علامات تدل على وجود غشاء بكارة

جميلات28 يوليو 2022
علامات تدل على وجود غشاء بكارة

علامات تدل على وجود غشاء بكارة ذلك ما يعتقده الكثير من الناس أنه توجد علامات معينة تدل على وجود الغشاء عند الأنثى ولعل أهم هذه العلامات هو حدوث نزيف عند الفتاة في ليلة الزفاف وأذا لم يحدث ذلك النزيف فإن الفتاة تكون ليست عذراء، فيما يلي سوف نوضح في هذه المقالة ما هو غشاء البكارة وما هو مفهومه.

علامات تدل على وجود غشاء بكارة

غشاء البكارة هو ذلك الشيء الذي تم تأليف الكثير من الأساطير حوله والذي تم ربطه بعذرية الأنثى، ولكن في الحقيقة غشاء البكارة ليس له أية علاقة بعذرية الأنثى وهل هي مازالت عذراء أم لا، فإن غشاء البكارة هو نسيج رقيق جدا شفاف يتم فضه مع أول علاقة زوجية تحدث بين الزوجين.

لا يحتوي الغشاء على أية أوعية دموية كما يعتقد الكثير من الناس ولكن قطرات الدماء التي تنزفها الأنثى في ليلة زفافها هي نتيجة اتساع فتحة المهبل نتيجة دخول العضو الذكري بها، ولكنه في حقيقة الأمر إذا حدثت العلاقة الزوجية لأول مرة في هدوء تام بين الزوجين فإنه لن يحدث أية نزيف لدى الزوجة ولكن يكون غشاء البكارة قد انفض فعليا.

اقرأ أيضًاعلامات خيانة الزوجة الجسدية

 البكارة والعذرية - جميلات العالم

مفهوم غشاء البكارة

غشاء البكارة هو عبارة عن نسيج يغطي فتحة المهبل من الخارج منها لدخول البكتيريا والفطريات إلى داخل المهبل عند الأنثى ووصولها إلى الرحم.

يحتوي غشاء البكارة على فتحة صغيرة لكي تسمح بمرور دم الحيض، في بعض الحالات يكون غشاء البكارة عند بعض الإناث مغلق تماما ولا يوجد به تلك الفتحة ما يسبب لها ألما شديدا للغاية في فترة الحيض ولذلك هؤلاء الفتايات يخضعن لعملية جراحية يتم فيها عمل ثقب لكي يخرج من خلاله دم الحيض.

كما أنه في بعض الحالات النادرة قد تولد الأنثى من دون غشاء بكارة فهو عبارة عن طبقة رقيقة تحمي المهبل من دخول الفطريات إليه ولكن المهبل به إفرازات تعمل على تطهيره بشكل ذاتي وتحميه من دخول البكتيريا الضارة إليه أو بقائها داخله لفترة طويلة، وذلك إن دل فإنما يدل على أن غشاء البكارة ليس له أية علاقة بعذرية الأنثى مطلقا.

كيفية رؤية غشاء البكارة

هناك بعض الطرق التي قد يتم من خلالها رؤية غشاء البكارة:

الطريقة الأولى عند الطبيب المختص

لمعرفة ما إذا كان غشاء البكارة موجود أم لا فإنه يتم الذهاب إلى الطبيب المختص ويتم عمل فحص للجهاز التناسلي عند الأنثى وفحص فتحة المهبل، حيث يوجد لدى الطبيب الأجهزة الطبية التي بها منظار والذي يسهل عملية رؤية الغشاء ما إذا كان موجود أم لا.

الطريقة الثانية باستخدام المرآة

تلك الطريقة هي من الطرق اليدوية التي من الممكن أن تقوم بها الأنثى داخل المنزل بنفسها، حيث تحضر مرآة وأن تكون في مكان به إضاءة جيدة، ثم توجه الأنثى المرأة وتجعلها عمودية على فتحة المهبل سوف يظهر غشاء البكارة في شكل هلال أو قد يكون شكله حلقي، ولكن تلك الطريقة يكون من الصعب جدا أن يتم رؤية غشاء البكارة من خلالها.

قدمنا لكم في نهاية هذه المقالة، أهم النصائح التي يتم التوصية بها هو أنه لا يجب على الفتاة التي لم تتزوج بعد أن تقوم بإدخال شيء صلب داخل فتحة المهبل ولا حتى اصبعها، فإنه لا توجد علامات تدل على وجود غشاء البكارة بعينها.

اقرأ أيضًاافضل 4 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات