غسول للبشرة المختلطة طبيعي

جميلات22 سبتمبر 2022
غسول للبشرة المختلطة طبيعي

غسول للبشرة المختلطة طبيعي هو ما يستخدمه العديد من الناس بمثابة ماسك وليس غسول، حيث يتم تنظيف البشرة بالغسول الطبي ثم وضع تلك الماسكات الطبيعية من أجل تنظيف البشرة بشكل عميق.

غسول للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية شديدة فهي معرضة للحبوب بشكل مستمر، يعاني أصحاب البشرة المختلطة كثيرا لعدم وجود غسول مناسب لهم يساعدهم في ضبط الإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة وكذلك علاج الحبوب في فترة قصيرة.

من أكثر أنواع الغسول المناسب للبشرة المختلطة هو الذي يحتوي في مكوناته على حمض الساليسيليك حيث يستطيع ذلك الحمض التغلغل إلى طبقات الجلد الداخلية والتحكم في الإفرازات الدهنية التي تفرزها الخلايا الدهنية في البشرة باستمرار.

كذلك له القدرة أيضا على تقشير البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على الوجه مما يساعد في علاج التصبغات مع مرور الوقت.

غسول للبشرة المختلطة طبيعي

يوجد العديد من الغسولات الطبيعية للبشرة المختلطة التي يمكن تحضيرها في المنزل واستخدامها منها:

غسول الطماطم

هو من أكثر أنواع الغسولات الطبيعية المناسب للبشرة المختلطة، مكوناته هي ملعقتان من بذور الطماطم، ملعقة من الحليب السائل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

تُخلط تلك المكونات معا بشكل جيد حتى تصبح ذات قوام يشبه قوام الغسول ويسهل فرده على الوجه، يتم ترك الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه وتجفيفه جيدا بواسطة المناديل الورقية ثم ترطيب الوجه.

اقرأ أيضًاافضل 5 أنواع غسول للبشرة الجافة والعادية

غسول الحليب والحمص

يساعد ذلك الغسول على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة، مكوناته هي خمس ملاعق من الحمص المطحون، ملعقتان من الحليب، ملعقة صغيرة من الكركم، يتم مزج تلك المكونات معا بشكل جيد حتى الوصول إلى قوام متماسك يتم فرده على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بعد ذلك.

العناية بالبشرة المختلطة

من مستحضرات العناية بالبشرة التي لابد من توافرها عند العناية بالبشرة المختلطة هو كريم تقشير المادة الفعالة فيه هي مادة الريتينول وغسول يحتوي على حمض الساليسيليك.

  • يتم غسل الوجه جيدا بالغسول في الصباح عند الاستيقاظ وكذلك قبل الذهاب إلى النوم من أجل تنظيف الوجه وإزالة الدهون الزائدة.
  • يتم تجفيف الوجه باستخدام المناديل الورقية بدلا من الفوطة لأن الفوطة قد تعمل على نقل البكتيريا إذا كان هناك حبوب.
  • في الصباح يتم ترطيب الوجه باستخدام مرطب طبي مناسب للبشرة المختلطة.
  • في المساء إذا كانت البشرة بها حبوب فإنه يتم وضع كريم تقشير على الحبوب فقط لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدا ومن بعده وضع الكريم العلاجي للحبوب ثم ترطيب الوجه.
  • وإذا لم تكن البشرة بها حبوب فإنه يتم وضع سيروم علاجي بعد غسل الوجه ثم ترطيب الوجه بعده.
  • يتم وضع ماسك الطمي أو الفحهم مرتين أسبوعيا لمدة نصف ساعة ثم غسله وترطيب الوجه في حالة إن لم يكن هناك حبوب في الوجه.

اقرأ أيضًافوائد زيت الورد السحرية للوجه والبشرة والاماكن الحساسة

غسول للبشرة المختلطة طبيعي يوجد العديد من أنواع الغسولات الطبيعية كما ذكرنا بعضها، ولكنه يفضل أن يتم استخدام غسول طبي من أجل تنظيف البشرة بعمق وعلاج الحبوب بشكل أسرع.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات