كيفية اختيار تسريحة اوضة أطفال مناسبة

جميلات21 أغسطس 2022
كيفية اختيار تسريحة اوضة أطفال مناسبة

تسريحة اوضة أطفال، هو ما يمثل عائق كبير على الأب والأم عندما يقوموا بتجهيز حجرات أبنائهم بشكل خاص إذا كان الطفل متأثر بالشخصيات الكارتونية فإنه يريد أن تكون تلك الشخصيات موجودة في كل ركن في غرفته، فيما يلي سوف نقدم بعض الأفكار التي سوف تساعد الأب والأم في اختيار تسريحة اوضة أطفال.

تسريحة اوضة أطفال

يتوقف اختيار شكل تسريحة اوضة اطفال على بعض العوامل مثل:

إذا كان الطفل ولد أو بنت

يختلف شكل التسريحة الخاصة بحجرة الطفل إذا كان ولد أو بنت، فإذا كان الطفل ولد فإن لون التسريحة وكل الألوان الموجودة في الأوضة تكون من درجات الألوان الداكنة مثل الرمادي، الأزرق والأخضر، كذلك إذا كان الطفل بنت فإن الألوان تكون هادئة مثل درجات اللون البمبي والبيج والأبيض.

اقرأ أيضًاطريقة اختيار غرف نوم اطفال مودرن 2022

أيضا الشكل يختلف فإنه يفضل أن تكون التسريحة في أوضة البنت بها مرآة مستديرة والعديد من الأدراج، بينما إذا كان ولد فإنها تكون مربعة أو مستطيلة وفيها أدراج ولكن لا يشترط أن تكون كثيرة مثل تسريحة البنت.

 اوضة أطفال للولد - جميلات العالم

إذا كان الطفل متأثر بالشخصيات الكارتونية

في تلك الحالة فإنه يكون من السهل بعض الشيء على الأب والأم اختيار شكل ولون التسريحة وباقي فرش الأوضة لأن جميعها سوف يكون عليه صور للشخصية الكارتونية التي يفضلها الطفل، وفي حين أن الطفل يريد العديد من الشخصيات الكرتونية في حجرته فإنه يتم معرفة أكثر شخصية يفضلها الطفل ويتم تصميمها على التسريحة وبقية الشخصيات يتم عمل مجسمات منها ووضعها في مختلف أركان الأوضة.

إذا كانت الأوضة مشتركة للولد والبنت

في تلك الحالة تكون هناك حيرة شديدة لدى الأب والأم في كيفية تصميم شكل التسريحة لأن كل من الولد والبنت لهم شخصيات مختلفة وكل منهم يفضل شيء معين، ولذلك فإنه في تلك الحالة والذي يعتبر الحل الأمثل هو أن يتم اختيار تسريحة يكون تصميمها متعدد الألوان بحيث تضم الألوان التي يحبها الولد وكذلك البنت، ويفضل أن يتم تقسيم تلك التسريحة إلى نصفين بحيث يكون نصف منهم خاص بالولد ويكون باللون الذي يفضله الولد وكذلك يتم طباعة شخصية كرتونية على ذلك الجزء، بينما النصف الخاص بالبنت يكون باللون الذي تحبه البنت وعادة ما يكون وردي ويتم أيضا طباعة الشخصية الكرتونية التي تحبها البنت وعادة ما تكون أميرة من أميرات ديزني.

 اوضة أطفال - جميلات العالم

تنسيق شكل تسريحة اوضة أطفال مع باقي الغرفة

تلك النقطة لا تمثل عائقا أو مشكلة كبيرة لأنها في الغالب يكون عفش وأثاث الأوضة أو الغرفة متناسقا مع بعضه يحمل نفس الشكل وكذلك نفس الألوان، حيث يتم دراسة شخصية الطفل في البداية ومعرفة أي الأشكال والألوان التي يفضلها الطفل ويتم تصميمها على عفش الأوضة.

كما أنه يفضل أن تكون الاوضة والأثاث الذي بها وكذلك كل أركان الأوضة تناسب الطفل في مختلف مراحله العمرية يفضل أن تكون ذو ألوان وأشكال ملائمة للطفل في سن صغير وفي نفس الوقت تناسب الطفل عندما يكبر في السن ويكون في فترة المراهقة أو ما بعدها حتى لا يضطر الأباء إلى تغيير عفش اوضه الطفل بشكل كامل.

لابد وأن تكون هناك أركان في الاوضة للطفل لكي يصنع بها ذكرياته، فمن الممكن أن يتم ترك حائط فارغ من أي شيء ويقوم الطفل بالرسم والتلوين عليه أو أن يتم وضع صندوق أو دولاب يتم الاحتفاظ بكل مقتنيات وانجازات الطفل فيه حتى يحتفظ بها الطفل عندما يكبر.

تلك الأفكار التي قمنا بتقديمها عن كيفية اختيار تسريحة اوضة أطفال في الكثير من الأوقات تكون هي الحل الأمثل للكثير من الأهالي، ولكنه يفضل أن يتم مشاركة الطفل في اختيار كل القطع الموجودة في غرفته حتى تكون هي عالمه الصغير.

اقرأ أيضًافساتين سواريه اطفال سن 12.. للأفراح وأعياد الميلاد صور

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات