022
فوائد الكحل للعين

فوائد الكحل للعين، يوفر كحل العين مجموعة من الفوائد العلاجية للعين ولكن بشرط أن يكون طبيعي مصنوع من حجر الاثمد الطبيعي، فقد أوصى النبي باستخدامه وذلك لكثرة الفوائد التي يوفرها للعين والتي سوف نتحدث عنها فيما يلي.

كحل العين

كحل العين هو من مستحضرات التجميل المنتشرة منذ قديم الزمان، يتم استخراج كحل العين من حجر يسمى حجر الإثمد وهو من الأحجار الطبيعية الموجودة في الطبيعة.

وبعد تجهيز ذلك الحجر وطحنه جيدا وتحويله إلى مسحوق ناعم ثم من بعد ذلك يتم تحويله إلى كحل يسهل استخدامه لتزيين العين، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية التي يضيفها الكحل إلى العين فإنه له الكثير من الفوائد العلاجية أيضا.

اقرأ أيضًاتجربتي مع ملح الهملايا الوردي.. الفوائد والأضرار

فوائد الكحل للعين

يوفر الكحل الكثير من الفوائد للعين منها:

  • الأشخاص الذين يعانون من تساقط الرموش أو أن رموشهم قصيرة فإن استخدام الكحل يساعد في تطويل رموش العين وإعادة إنبات الرموش التي سقطت.
  • الكثير من الناس سواء كبار السن أو حتى الطلاب في فترة الدراسة يعانون من ضعف النظر الشديد كحل العين يساعد في تقوية النظر بشكل كبير ويقلل من ضعف النظر المستمر.
  • يساعد الكحل في حماية العين من الالتهابات المتكررة التي تصيبها خاصة في فصل الصيف نتيجة الحرارة العالية.
  • يعالج العدوى التي قد تصيب العين ومع استخدامه باستمرار يجعل العين قادرة على مهاجمة العدوى التي قد تصيبها.

طرق استخدام كحل العين

يتم وضع الكحل داخل العين بواسطة الفرشاة التي تكون مرفقة مع علبة الكحل، إذا لم تكن العلبة معها فرشاة فإنه يتم وضع الكحل بواسطة فرشاة رفيعة، يتم وضع الكحل في العين من الداخل وكذلك وضعها على الرموش في الجفن العلوي والسفلي، ويمكن وضع الكل على الحواجب لكي يساعد على إنبات الشعر فيها.

أنواع الكحل

يوجد العديد من أنواع الكحل ما هو يتم استخدامه بهدف علاج العين وهو غالبا ما يكون لونه أسود، ونوع يستخدم بهدف زينة العين ويكون كحل ذو ألوان مثل الأخضر والأزرق، ومنه ما يتم استخدامه من أجل جعل العين تبدو أكثر اتساعا وهو يكون لونه أبيض ويتم وضعه في العين من الداخل.

اقرأ أيضًافوائد زيت الورد السحرية للوجه والبشرة والاماكن الحساسة

فوائد الكحل للعين كما ذكرنا فإنه يوجد العديد من الفوائد العلاجية التي يوفرها للعين ولكن لكي يتم الحصول على تلك الفوائد وعدم إصابة العين بأي ضرر فإنه لابد وأن يكون ذلك الكحل مصنوع من حجر الإثمد الطبيعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات