حركة البنت في الشهر السادس

جميلات11 أغسطس 2022
 حركة البنت في الشهر السادس

 حركة البنت في الشهر السادس، تبدأ جميع الحوامل بالشعور بحركة جنينها بصورة ملحوظة في الشهر السادس من الحمل وهو الأسبوع رقم 26 من الحمل، وقد تختلف هذه الحركة باختلاف جنس الجنين وتختلف بدء الحركة من امرأة لأخرى، ولكن من المعروف أن حركة الأنثى تكون كثيرة على عكس حركة الولد أو الجنين الذكر والذي تكثر حركاته في أوقات معينه وتقل في أحيان أخرى.

حركة الجنين الأنثى في الشهر السادس

قد تكون حركة الجنين عادية وأحيانا تكون ملحوظة بشكل قوي وحركة مبالغ فيها، ولكن حركة الجنين الأنثى تكون من 20 إلى 60 حركة خلال نصف ساعة ولابد من الإشارة إلى أن هذه الحامل تشعر بهذه الحركات بشكل بسيط وعادة ما تتركز هذه الحركة في أسفل البطن، ولكن تشعر الحامل بحركة جنينها بصورة كبيرة في الشهور الأخيرة من الحمل عند اقتراب موعد الولادة.

اقرأ أيضًاشكل الجنين الولد في الشهر السادس

متى تبدأ حركة الجنين في الظهور بشكل قوي؟

من المعروف أن حركة الجنين تبدأ في الظهور في الشهر الخامس من الحمل وتكون الحركة في البداية ضعيفة ثم تزداد هذه الحركة مع تقدم عمر الحمل وتبدأ في الظهور بشكل ملحوظ وتكون حركة الجنين متزايدة في الشهر السابع من الحمل والشهر الثامن أيضا أي عندما تكون المرأة على اقتراب من موعد ولادتها.

هل تختلف طبيعة الحركة عند المرأة من جنين إلى آخر؟

بالطبع تختلف طبيعة الحركة من امرأة إلى أخرى لأنه يختلف من حامل لأخرى، كما يختلف من جنين إلى آخر ويختلف بحسب جنس الجنين أيضا سواء كان ذكر أم أنثى فقد يكون الجنين قليل الحركة أو كثير الحركة وقد يتحرك بكثرة في أوقات معينة ولا يتحرك في أوقات أخرى، وقد تقلق بعض النساء الحوامل بسبب هذه الحركة سواء كانت قليلة أو كثيرة، ولكن هذا يعتبر من الأمور الطبيعية ويمكن للمرأة أن تطمئن على صحة جنينها من خلال فحص الأشعة فوق الصوتية ومن خلال هذا الفحص يكشف الطبيب عن طبيعة الجنس وأيضا عن طبيعة حركة الجنين داخل رحم والدته ويكشف إذا كانت هذه الحركة طبيعية أم لا.

هل يتفاعل الجنين مع بعض الأطعمه ويبدأ في الحركة؟

يتفاعل الجنين مع أى نوع من الأطعمة ولكن هناك بعض النساء الحوامل اللواتي يشعرن بحركة الجنين بشكل واضح بعد تناول أنواع وأصناف معينة من الأطعمة، وهناك أنواع من الأطعمة يتفاعل الجنين منها ويتحرك بكثرة، وهذه الأطعمة تكون على الشكل التالي:

  • الحلويات بمختلف أنواعها طبقا إلى ما أشارت إليه بعض الدراسات تبين أن الجنين يتفاعل يكثرة مع الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر لذلك نجد أن حركة الجنين من المحتمل تزداد كلما تناولت الأم كمية معينة من السكريات.
  • تناول بعض أنواع من الفاكهة وذلك لأن الفاكهة تحتوي على السكريات لذلك عند تناولها تلاحظ الأم ازدياد حركة الجنين.

ولكن هذا الأمر لا ينطبق على جميع الحالات فقد لا يتفاعل الجنين مع أى نوع من الأطعمه وتكون حركته حركة عادية وطبيعية جدا.

اقرأ أيضًاكيف اعرف نزول البويضة للحمل بولد؟

هل تقل حركة الجنين قبل الولادة؟

في الشهور الأخيرة من الحمل وتحديدا في الشهر التاسع تكون حركة الجنين قليلة جدا بسبب تحضير لموعد الولادة وهذا أمر طبيعي ولا داعي لإثارة القلق أو الخوف، ومن المعروف أنه لا تقل حركة الجنين في الشهور الأخيرة بالمعنى وإنما تكون حركة طبيعية جدا، وقد نري أنه من الممكن أن تكون حركة الجنين كثيرة في الشهور الأخيرة فهذا يختلف من امرأة إلى أخرى.

الأنشطة التي تساعد في زيادة حركة الجنين

تفضل كل حامل أن تشعر دائما بحركة جنينها لكى تطمئن عليه وعلى صحته، لذلك تبحث عن كل الطرق التى من شأنها أن تساعدها في ذلك وتقوم بعض النساء الحوامل ببعض الأنشطة التى تساعدها في نشاط حركة الجنين ومن هذه الأنشطة ممارسة التمارين الرياضيه وخصوصا في الصباح وتمارين اليوجا والقيام ببعض النشاطات الترفيهية.

حركة البنت في الشهر السادس تكاد تكون حركة طبيعية كما كانت في الشهر الخامس أو الرابع، ومن المحتمل أن تزاد الحركة نتيجة لنمو حجم الجنين، ولكنه في كل الحالات حركة الجنين إذا كانت قوية أم لا فليس لها علاقة بصحة الجنين.

اقرأ أيضًامتى يبدأ مغص الحمل بعد التبويض؟

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات