خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد.. أرخص 5 خلطات مجربة

جميلات22 أغسطس 2022
خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد.. أرخص 5 خلطات مجربة

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد، خلطات لعلاج تقصف الشعر تساعد بشكل كبير في حل العديد من مشاكل الشعر والحفاظ عليه من الأتربة والماء والعوامل الخارجية المؤثرة عليه، يعد أمرا في غاية الأهمية لأن جماله يمنح المرأة الثقة بالنفس والجاذبية والأنوثة وفى هذا المقال سوف نعرض بعض الطرق التي تعالج مشكلة تقصف الشعر.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد

توجد بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة تقصف الشعر والتي منها:

1- استخدام زيت الأركان لعلاج تقصف الشعر

يحتوي زيت الأركان (Argan oil) على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة الشعر ويعمل على ترطيبه، تظهر نتائج الزيت عند استخدامه بهذه الطريقة:

نقوم بإحضار زيت الأركان ويفضل أن يكون دافئ ثم نقوم بفرده على راحة اليد ونقوم بتدليك الرأس والشعر به ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر، للحصول على أفضل النتائج يفضل استخدام هذه الطريقة مرتين إسبوعيا.

اقرأ أيضًاافضل خلطات لتطويل الشعر والحفاظ على جذوره

2- استخدام العسل الأبيض مع الحليب 

الحليب يحتوي على فيتامينات ومعادن كثيرة مفيدة للشعر والعسل أيضاً يحافظ على رطوبة الشعر، طريقة استخدامه هي:

نقوم باحضار كوب واحد من الحليب الدافئ ونضيف إليه ملعقة من العسل الأبيض. 

يتم مزجهم جيدا حتى الحصول على قوام مناسب.

نقوم بفرد الخليط على كافة أجزاء الشعر ونتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

بعد ذلك نقوم بغسله جيدا ويفضل وضع هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع.

3- استخدام خلطة العسل الأبيض والبيض

حيث أن كلامها يعمل على ترطيب الشعر، نقوم بإحضار بيضة واحدة ونضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ملعقتان من زيت الزيتون ونخلطهم جيدا ثم نقوم بفرد الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركهم لمدة نصف ساعة ويفضل وضع غطاء على الرأس للحصول على نتيجة جيدة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا.

4- استخدام الموز

ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والدهون التي تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف، نقوم بإحضار ثمرة من الموز الطازج وهرسها جيدا ثم نضيف إليها ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأرجان (الأركان) ونضع عليهم ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

ونقوم بخلطهم جيدا ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى عدة أجزاء حتى نتأكد من تمام توزيع الخليط على كافة أجزاء الشعر ثم نقوم بارتداء غطاء الرأس ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله جيدا.

5- استخدام جل الألوفيرا الطازج

يساعد أيضا فى إعادة بناء تركيب الشعر وحمايته من التقصف، حيث نقوم بإحضار كمية مناسبة من جل الألوفيرا ونقوم بوضع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو ثم نخلطهم جيدا ونقوم بتوزيع الخليط على كافة أجزاء الشعر ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين إسبوعيا.

اقرأ أيضًاتجربتي مع حقن البلازما للشعر.. منع التساقط والهيشان

نصائح يجب اتباعها لحماية الشعر من التقصف

الاهتمام بترطيب الشعر المستمر يساعد فى حمايته من التقصف حيث يجب ترطيبه بعد الغسل دائما باستخدام البلسم أو باستخدام الخلطات الطبيعية التى تم ذكرها.

يجب عليك تجنب تجفيف الشعر باستخدام المجففات الحرارية أو عن طريق التجفيف العنيف بالمنشفة واتركيه يجف وحده.

تجنب استخدام غطاءات الرأس الضيقة لأنها تعمل على تمنع الشعر من التنفس وتسبب اختناق فروة الرأس مما يؤدى إلى العديد من المشاكل.

حافظى على غسل الشعر دائما باستخدام الماء الفاتر بعد الانتهاء من السباحة ويفضل استخدام الشامبو المناسب للشعر.

تجنبي كثرة استخدام الأجهزة الحرارية لتصفيف الشعر لأنها تعد سببا أساسيا في مشكلة تقصف الشعر.

الحفاظ على قص أطراف الشعر شهريا أيضا يقلل من التقصف الشديد وعدم شد الشعر بعنف أثناء التمشيط.

وإلى هنا نكون قدمنا لكم في السطور السابقة، خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد في الكثير من الأوقات تساعد تلك الخلطات في حل مشكلة التقصف بشكل فعلي ومنع هيشان الشعر من خلال الاستمرارية بعناية الشعر والحفاظ عليه، ولكن إن زاد التقصف ومازال مستمرا فإنه لابد من زيارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا7 خلطات لتنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات