طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية

جميلات14 سبتمبر 2022
طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية

طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية، يوجد الكثير من طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية ولكن كل منها له المميزات وكذلك له العيوب.

ولكن عيوب بعض تلك الطرق قد يمكن تفاديها مثل شفرة الحلاقة التي يبدأ الشعر في النمو بعدها بثلاثة أيام مجددا، ما هي طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية وكيفية استخدام كل منهم ذلك ما سوف نقدمه في السطور التالية.

اقرأ أيضًاماسك القهوة لتفتيح البشرة وترطيبها باربعه خلطات

طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة التي يواجه أصحابها بعض المتاعب في التعامل معها والوصول إلى روتين ملائم لها، من الطرق التي تستخدم في إزالة شعر الوجه:

الليزر

يعتبر الليزر هو الحل الأمثل لإزالة الشعر سواء من الوجه أو من الجسم بأكمله، يعمل الليزر على إزالة الشعر من الجذور ويمنع نموه مرة أخرى وبذلك يتم إزالة الشعر بشكل نهائي، فإذا تم اختيار إزالة شعر الوجه بالليزر فإنه لابد من اختيار مكان أو عيادة موثوق منها ويكون الشخص الذي سوف يستخدم جهاز الليزر هو طبيب متخصص.

شفرات الحلاقة

للأشخاص الذين لن يستطيعوا إزالة الشعر بالليزر لزيادة تكلفته أو إذا كان هو غير مناسب لنوع البشرة فإن استخدام شفرات الحلاقة هو الحل الأمثل لهم.

تساعد الشفرة في إزالة الشعر بأكمله من طبقات البشرة السطحية، كما أنها تساعد في إزالة طبقة الجلد الميت في البشرة ولذلك بعد حلاقة شعر الوجه يكون الوجه مشرق وناعم.

عند المداومة عليها تساعد في علاج التصبغات وآثار الحبوب، ولكنه من عيوب الشفرة التي يمكن التغاضي عنها هي أنها لا تزيل الشعر من جذوره مثل الليزر هي فقط تزيل الشعر الموجود على البشرة.

اقرأ أيضًاافضل 5 أنواع غسول للبشرة الجافة والعادية

الشمع

الشمع يشبه إلى حد كبير الليزر في إزالة الشعر ولكن الفارق هو أن الشمع لا يزيل الشعر بشكل نهائي هو فقط يزيل الشعر الموجود بشكل فعلي ولكن ذلك الشعر يعود للنمو مرة أخرى.

الشمع عند استخدامه يكون ساخن وتكون درجة حرارته مرتفعة ولذلك هو قد يسبب حدوث حروق في البشرة ولذلك لابد من الحذر أثناء استخدامه.

الخيط

الخيط أو كما يسمى الفتله يتميز الخيط بأنه مثل الشمع يزيل الشعر من الجذور مما يؤخر نموه إلى وقت قريب، عند استخدام الخيط في إزالة الشعر لابد وأن يتم استخدامه بحذر شديد.

من عيوب استخدام الخيط أنه على المدى البعيد يسبب ترحل في البشرة، كما أنه إذا تم استخدام الخيط بشكل حاد وقوي فإنه قد يحدث التهاب في الوجه.

اقرأ أيضًاكريم بيبانثين الازرق للهالات

أهمية إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه هو من الأمور المهمة والأساسية عند جميع الفتيات والنساء التي لا يوجد خلاف عليها، بالرغم من تعدد الطرق التي يتم بها إزالة شعر الوجه إلا أن كل طريقة لها مميزاتها وعيوبها.

ولكن أهمية إزالة شعر الوجه يجعل الوجه يبدو نضرا وصحيا بالإضافة إلى أن بقاء الشعر في الوجه من دون إزالة لفترة قد يؤدي إلى ظهور الحبوب تحت الجلد ويجعل لون البشرة يبدو شاحبا.

كما أن وجود الشعر في الوجه من دون إزالة يمنع دخول منتجات العناية بالبشرة إلى داخل طبقات البشرة والتغلغل بها مما يمنع استفادة الوجه من تلك المنتجات.

طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية يوجد منها العديد كما ذكرنا أعلاه، عند اختيار أي وسيلة من وسائل إزالة الشعر التي ذكرناها فإنه بعد الانتهاء لابد وأن يتم وضع طبقة من كريم مضاد حيوي لكي يساعد على تهدئة البشرة ومنع انتقال البكتيريا ومن ثم يتم وضع المرطب المناسب لنوع البشرة.

اقرأ أيضًافوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات