أنواع عبايات روزا.. الفراشة والفضفاضة وذو أكمام

somaya24 سبتمبر 2022
أنواع عبايات روزا.. الفراشة والفضفاضة وذو أكمام

العبايات هى نوع من أنواع اللباس الفضفاض المحتشم الذي يغطي الجسم كله من الرأس إلى القدمين، وتتميز العبايات بأنها رمز للأنوثة والرقة، وأكثر من يفضل إرتداء العبايات هم النساء العربيات لأنهم يحافظون على أصول الدين والأخلاق ويريدون أن يظهروا دائما فى شكل محتشم وأنيق وهى التى تمنحهم ذلك المظهر.

تصميمات العبايات

تتنوع أنواع وأشكال العبايات ولكن الأكثر انتشارا منها هو الذي يكون باللون الأسود أو الألوان الداكنة وتصاميها تعتبر فريدة من نوعها.

ولكن فى ظل إنتشار الموضة والأزياء الحديثة بدأت أنواع وألوان العبايات تختلف بحيث تتماشى مع الأزياء العصرية.

حيث أصبحت تتنوع الألوان بدلا من الداكنة أصبحت ألوان زاهية ومبهجة كما أنها تنوعت هكذا لأنها تعتبر علامة على رقى وجمال المرأة العربية وليس فقط إنها علامة على حياء النساء.

اقرأ أيضًاعبايات ملونة للخروج والجامعة وجميع المناسبات

أحدث صيحات أشكال العبايات

يفضل نساء العرب الذين يبحثون عن الاحتشام والأناقة في نفس ذات الوقت إرتداء العبايات التى تتمتع بألوان زاهية ومبهجة بدرجات فاتحة منها أثناء فترة النهار.

وفى فترة الليل يفضلن الألوان الداكنة والدافئة وبخاصة اللون الأسود لأنه يعطى المظهر الأنيق الجذاب.

أحيانا من أجل الحصول على مظهر جديد وأكثر جاذبية يقومن بوضع حزام حول الخصر ليعطي للعبائة شكل جمالي لتجعلي مجموعة عبايات روزا أكثر جاذبية ومظهر خيالي عليكي باختيار حجاب جميل ولامع حتى يجعل مظهر العبائة جذاب.

يمكنك أيضا أن تقومي بوضع قطعة جمالية للرأس وإذا كنتي تريدين أن تحضري مناسبة أو حفل زفاف عليكي باختيار عبائة تكون مطرزة وعليها الكثير من الاكسسوارات اللامعة التى تناسب هذه الحفلات.

كيف ترتدي النساء العربيات عبايات روزا العصرية

أصبح شكل العبايات غريب ومختلف عن المعروف حيث بدأ أن يضيفون لها الحزام لتصبح أشبه بالفساتين.

كما أنه تم إضافة قطع من الأحجار الكريمة والزينة والإكسسوارات التى تمنحها الجاذبية والجمال والمظهر الأنيق الذى يتماشى مع العصر.

يمكن أيضاً لأصحاب الذوق الرفيع والراقي أن يختاروا عباية بسيطة جدا خالية من أى تطريزات أو إكسسوارات مع إضافة وشاح جميل وناعم وبذلك سوف تحصل على مظهر هادئ وأنيق وجذاب أيضاً.

أشكال وتصميمات عبايات روزا

عبايات ذو أكمام طويلة

هذا النوع من تصاميم العباءات يأتي مع شكل الكم الطويل الذى يمكن أن تصحبه الكشكه أو إضافة بعض التطريزات عليه أو تجميله بالدانتيل.

عبايات الفراشة من روزا 

هذا التصميم من العبايات يعد أفضل خيار لمن يريدون منظر جديد ومريح أيضاً حيث أنه يجعل شكل العبائة كشكل الفراشة حقا لأنه يتم وصل الأكمام مع العباءة نفسها بقطعة من القماش.

عبايات روزا ذو اللونين

هذا التصميم يعتبر الأكثر بهجة من التصاميم الأخرى حيث أنه تأنى العبائة مصحوبة بلونين مختلفين وهذان اللونان يكونان باختيارك أنت وأيضا حسب المتاح والمتوفر لدى عبايات روزا.

عبايات روز السوداء الفاخرة

هذه العبايات هي الأفضل لمن يبحثون عن مظهر أنيق وجذاب يناسب الحفلات والمناسبات حيث أضافة روزا التطريزات والإكسسوارت على العبايات السوداء.

كما أضافت بعض الزينة عن طريق استخدام قماش الدانتيل الذي يستخدم في صنع فساتين الحفلات.

عبايات روزا ذو الجوانب

هذه العباية أيضاً هي من تصاميم العبايات التى ترضى كل من يبحث عن عبايات مبهجة وجميلة لأنها تأتي بطبعات ورسومات كبيرة من على الجوانب تمنحها الجاذبية والأنوثة.

اقرأ أيضًاموديلات عبايات سوداء وسواريه في صور

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص عبايات روزا وأشكال العبايات وتصاميمها المتنوعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات