تقشير الوجه في المنزل بأربعة خلطات طبيعية

Admin
2020-12-19T14:08:43+03:00
جمال
Admin13 أبريل 2020
تقشير الوجه في المنزل بأربعة خلطات طبيعية
تقشير الوجه في المنزل

اذ كنتي تبحثين عن روتين يومي للبشرة وطريقة تقشير الوجه طبيعيا ان تعمل علي نظام لتقشير الوجه فيجب أن ما هي الخطوات الأساسية لتقشير البشرة.

اولا العمل على تنظيف البشرة من الاوساخ وخلايا البشرة الميتة، مع تفتيح مسام البشرة مما يعطي البشرة النضارة وصحة لتبدو اكثر اشراقة، في تابعي هذا المقال بعناية لتقشير البشرة باربعة وصفات منزلية فعالة في تقشير الوجه والبشرة.

تقشير الوجه بالسكر

طريقة تقشير الوجه طبيعيا بالسكر، حيث يحتوي السكر على حمض الجليكوليك، وهو مكون أساسي يساعد على تنظيف البشرة بعمق. مما يساعد بشكل فعال على تقشير الوجه، لتنظيف البشرة بالسكر اضيفي ملعقة من عصير النعناع، وملعقة زيت اللوز مع ربع ملعقة صغيرة من زيت النعناع، مع اضافة نصف كوب من السكر.

اخلطي المكونات معا وضعيهم في زجاجة استخدمي  الخلطة قبل الاستحمام وافركي الأماكن المراد تقشيرها مثل الوجه، داومي على استخدام هذه الخلطة وسوف تلاحظين تغير كبير على بشرتك وتحسينها.

تقشير الوجه بالسكر والزيت

خلطة تقشير البشرة بالسكر والزيت، استخدمي نصف كوب من السكر، مع اضافة ملعقتين صغيرة من زيت جوز الهند مع اضافة ملعقة صغيرة من عصير الخيار.

يمكنك المداومة على هذه الخلطة كا روتين يومي لتنظيف البشرة بعمق وسوف تلاحظين نضارة وصحة البشرة بفضل فوائد السكر وزيت جوز الهند في ترطيب البشرة وتنظيفها من خلايا البشرة الميتة.

تقشير البشرة بالقهوة

طريقة تقشير البشرة الوجه بالقهوة يعمل ماسك القهوة على إزالة خلايا البشرة الميتة وشد الترهلات، بامكانك استخدام والاعتماد على تقشير البشرة بالقهوة.

اضيفي ربع كوب من القهوة مع ملعقة زيت زيتون و ملعقة سكر صغيرة، واخلطي كل المكونات جيدا، طبقي المزيج على الوجه ويتم فرك البشرة بالخليط جيدا بحركات دائرية.

اتركي الخلطة تعمل على البشرة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق على الاقل، ثم اشطفي الماسك بماء فاتر.

تقشير الوجه بالملح

يحتوي الملح على العديد من الفوائد الصحية، حيث تعمل فوائد الملح على الحد من الافرازات الدهنيه والشوائب على البشرة. كما يمد البشرة بالعناصر مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على ترطيب البشرة ومنع علامات الشيخوخة.

اضيفي القليل من الملح مع اضافة عصير الليمون ثم دلكي الوجه بالخليط لتقشير البشرة، اتركي المكونات تعمل على البشرة لمدة 10 دقائق على الاقل، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر جيدا، للحصول على بشرة رطبة وصحية.

خلطة التقشير بالشوفان

الشوفان من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، لذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام الشوفان ضمن الخلطات المنزلية ومستحضرات التجميل.

لتقشير الوجه بالشوفان الطريقة الاولى، اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع اضافة  كوب من الماء الساخن، وقلبي جيدا واتركيه حتى يصبح المزيج ناعم. ثم طبقي الخلطة على بشرتك بالتدليك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

طريقة تقشير الوجه بالشوفان الثانية، استبدلي كوب الماء الدافئ، بكوب من اللبن الطازج. وطبقي نفس خطوات الطريقة الأولى على بشرتك لترطيبها وإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام من تراكم الدهون والاوساخ.

قد يهمك ايضا

خلطة ازالة شعر الوجه نهائيا بالنشا وزيت الزيتون

تقشير الوجه بخلطات منزلية بسيطة

فوائد سحرية في زيت الورد للجسم والبشرة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات