فوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

Admin
2021-01-28T00:58:22+03:00
جمال
Admin21 يوليو 2020
فوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة وتبييض الوجه
فوائد الخل الابيض لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

فوائد الخل الأبيض لتفتيح الوجه والبشرة له فوائد عديدة لا تحصى، وهو لا يخلو من أي منزل وله العديد من الأنواع مثل خل التفاح وخل العنب و الخل الأبيض، وهو الأكثر انتشارا لدينا في بلادنا العربية وقد ثبت أن لهذا الخل العديد من الفوائد للجسم خاصة البشرة التي سوف نتناولها من خلال هذا المقال في السطور التالية.

قيمة الخل الابيض الغذائية

يحتوي الخل على عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان وليس له لون حيث يستخدم الخل من قديم الزمن في الأغراض الجمالية بالاضافة الي فوائد الخل المتعددة الأخرى في علاج الكثير من الامراض.

كما يحتوي الخل على عناصر غذائية وفيتامينات مثل فيتامين ب والدهون الغير مشبعة والأملاح المعدنية والقليل من السعرات الحرارية التي لها فوائد كثيرة على صحة الإنسان.

فوائد الخل الأبيض للبشرة

يعتبر الخل الابيض اساسيات كل منزل وله عدة فوائد مهمة للبشرة في منها ما يلي:

  1. الخل الأبيض ينقي البشرة ويخلصها من الشوائب والجراثيم المتراكمة على البشرة .
  2. يعمل الخل الأبيض على تفتيح لون البشرة، ويعطيها الحيوية ويرجع نضارتها وبريقها ويعمل ايضا على تبيض الوجه والبشرة.
  3. يعمل الخل على تنظيف البشرة بعمق ويخلصها من حب الشباب والبثور الموجودة على البشرة وهي أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات لأنه بمركبته الغانية بحمض الألفا هيدروكيل الذي بدورة يعمل على التخلص من حبوب الوجه والبشرة والتي تصبح أكثر بريقا ونضارة.
  4. يعمل الخل الأبيض على سد مسامات البشرة.
  5. يعمل ايضا الخل الأبيض بفوائدة على تنظيف حروق الشمس، كما هو واقي فعال ويقلل من ظهور الهالات السوداء اسفل العينين، اضيفي مع الخل الابيض ماء البصل للحصول على درجة عالية من النتائج.
  6. كما أن الخل الابيض علاج فعال للكثير من ألأمراض الجلدية مثل الصدفية والطفح الجلدي الناتج عن الحرارة الداخلية للجسم كما أنه علاج فعال في خفض حرارة الجسم، كما هو فعال في تخفيف آلام لدغات الحشرات.
  7. يمنع التهاب الجلد والحكة الجلدية.
  8. الخل يعمل ايضا على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، حيث أنه يحتوي على حمض الخليك والذي يعمل بدوره على تقوية البشرة وامتصاص العناصر الغذائية المفيدة للبشرة وصحتها.
  9. يعمل الخل ايضا على التخلص من مشاكل الرؤوس السوداء من الوجه وعلي كامل البشرة وهي احدي اهم مشاكل البشرة الشائعة لدي الكثير من الاشخاص.
  10. الخل الأبيض يحتوي علي مجموعة من المواد المضادة للفيروسات والجراثيم المسببة للالتهابات وقرح البشرة والدمامل وحمايتها من الكثير من الأمراض الجلدية.
الخل الابيض لتفتيح البشرة و الوجه
الخل الابيض لتفتيح البشرة و الوجه

طريقة استخدام الخل الابيض للبشرة

الخل الأبيض لإزالة حبوب الوجه ضعي كمية مناسبة من الخل مع كمية من الماء واخلطيهم جيدا، ثم ضعي وصفة الخل الأبيض على الوجه بالتوزيع بقطعة قطنية نظيفة واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر والصابون.

ايضا يمكن ان يوضع الخل الأبيض مع الماء الدافئ في كوب ويتم تناوله كل يوم، للتخلص من حبوب الوجه والبثور، على الوجه والبشرة، ضعي ملعقتان صغيرة من الخل مع كوب ماء وتناوله بشكل يومي.

الخل الأبيض لعلاج حكة الجسم

ضع كوب من الخل في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافيء، ويتم الجلوس يدخل الماء لمدة من 5 الى 10 دقائق، أو تدليك الجسم بالخل الابيض قبل أخذ حمام لمدة 5 دقائق على الأقل قبل أخذ الحمام، فهو يخفف من الحكة والهرش على البشرة والاماكن الحساسة. كما انه يخلصك من مشكلة جفاف البشرة.

الخل الأبيض لعمل قناع لتنظيف البشرة وتقشيرها

اضف ملعقة كبيرة من خل التفاح وإضافة 3 ملاعق اخري كبيرة من الماء، ويتم خلطهم جيدا، ثم دلكي الوجه والرقبة بالخليط والأماكن التي تريد تفتيحها في البشرة.

اتركي الخليط يعمل على بشرتك، لمدة خمسة دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر والصابون، حيث يعمل هذا القناع على التخلص من الدهون والشوائب على البشرة كما يزيل الاوساخ والاتربة من عوامل الجو.

ماسك الخل الأبيض لتفتيح البشرة

اضيفي ملعقة من خل التفاح مع ملعقة عصير البصل، اخلطي المكونات مع بعضها،  ضعي الخليط علي بشرتك او الوجه لمدة خمسة دقائق على الاقل، ثم اشطفي بالماء الفاتر والصابون.

و للحصول على بشرة نقية من الشوائب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء يجب عليك تكرار هذه الوصفات عدة مرات لكي تكتفي البقع والرؤوس وغيرة من مشاكل البشرة و الوجه.

اقرئي أيضا على سيدات مصر

افضل غسول للبشرة الجافة اليك.. مجموعة مميزة من غسول البشرة الجافة

فوائد سحرية في زيت الورد للجسم والبشرة

تقشير الوجه في المنزل بأربعة خلطات طبيعية

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات