تجربتي مع عملية نحت الجسم

somaya30 سبتمبر 2022
تجربتي مع عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم واحدة من عمليات التجميل المشهورة والمعروفة والمنتشرة فى كثير من مراكز التجميل والعيادات، نتائج هذه العمليات قد تختلف وتتنوع من شخص لآخر، فى هذا المقال سوف نوضح لكم تعريف عمليات نحت الجسم وتجارب بعض الناس الذين قاموا بعمل تلك العمليات. 

تجربتي مع عملية نحت الجسم

ذكرت إحدى الفتيات أنها كانت تعانى من ترهل شديد فى جلد البطن وكانت تريد أن تحصل جسم مشدود وقوام متناسق.

فكانت تمارس الكثير من التمارين الرياضية واتبعت أنظمة صحية عديدة وقامت أيضاً بعمل جلسات لنحت البطن بتقنية تبريد الدهون ولكنها لم تحصل على النتيجة التى تريدها.

لذا قررت أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم بالليزر وبالفعل تواصلت مع أحد الأطباء المتخصصين وقامت بإجراء العملية ولاحظت الفرق بعد فترة قليلة جدا من إجراء العملية حيث لاحظت تغير فى شكل البطن والجسم كله.

تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والظهر وقررت أن تجري عملية نحت الجسم بتقنية الليزر.

وبعد أن قامت بإجراء العملية بإسبوعين لاحظت تغير فى شكل الجسم وأصبح يشبه الساعة الرملية وكانت سعيدة جدا بتلك النتيجة وبعدها استطاعت أن تعود إلى عملها وممارسة كافة أنشطتها اليومية.

عمليات نحت الجسم

عملية نحت الجسم يلجأ إليها البعض من أجل التخلص من الدهون الزائدة في الجسم التى لم تستطيع الطرق الطبيعية وممارسة التمارين الرياضية التخلص منها.

تتم هذه العملية بإجراء طرق جراحية تقليدية أو إستخدام الطرق الحديثة والمتطورة مثل الليزر.

تختلف أنواع عملية نحت الجسم تبعا لاختلاف الحالة ومن هذه الأنواع هي نحت الجسم باستخدام الليزر، شد الجسم بالليزر، نحت الجسم بتقنية التبريد، استخدام تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد المتطورة وأخيرا نحت الجسم بالميزوثيرابي.

اقرأ أيضًاتجربتي مع عملية البواسير بالليزر.. ونصائح الأطباء للمرضى

لماذا يلجأ الكثير لإجراء عملية نحت الجسم؟

الجميع يبحث عن جسم مشدود ومتناسق وبعد تجارب عديدة من الأنظمة الغذائية لم يحصلون على نتائج مرضية فيكون الحل هو إجراء هذه العملية.

حيث أنها تعمل على شفط الدهون المتراكمة في الجسم ويمكن أن يتم حقنها فى أماكن أخرى للحصول على قوام متناسق وجميل كما أنها تساعد على شد الجلد المترهل وإعادة المنظر الجميل له.

يجب قبل الذهاب إلى إجراء عملية نحت الجسم أن تكون على دراية بشروط إجراء هذه العملية وهي أن تكون الصحة العامة لديك جيدة ولم تعاني من أي مرض من الأمراض المزمنة.

إذا كنت تدخن يجب عليك الإقلاع عن التدخين بالمدة التى ينصحك بها الطبيب الخاص بك وأن لا يكون الجلد به ترهلات شديدة.

الآثار الجانبية لعملية نحت الجسم

بعد إجراء عملية نحت الجسم لا تظهر على الجسم علامات كثيرة أو آثار جانبية خطيرة وإنما جميعها تكون آثار بسيطة وتختفى بعد حوالى مرور شهرين أو ثلاثة أشهر على إجراء العملية ومن هذه الآثار ما يلي:

  • بعد إجراء العملية يلاحظ الكثير تغير فى لون الجلد ووجود كدمات وعلامات غريبة عليه ولكن كل هذا لا يدعي القلق لأنه يختفي بعد فترة ويمكن أن يختفى سريعا عن طريق استخدام الكمادات الطبية أو مستحضرات التجميل التى ينصح بها الطبيب.
  • قد يشعر البعض الذين قاموا بإجراء عملية نحت الجسم بالتنميل فى جسده ولكن هذا شئ طبيعي ويتلاشى بمرور الوقت دون أى تدخل. 
  • وجود تورم وإحمرار فى الجلد هذا أمر لا يستدعي للقلق لأنه دليل على إستجابة الأنسجة للعملية ويمكن أن يزول هذا الورم عن طريق المشي الكثير أو ممارسة التمارين الرياضية أو النوم بوضعية تساعد على التخلص من الورم ويمكن أيضاً الإستعانة بالرداء الطبى الذى يساعد على شد الجلد وذلك بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًاتجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كل ما يخص عملية نحت الجسم وتجارب الأشخاص الذين قاموا بإجراء هذه العملية، وأخيرا ينصح الأطباء بممارسة الرياضة والحفاظ على الجسم وتناول الطعام الصحي بعد إجراء العملية للحفاظ على أفضل نتائج لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات