تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج حب الشباب والبشرة

جميلات5 أغسطس 2022
تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج حب الشباب والبشرة

تجربتي مع كريم اكرتين هو ما يبحث عنه الكثير من الناس الذين يعانون من مشكلات البشرة أو حب الشباب فإنهم يبحثون عن أشخاص لديهم تجارب سابقة في استخدام ذلك الكريم، فيما يلي سوف نقدم شرح كامل لكل المعلومات عن كريم اكرتين وكيفية استخدامه والحصول على أفضل نتيجة من استخدام كريم أكرتين.

كريم اكرتين

كريم أكرتين هو من أنواع الكريم التي تستخدم لعلاج حب الشباب ومختلف مشاكل البشرة الأخرى، يعتبر اكرتين من أكثر الكريمات العلاجية المخصصة لحب الشباب الذي تظهر نتائجه في العلاج بشكل سريع، يوجد كريم اكرتين نص وكريم اكرتين ربع (اكرتين 25. واكرتين 50.) يختلف كل منهما في تركيز المادة الفعالة ولكن كل منهما له نفس النتيجة في علاج حب الشباب إلا أن كريم اكرتين نص تكون فاعليته في العلاج أقوى وأسرع من اكرتين ربع، عند بداية استخدام الكريم لأول مرة يفضل استخدام كريم اكرتين ربع وذلك من أجل تجنب المخاطر أو الآثار السلبية الشديدة التي قد تصيب البشرة وعند التأكد من فاعلية الكريم وأنه لا يوجد به أضرار من الكريم يمكن استخدام اكرتين نص.

اقرأ أيضًاكريم بيبانثين الازرق للهالات

استخدامات كريم اكرتين

يتميز كريم اكرتين أنه يستخدم في علاج العديد من المشاكل التي تصيب بشرة الوجه أو الجسم بشكل عام، ولكن الشائع عن الكريم أنه يستخدم في علاج حب الشباب فقط، من استخدامات كريم اكرتين الأخرى:

تقشير البشرة

يستخدم كريم اكرتين في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، حيث يحفز الكريم البشرة على التخلص من الرواسب وطبقات الجلد الميت المتراكم عليها وإنشاء خلايا جديدة.

تفتيح البشرة

يعمل كريم اكرتين على تفتيح البشرة وتوحيد لونها خاصة مع الأشخاص الذين يعانون من آثار حب الشباب والأشخاص الذين يتعرضون للشمس لفترات طويلة على مدار اليوم مما يسبب لهم تغير في لون البشرة وظهور تصبغات داكنة، يعمل الكريم على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت بشكل كامل مما يساعد في إزالة طبقة الجلد السوداء والتخفيف من آثار الحبوب، بعد ذلك تعمل المادة الفعالة في الكريم على تحفيز خلايا البشرة على تجديد مادة الكولاجين وإنتاجها وتلك المادة هي التي تعمل على الحفاظ على نضارة الوجه وتوحيد لون البشرة.

إزالة التصبغات

الأشخاص الذين يعانون من آثار وتصبغات في البشرة سواء التي ظهرت نتيجة للإصابة بحب الشباب أو الإصابة بشيء أخر أدى إلى ظهور تلك التصبغات في البشرة، عند وضع طبقة خفيفة من الكريم على تلك الآثار فإنه يعمل على إزالة تلك التصبغات وعلاجها مع مرور الوقت.

تفتيح الركبة والكوع

الكثير من الناس يعانون من وجود طبقات داكنة على مفصل الركبة والكوع وذلك نتيجة لاحتكاك تلك المناطق بالأسطح بشكل مستمر، يفضل أن يتم استخدام اكرتين نص في تفتيح منطقة الركبة والكوع وذلك لأن فاعليته أعلى، عند وضع الكريم على الركبة والكوع والاستمرار عليهم بشكل يومي فإنه يعمل على إزالة طبقات الجلد الداكنة وتقشير تلك المنطقة، ومع مرور الوقت والاستمرار في الاستخدام تظهر نتائج الكريم في تفتيح تلك المناطق وإزالة طبقات الجلد الداكنة.

اقرأ أيضًاأنواع وفوائد بيبانثين كريم وطريقة الاستخدام

لعلاج حب الشباب

من المعروف عن كريم اكرتين أنه من أقوى العلاجات لحب الشباب، يحدث حب الشباب عندما يحدث تراكم دهون البشرة أسفل طبقات الجلد وعدم خروج تلك الدهون من مسام البشرة على سطح الجلد تتراكم تلك الدهون في مناطق معينة في البشرة تؤدي إلى ظهور حب الشباب، يعمل الكريم على إزالة طبقة الجلد المتراكمة على تلك الدهون وتقشيرها مما يسمح للدهون بالخروج ويتم علاج حب الشباب، ولكن لابد من استخدام الكريم باستشارة من طبيب الجلدية المختص.

المادة الفعالة ومكونات كريم اكرتين

يحتوي كريم اكرتين على مادة التريتونين التي تعمل بشكل كبير على علاج البشرة من الكثير من مشكلات البشرة والتي من أشهرها حب الشباب.

كيفية استخدام كريم اكرتين

يستخدم كريم اكرتين تحت استشارة الطبيب المختص، حيث يتم غسل البشرة جيدا بنوع الغسول أو الصابونة الطبية المناسبة للبشرة، ثم يتم وضع طبقة خفيفة من الكريم على البشرة ويتم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه من الكريم ويتم بعد ذلك ترطيب البشرة بنوع المرطب المناسب للبشرة، إذا كان استخدام الكريم بهدف التفتيح والتقشير فإنه يتم وضع طبقة خفيفة من الكريم على الوجه بشكل كامل مع تجنب منطقة العين، إنما إذا كان استخدام الكريم لعلاج حب الشباب والآثار فإنه يتم وضع طبقة خفيفة من الكريم على المنطقة المصابة ويتم غسل الوجه ووضع علاج حب الشباب المستخدم ثم يتم ترطيب البشرة بشكل جيد.

اقرأ أيضًاافضل 4 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة

الآثار الجانبية لكريم اكرتين

مع المميزات الكثيرة الموجودة في كريم اكرتين إلا أنه إذا تم استخدامه بشكل خاطئ قد يؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية، من الآثار السلبية كريم اكرتين:

  • تهيج البشرة بشدة.
  • احمرار طبقات الجلد والتهابها.
  • جفاف البشرة وظهور قشور عليها.

تلك هي من الآثار الشائعة عند استخدام كريم اكرتين، تظهر تلك الآثار بشكل واضح إذا تم ترك الكريم على البشرة لوقت أطول من الذي يوصي به الطبيب.

الاحتياطات المتبعة أثناء استخدام اكرتين كريم

لكي تحصل على النتيجة المرادة من استخدام كريم اكرتين لابد من اتباع النصائح التالية:

  • أولا لابد من ترطيب البشرة بشكل جيد بعد غسل الكريم من على الوجه.
  • لا يجب ترك الكريم على الوجه لوقت طويل ويفضل أن يتم وضعه لمدة نصف ساعة فقط ويتم غسله بعد ذلك.
  • عند استخدامه لعلاج حب الشباب فإنه يتم تركه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة فقط.
  • إذا حدث التهاب أو تهيج في البشرة فإنه يتم ترطيب البشرة أكثر من مرة يوميا ويفضل أن يستخدم غسول خفيف على البشرة كما أنه من الأفضل أن يتم غسل الوجه بالماء فقط لمدة يوم أو اثنين مع ترطيب البشرة بشكل مستمر.
  • إذا ظهرت قشور في البشرة في البشرة فإنه لا يجب إزالتها وتقشيرها بالإيد ويتم الترطيب بشكل مستمر وهي سوف تختفي تلقائيا.
  • في كل الحالات يفضل أن يتم استخدام الكريم تحت استشارة الطبيب المختص.

سعر كريم أكرتين

يتوفر كريم أكرتين في الأسواق المصرية بنسبة 0.05%، 30 جم بـ 10 جنيهات.

بدائل كريم اكرتين

يوجد العديد من البدائل التي يمكن استخدامها بدلا من كريم اكرتين منها:

كريم اكنى فرى

كريم اكنى فرى يعتبر البديل المشابه لـ كريم اكرتين حيث يحتوي على نفس المادة الفعالة، كما أنه يستخدم أيضا في علاج نفس المشاكل التي يستخدم كريم أكرتين لعلاج، ايضا يستخدم بنفس الطريقة التي يستخدم بها كريم اكرتين.

مقشر القهوة وماء الورد

باختلاف أنواع المقشرات التي يتم شراؤها جاهزة أو تلك التي يتم إعدادها في المنزل باستخدام القهوة أو حبيبات السكر الناعم، تعمل تلك المقشرات كبديل عن كريم اكرتين في علاج مشكلة التصبغات وعلاج آثار الحبوب وإزالة طبقات الجلد الميتة، ولكن لا تستخدم تلك المقشرات في علاج حب الشباب الملتهب.

كريم اكرتين أثناء الحمل

يفضل أن يتم تجنب استخدام كريم اكرتين أثناء الحمل وذلك لأن المادة الفعالة في الكريم قد تسبب ضرر على الجنين، لذلك يفضل أن يتم استخدامه تحت إشراف الطبيب خاصة في فترة الحمل.

تجربتي مع كريم اكرتين كانت من التجارب الجيدة التي تم تجربتها في علاج حب الشباب ومختلف مشاكل البشرة الأخرى، فعندما تم استخدام الكريم في علاج الرؤوس السوداء فإنه أيضا كانت له نتيجة ممتازة في إزالة تلك الرؤوس المتأكسدة.

اقرأ أيضًامنها للوجه والحبوب.. تعرف على فوائد كريم سودو المتعددة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات