ديكور شقق صغيرة 50 متر

somaya24 سبتمبر 2022
ديكور شقق صغيرة 50 متر

ديكور شقق صغيرة 50 متر، الكثير منا لم تسمح له الظروف أن يمتلك شقة أو منزل ذو مساحة كبيرة ويضطر إلى امتلاك شقة مساحتها صغيرة وهذا الأمر يجعله أكثر خوف وقلق من أجل إختيار الأثاث والديكور التى يناسب هذه المساحة، في هذا المقال سوف نوضح لكم أهم النصائح والقواعد التي يجب الاعتماد عليها عند اختيار منزل أو شقة مساحتها صغيرة.

ديكور شقة صغيرة 50 متر

عند أخذ القرار بامتلاك شقة مساحتها صغيرة فهنا عليك أن تختار مهندس ديكور يمتلك خبرة ويكون أكثر ذكاء وتميز لأن هذا الأمر يحتاج إلى تفكير وتدبير من أجل توفير مساحة كبيرة.

فى نفس الوقت عليك استغلال كل سنتيمتر فى الشقة وهذه هى أفضل الطرق التى يجب الإعتماد عليها فى إختيار أثاث وديكورات الشقة:

يفضل عند اختيار قطع الأثاث التى يحتاجها المنزل أن يتم الاعتماد على القطع المودرن التى تتميز بحجمها الصغير أو المتوسط التى يوفر لك المساحة كما أنه يحفظ لك الأغراض التى تحتاجها.

يجب أيضا إختيار قطع الديكور الحديثة التى تكون مزدوجة الاستخدام لأنه تكون عبارة عن قطع واحدة ولكنها تستخدم فى غرضين أو أكثر كما أنها تضمن لك الحصول على مظهر أنيق وعصرى وتوفر المساحة أيضاً ومت هذه القطع ما يلى:

الكنب الذي يستخدم للجلوس عليه ويكون عبارة عن سحارات يمكن استغلالها فى تخزين المفروشات والملابس.

السرير الذي يمتلك أدراج أسفل المراتب يمكن استغلالها فى تخزين الملابس التي لا تسعمل او المفروشات الكبيرة- المنضدة التى يمكن إدخالها في الحائط. 

يجب أيضاً أن تختار الألوان الفاتحة المبهجة فى دهان الحوائط وبخاصة الأبيض والبيج والسيمون والأوف وايت و الجراى الفاتح والابتعاد عن الألوان الداكنة والدافئة.

يفضل أيضا الكثرة من إستخدام المرايات أو الزجاج العاكس فى كافة أنحاء الشقة لأنها تعمل على خدع البصر وتوحى باتساع المكان. 

كما أنه عند اختيار ألوان الإضاءات للشقة فيجب الإعتماد على الأضواء الباردة والفاتحة لأنها تمنح المكان الراحة والسكون والإبتعاد عن الألوان الداكنة والدافئة من الأضواء.

اقرأ أيضًاطريقة اختيار غرف نوم اطفال مودرن 2022

اختيار الأثاث والديكور

عند اختيار قطع الأثاث الخاصة بغرفة الأطفال يفضل الاعتماد على الاسرة ذو الدورين التي توفر المساحة الكافية فى المكان الذى يمكن استغلاله بأن يلعب فيه الأطفال.

شبابيك ونوافذ الشقة يفضل إختيار المصنوعة من الألوميتال منها لأنها توفر للمكان التهوية الجيدة والإضاءة المناسبة.

يفضل إستخدام الستائر باللون الأبيض المصنوعة من الأقمشة الحريرية الخفيفة لأنها تعمل على إدخال الضوء إلى الشقة وتمون أكثر جمالاً من غيرها. 

يفضل استخدام السيراميك الفاتح أو الأرضيات الخشبية ويفضل إستعمال نفس الشكل واللون فى كافة أنحاء الشقة ، وعند اختيار السجاد المناسب يفضل استخدام الأحجام الصغيرة.

يفضل الإعتماد على المطبخ الامريكانى الذي يفصله عن غرفة المعيشة بار صغيرا ويفضل وضع كرسيين عنده واستغلالها فى تناول الوجبات السريعة مثل الفطور والعشاء.

الشرفة أو البلكونة الخاصة بالشقة يفضل أن لا تفصلها عن الغرفة حائط ولكن من الأفضل فصلها عن الغرفة بواسطة حائط من الزجاج الشفاف.

يمكن وضع كرسيين ومنضدة صغيرة بها أو استغلالها مكتبة ويفضل أيضا وضع ستارة بيضاء على الحائط الزجاج .

اقرأ أيضًاطريقة اختيار غرف نوم اطفال مودرن 2022

وإلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر وتوضيح كافة النصائح والأفكار الذكية التي يفضل الإعتماد عليها عند امتلاك شقة صغيرة مساحتها 50 متر أو أقل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات