تجربتي مع لبان الذكر للوجه ونضارة البشرة وطريقة التحضير

جميلات11 أغسطس 2022
تجربتي مع لبان الذكر للوجه ونضارة البشرة وطريقة التحضير

منقوع لبان الذكر للوجه هو من أفضل الأشياء التي يتم استخدامها كأحد مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يضم الكثير من العناصر والمعادن التي تحتاجها البشرة بشكل يومي، كما أنه يعمل على تحفيز الخلايا على التجديد وإزالة خلايا الجلد الميتة وهذا ما سنتعرف عليه بشيء من التفصيل في المقال الآتي..

لبان الذكر للوجه

لبان الذكر هو من أكثر الأشياء وأفضلها الذي يوضع على الوجه لكي يكسبه النضارة والإشراق الطبيعي، كما يتميز لبان الذكر بالكثير من الفوائد الأخرى في تحسين الذاكرة وتقويتها بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الكثير من المشكلات التي تصيب المعدة، لبان الذكر هو من الأشياء الطبيعية التي لا تحتوي على الكثير من المواد والمركبات الكيميائية التي قد تضر البشرة ولذلك يلجأ الكثير من الناس وخاصة الفتيات في استخدام منقوع لبان الذكر ومختلف مستحضرات التجميل التي يكون لبان الذكر أحد مكوناتها في العناية بالبشرة والجسم، كما يتجنب الكثير من الناس المستحضرات الكيميائية التي تحتوي على المركبات الكيميائية التي قد تسبب الكثير من الأضرار للبشرة ويستبدلونها باستخدام لبان الذكر.

اقرأ أيضًاتجربتي مع كريم اكرتين لعلاج حب الشباب والبشرة

فوائد لبان الذكر للوجه

يتميز لبان الذكر بأنه يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي يحتاج إليها الوجه، من فوائد لبان الذكر للوجه:

  • يجعل الوجه دائما مشرق ونضر.
  • يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد في علاج آثار الحبوب والتخفيف من لونها مثل فيتامين ه‍.
  • يساعد في علاج حب الشباب بشكل كبير حيث يساعد في تهدئة إلتهاب البشرة والتخفيف من الحبوب الملتهبة.
  • يساعد في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات الناتجة عن التعرض للشمس أو الناتجة من آثار الحبوب.
  • يعمل على تحفيز خلايا البشرة على إنتاج مادة الكولاجين التي تجعل الوجه دائما نضر وفي حالة صحية.
  • يساعد البشرة على التخلص من طبقة الجلد الميتة التي تجعل الوجه يبدو ذو لون شاحب.
  • يساعد بشكل فعال في التخفيف من ظهور التجاعيد وكذلك الخطوط التعبيرية التي تظهر حول منطقة العين حيث يحفز البشرة في تلك المناطق على إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة وإخفاء تلك الخطوط وعلامات السن.

كيفية تحضير منقوع لبان الذكر للوجه

خطوات تحضير منقوع لبان الذكر للوجه هي:

  1. يتم إحضار لبان الذكر نفسه من عند العطار أو من الأماكن المخصصة لبيع مستحضرات التجميل يكون لونه أقرب إلى لوز الرمال ويكون قطع صغيرة تشبه الأحجار.
  2. يوضع في إناء ماء ساخن ويفضل أن يكون مغلي ويوضع فيه الكمية المناسبة من لبان الذكر ويترك حتى صباح اليوم التالي.
  3. في الصباح يتم إزالة قطع لبان الذكر من الماء ويعبأ ذلك المنقوع في زجاجة ويفضل أن يكون بها بخاخ يخرج المنقوع على شكل رزاز على الوجه.
  4. يستخدم منقوع لبان الذكر على الوجه صباحا ومساء بعد تنظيف الوجه وقبل ترطيب الوجه.
  5. يفضل أن يتم حفظ ذلك المنقوع في الثلاجة حتى لا يفسد سريعا بالإضافة إلى أنه يعمل على شد البشرة عندما يكون محفوظ داخل الثلاجة.

 الذكر للوجه  - جميلات العالم

نصائح لنضارة البشرة

الكثير من الناس وبشكل خاص السيدات والفتيات يبحثوا دائما على كيفية الوصول إلى أن يكون وجهها نضر دائما وتكون بشرتها ذات مظهر صحي، هذه بعض النصائح لنضارة البشرة:

  • أولا لابد وأن يتم الاهتمام بالبشرة واستخدام روتين يومي صباحا ومساء يحتوي على منتجات ومستحضرات تجميل مناسبة لنوع البشرة.
  • النوم مبكرا ويفضل في الساعة الثانية عشرا ليس بعد ذلك والاستيقاظ مبكرا مع بداية شروق الشمس لأنه تنظيم دورة النوم والساعة البيولوجية يساعد على تنظيم الدورة الدموية في البشرة وتجديد خلايا البشرة والتحفيز على إنتاج الكولاجين مما يجعل الوجه ذو مظهر صحي.
  • ممارسة الرياضة حتى وإن كانت تمارين بسيطة مثل المشي أو الجري لأن الرياضة تساعد على شد البشرة بشكل فعال وتنشيط الدورة الدموية في الوجه والجسم بشكل عام.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على خضروات طازجة والورقية أيضا بالإضافة إلى الفاكهة لأن الفواكه والخضروات وخاصة الورقية منها تحتوي على الكثير من العناصر والمعادن اللازمة لنضارة وحيوية البشرة.
  • تجنب تناول الأطعمة الجاهزة أو التي تحتوي على الكثير من الدهون وخاصة المهدرجة وتناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين لأن ذلك يعمل على زيادة إفراز البشرة للدهون مما يؤدي إلى ظهور الحبوب.
  • استخدام مستحضرات تجميل تكسب البشرة النضارة والإشراق مثل سيروم فيتامين سي وكذلك سيروم الهيالورونيك أسيد لأن سيروم فيتامين سي يجعل البشرة دائما نضرة كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة وإزالة آثار الحبوب كذلك الهيالورونيك يساعد في تجديد خلايا البشرة باستمرار ولكنه يجب استخدام تلك المستحضرات تحت إشراف الطبيب لمعرفة النوع المناسب مع البشرة.
  • يفضل أن يكون روتين العناية بالبشرة الصباحي والمسائي وكذلك الأسبوعي أيضا به القليل من المنتجات فإن العناية بالبشرة لا يعني استخدام الكثير من المنتجات والمستحضرات فإنه يكفي الغسول والمرطب المناسبة لنوع البشرة ذلك في الصباح والمساء واستخدام مقشر كيميائي أو فيزياء مرتين أو ثلاثة أسبوعيا ويفضل أن يتم استخدام نوع ماسك مناسب لنوع البشرة مثل ماسك الطمي أو الفحم يتم استخدامه مرتين أسبوعيا.

لبان الذكر للوجه هو من الأشياء التي تعطي البشرة نضارة وحيوية حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة كما يحفز على إنتاج مادة الكولاجين الذي يعطي البشرة الحيوية ويجعلها دائما تبدو مثل بشرة الأطفال.

اقرأ أيضًاتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات