حبوب الزنك للشعر تجربتي.. الفوائد والأضرار

جميلات4 سبتمبر 2022
حبوب الزنك للشعر تجربتي.. الفوائد والأضرار

حبوب الزنك للشعر تجربتي، حبوب الزنك للشعر هي من أكثر الأشياء التي تساعد في علاج الكثير من مشاكل الشعر ومن أشهر ما يعالجه الزنك في الشعر هو التساقط، يعتبر الزنك هو من أول الأشياء التي يوصي بها الطبيب للأشخاص الذين يريدون علاج شعرهم، أهمية الزنك وفوائده للشعر سوف نقوم بشرحها فيما يلي.

حبوب الزنك للشعر

الزنك من المعادن الهامة التي لابد وأن يتم الحصول عليها بمعدل منتظم حتى لا يقل مخزون الزنك في الجسم، يعتبر من أكثر الأشياء الهامة للشعر والذي يحافظ على صحة الشعر بشكل كبير ويمنعه من التساقط ويساعد في حل الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر.

اقرأ أيضًاأضرار الصبار مع الشعر

من المعروف عن الزنك أنه يقوي المناعة بشكل كبير كما أنه يعمل على تنظيم الدورة الدموية في الجسم وجعلها تسير بطريقة أفضل، يساعد الزنك على تقوية جذور الشعر بشكل كبير أيضا يساعد في تحسين الدورة للشعر وتحسين دورة نمو الشعر.

أهمية حبوب الزنك للشعر

الزنك بالنسبة للشعر مثل الحديد لكل منهم مخزون في الشعر لا يجب أن يقل عن المعدل الطبيعي له، حيث يعمل الزنك على مساعدة جذور الشعر أن تمتص العناصر والمعادن الأساسية اللازمة من الدم والتي من أهمها الحديد، يساعد أيضا في أن يكون الشعر ذو مظهر صحي دائما وبه لمعة ونضارة صحية.

يخفف من هيشان واللون الباهت للشعر الذي يجعله يبدو وكأنه ضعيف، يقوي الزنك جذور وبصيلات الشعر بشكل كبير كما يساعد على حل مشاكل أطراف الشعر مثل الهيشان والجفاف، الزنك من الأشياء الهامة التي تساعد في إنبات الشعر المتساقط ويقلل من معدل تساقط الشعر ويجعل نمو الشعر بشكل سريع.

اقرأ أيضًاتجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

كيفية الحصول على الزنك

الزنك من المعادن التي توجد في الكثير من الأطعمة والتي منها:

  • المكسرات بمختلف أنواعها.
  • الأسماك.
  • السلطة الخضراء.

توجد الكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على معدن الزنك بشكل أساسي ولكنه عند استخدام الزنك لعلاج مشكلات الشعر فإنه يفضل أن يتم أخذه في صورة حبوب أو أدوية تحت إشراف الطبيب المختص.

والسبب في ذلك هو أن حبوب الزنك تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك بالإضافة إلى العناصر والمعادن الهامة المفيدة للشعر والتي تعمل على أن يمتص الشعر نسبة كبيرة من الزنك الموجود في الحبوب، بينما عندما يتم الحصول عليه من الأطعمة فإنه يتم الحصول على نسبة صغيرة جدا عن التي يكون الشعر بحاجة إليها لعلاج مشاكله.

 حبوب الزنك للشعر يوجد منها العديد من الأنواع الطبية المتوفرة بشكل كبير في الصيدليات ولكن ليس كل تلك الأنواع مخصصة لعلاج الشعر فقط لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص حتى يتم معرفة أي تلك الأنواع يمكن تناوله لعلاج الشعر.

اقرأ أيضًاتجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات