كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا

somaya16 ديسمبر 2022

كم عدد المرات الطبيعية للجماع فى اليوم للمتزوجين حديثا، في بداية الزواج يجهل بعض الأزواج العدد الصحيح الخاص بممارسة العلاقة، ولكن هذا الأمر ليس له عدد معين فهو يتوقف  على عدة عوامل معينة تخص الزوج والزوجة وما يحيط بهم، لذلك سنتعرف على إجابة سؤال كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا.

اقرأ أيضًاكيف يطلب الزوج زوجته للفراش.. 15 طريقة

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا، ليست هناك دراسات معينة تشير إلى عدد المرات الطبيعية للجماع للمتزوجين مؤخرًا، ولكن يوجد بعض الدراسات الطبية التي وضحت أن الحد الأدنى للجماع في الأسبوع ينبغي ألا يقل عن مرة واحدة في الأسبوع.

ووضحت بعض الدراسات الأخرى أن هذا المعدل غير طبيعي لا يتناسب مع الزواج الحديث، وأشارت إلى إن الحد الأدنى للمتزوجين حديثًا يجب أن يكون ما بين مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع.

وقالت دراسات أخرى مرات الجماع للمتزوجين تتجزأ إلى ثلاث مراحل وهي كالتالي:

  • المرحلة الأولى: وهي تلك الفترة التي تسبق الحمل ويكون معدل الجماع فيها من 6-8 مرات كل أسبوع أو ما يزيد،حيثُ من الممكن أن يتم الجماع أكثر من مرة يوميًا.
  • المرحلة الثانية: تكون الفترة التي تأتي بعد اكتشاف حدوث الحمل، حيثُ يبدأ معدل الجماع يقل نتيجة الحمل، والتي تنحصر ما بين 2-4 مرات أسبوعيًا.
  • المرحلة الثالثة: تعد أكثر المراحل انخفاض لمعدل الجماع، وذلك بسبب قدوم المولود الجديد، علاوة على قلة ساعات النوم، حيث يبلغ معدل الجماع من 2-3 مرات كل أسبوع.

 عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا جميلات العالم - جميلات العالم

اقرأ أيضًاعلامات ندم الزوجة بعد الخيانة

معدل الجماع الطبيعي بشكل عام 

كم عدد المرات الطبيعية للجماع فى اليوم للمتزوجين حديثا، يختلف المعدل الطبيعي للجماع في حياة الإنسان، وذلك طبقاََ للوضع النفسية وكذلك العاطفية للجماع.

فقد أثبتت الدراسات أن الجماع الطبيعي للإنسان لا يمكن تطبيقها على كل شخص، وأشارت بعض الدراسات و الأبحاث العلمية، أن هناك عدد من العوامل التي لها تأثير بشكل واضح على المعدل الطبيعي للجماع للإنسان، ومن أهم تلك العوامل:

  • يقل عدد مرات الجماع اعتماداً على رضا كلا الزوجين على العلاقة الزوجية بينهما كلما تقدم بهم العمر.
  • معدل مرات الجماع يتوقف ويقل طبقاََ للعديد من العوامل الخارجية التي توجد في حياة الزوجين مثل الأطفال، و العمل الشاق، علاوة على المشاكل التي تحدث بين الزوجين، وما إلى ذلك.
  • يمثل رضا الزوجين عن العلاقة الزوجية قوة ضد الطلاق، حيثُ كلما كثر معدل ممارسة العلاقة الزوجية كلما قلت حالات الطلاق بين الزوجين والعكس.

الوقت الكافي للجماع

كم عدد المرات الطبيعية للجماع فى اليوم للمتزوجين حديثا، لقد اختلفت الدراسات في توضيح الوقت الكافي الذي يحتاجه الجماع، حيث وضحت بعض الدراسات أن بداية العلاقة الجنسية تكون منذ البدء بالمداعبات بين الزوجين قبل حدوث عملية الإيلاج.

ووضح البعض الأخر أن بداية وقت الجماع تكون في الفترة التي يستغرقها الرجل أثناء عملية الإيلاج فقط، أو الوقت الذي يكون فيه القضيب منتصب داخل المهبل.

وفي النظر إلى الرأي الثاني نلاحظ أنه الأكثر شيوعًا، حيثُ ستكون مبهور بسبب الأرقام والمعدلات التي بلغتها الأبحاث الطبية.

وطبقاً للدراسات المتخصصة، والتي بينت أن الوقت الكافي لعملية الجماع تكون مدتها ما بين 33 ثانية حتى 44 دقيقة، بينما المتوسط الطبيعي لأي عملية جنسية يكون 5.4 دقيقة، ويجب العلم أن هناك عدد من العوامل التي تؤثر على مدة الجماع، ومن أهمها:

  • يعد الرجال الأصغر في السن هم الذين يمتلكون قدرة على إطالة مدة الجماع.
  • كما يمتلك الرجال أصحاب الوزن الزائد قدرة على إطالة مدة الجماع، حيث وضحت بعض الدراسات أن الرجل الذي لديه دهون في المعدة يستطيع أن يستمر في العلاقة لمدة 73 دقيقة.

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا، يجب العلم أن الجماع بين الزوجين لا يُحدد بالمرات، فهو يأتي حسب الرغبة والمجهود الذي يتمتع به كلا الزوجين، فهناك من يمارس العلاقة الحميمة أكثر من مره في اليوم، أو مرة في الأسبوع أو غير ذلك، وكل ذلك يتوقف على عدة عوامل كما وضحنا سابقاً.

اقرأ أيضًاكيف ادلع خطيبي بالواتس.. 5 أشياء يجب فعلها

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات