طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لحمة

Admin
مطبخ
Admin23 أبريل 2021
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لحمة

المكرونة بالبشاميل من الاطباق التي لا غني عنها في كل بيت، في يعد طبق المكرونة بالبشاميل من الاطباق سهلة التحضير علي كل ربة منزل، في اذ كنتي تبحثين عن طريقة عمل المكرونة بالبشاميل فهذا الوصفة لك بالتاكيد لكي تثبتيوجودك في المنزل بتحضير البشاميل لكل اسرتك، ولتحضير هذا الطبخة اتبعي السطور القادمة لتعلم تحضير مكرونة البشاميل علي طريقة الشيف شربيني.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في المنزل

المكونات والمقادير

المقاددير حسب الكمية المطلوبة لعمل المكرونة بالبشاميلوهي كتالي.

  • مكرونة قلم 500 جرام.
  • لحمة مفرومة معصجبة. نصف كيلو.
  • دقيق.
  • حليب.
  • كريمة
  • مرقة.
  • جبنة موتزاريلا
  • زبدة.
  • ملح، وفلفل اسود.
  • قشطة.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بدون لحمة

تعصيج اللحمة المفرومة

ضعي صينية علي النار مع ملعقة من الزبدة، قلبي الزبدة حتي تذوب تماما، ثم اضيفي 3 ملاعق كبيرة من البصل المقطع الي قطع صغيرة جدا، ثم اضيفي لهم فصان من الثوم المفروم، ثم اضيفي لهم اللحم المفروم وقلبي حتي تاخذ لونها المعتاد، ثم اضيفي حبتان من الطماطم المفرومة، مع ملعقة صلصلة الطماطم مع التقليب اضيفي البهارات الخاصة بتعصيج الحمة ملح فلفل اسود وتركيها لمدة 5 دقايق.

في وعاء علي النار ضعي ماء وغلية لسلق المكرونة مع ملعقة من الملح، فقط ثم اضيفي كيس مكرونة قلم، الي الماء وتركيهم لمدة 7 داو 8 دقائق مع التقليب المستمر ثم صفيها من الماء وتريكها لتحضير البشاميل.

تحضير البشاميل

في وعاء ضعي 4 ملاعق من الزبدة او السمن، و 3 ملاعق من الزيت وقلبيهم جيدا حتي الذوبان، ثم اضيفي لهم 4 ملاعق دقيقة كبيرة ممتلئة، قلبي جيدا حتي لا يتظهر حبات الدقيق بقاوم سائل، لمدة دقيقتين حتي رائحة الدقيق تختفي تاماما.

ثم اضيفي لهم لتر ونصف من الحليب يجب ان يكون بحرارة الغرفة لا ساخن ولا ساقع. وقلبي جيدا مع اضافة ملعقة كريمة طهي، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الجبنة الكريمي بطعم الشيدر او القشطة، ثم اقفي المحتويات جيدا حتي يصبح قوام سائل، اضيفي ملعقة متوسطة ممن الملح والفلفل مع مكعب مرقة.

طريقة عمل صينية المكرونة بالبشاميل

ضعي المكرونة في وعاء، ثم اضيفي لهم اكثر من نصف البشاميل وقلبي المكرونة مع البشاميل جيدا، وتركي ما تبقي من البشاميل لوجه صينية المكرونة بالبشاميل.

احضري صينية مقاس 25 في 30، وضعي بها القليل من البشاميل ودهني الصينية، وضعي فوقهم نصف كمية المكرونة المخلوطة بالبشاميل سابقا، اضيفي لهم الحم المفروم ويتم توزيعة علي الصينية بالتساوي، اضيفي النصف الاخر من المكرونة فوق اللحمة المفرومة، ثم ضعي ما تبقي من البشاميل علي وجة الصينية بتغطيتها بالكامل.

ثم اضيفي لوجه الصينية الجبنة الموزاريلا مع الجبنة الشيدرة وتوزيعها بالتساوي علي وجه الصينية، ويمكن اضافة ما تبقي من البشاميل مع ضربة نع البيض ونصف ملعقة من الفلفل الاسودن ويتم توزيعها وسد الفرغات علي جوانب الصينية ثم اضيفي ملعقتان من القشطة.

ضعي الصينية في منصف الفرن وفتحي عليها الشواية حتي تاخذ اللون الذهبي ثماغلقي الشواية ونزلي الصينية الي اسفل الفرن علي درجة حرارة 180 درجة لمدة 5 دقائق فقط.

ثم قدمي صينية المكرونة بالبشاميل علي سفرتك، لو حبيتي تقدميها قطع يجب اولا تركها تبرد قليلا ثم قطعيها الي مربعات وقدميها وهذا سر طريقة عمل المكرونة بالبشاميل قطع مربعة، او تقديمها سيبة من بضها قدميها ساخنة، وبالهناء والشفاء

قد يهمك أيضا

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل الكانيلوني باللحمة المفرومة الوصفه الاصلية

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات