تجربتي مع شريحة منع الحمل

جميلات14 أغسطس 2022
تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل، شريحة منع الحمل هي من وسائل منع الحمل الحديثة التي لم يسمع عنها الكثير من السيدات، ولكنه بشهادة الكثير من أطباء النساء والتوليد وكذلك السيدات الذين قاموا بزراعة الشريحة فإنها من الوسائل الفعالة والآمنة بشكل كبير في منع حدوث الحمل، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال عن فوائد شريجة منع الحمل.

شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل هي من الوسائل الحديثة المستخدمة في منع الحمل، فمن المعهود عن وسائل وأنظمة منع الحمل أنها إما أن تكون وسائل تؤخذ عن طريق الفم أو عبارة عن وسائل يتم زراعتها في الرحم إلا أن شريحة منع الحمل والتي تسمى أيضا بـ غرسة منع الحمل يتم زرعها تحت الجلد في الجزء العلوي من الذراع، فهي تشبه عود الكبريت يتم إدخالها تحت الجلد بواسطة حقنة غير جراحية، تحتوي تلك الشريحة على مادة تقوم بافرازها ببطء على مدار خمس سنوات حيث تجعل بطانة الرحم تصبح رقيقة و مخاط عنق الرحم يصبح لزج وبذلك يكون من الصعب إبقاء البويضة في الرحم أو حتى إتمام الحمل.

فوائد شريحة منع الحمل

توفر شريحة منع الحمل الكثير من الفوائد للسيدات منها:

تجعل السيدة غير مضطرة إلى تناول حبوب منع الحمل مجددا. 

توفر على الكثير من السيدات العناء والمشقة في البحث وصرف الأموال عن وسيلة منع حمل جيدة تستمر لوقت طويل.

اقرأ أيضًاتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تعطي السيدة حرية ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها وقت ما تشاء حتى في أيام التبويض حيث تزيل الخوف الذي يكون لدى المرأة من أنه من المحتمل أن يحدث حمل.

من أكثر وسائل منع الحمل المضمونة التي تعطي نتائج ملحوظة في منع الحمل رغم الانتظام في ممارسة العلاقة الزوجية وذلك بشهادة السيدات اللاتي قاموا بزرع الشريحة.

مناسبة بشكل كبير جدا للسيدات الذين لا يفضلوا الانتظام على حبوب منع الحمل خوفا من أن تنسى أن تأخذ الحبوب لعدة أيام أثناء تواجد الزوج وممارسة العلاقة الحميمية.

شريحة منع الحمل لا تحتوي على مادة الاستروجين ولذلك فهي من أفضل خيارات منع الحمل المناسبة مع السيدات الذين يعانون من بعض الأعراض الجانبية الناتجة عن الاستروجين مثل الصداع أو غيره.

بدائل أخرى لمنع الحمل

يوجد الكثير من وسائل منع الحمل التي يمكن اتباع أي منها ولكن كل وسيلة أو نظام متبع لمنع الحمل يوجد طريقة استخدام خاصة به لابد من الالتزام بها حتى لا يحدث حمل، من وسائل منع الحمل الأخرى:

حبوب منع الحمل

وتعتبر هي من أكثر الوسائل الشائعة لمنع الحمل، ولكنها كما لها من فوائد في أنها تساعد بنسبة كبيرة في عدم حدوث حمل إلا أنها لها بعض الأضرار مثل:

قد تنسى السيدة أن تتناولها باستمرار بشكل يومي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

في بعض الأوقات القليلة قد يحدث حمل بالفعل رغم الانتظام على تناول الحبوب.

عند تغيير حبوب منع الحمل لنوع أخر فإن ذلك قد يجعل البويضة تخصب ويحدث حمل.

اقرأ أيضًامتى يبدأ مغص الحمل بعد التبويض؟

الوسائل التي يتم زرعها في الرحم

شري منع العمل، يعتبر أيضا من الحلول الفعالة بشكل كبير في منع الحمل حيث يتم زراعة شريط منع الحمل داخل الرحم بمختلف أنواع ذلك الشريط، حيث يعمل على منع استقرار البويضة المخصبة داخل الرحم ومن ثم لا يحدث حمل، ولكن من بعض أضراره أنه قد يسبب نزيف للمرأة التي قامت بزراعته، أيضا قد يحدث في بعض الحالات أن تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم وتبدأ في الانقسام وبالتالي يحدث حمل.

عدم ممارسة العلاقة الزوجية في فترة التبويض

يعتبر من الحلول الفعالة بعض الشيء لمنع الحمل ولكنه يجب على السيدة أن تعرف جيدا متى تبدأ فترة الحيض لديها ومتى تنتهي وذلك لكي تكون على علم متى تبدأ أيام التبويض، تبدأ أيام التبويض في اليوم العاشر من بداية الدورة الشهرية ويستمر ما يقرب من خمسة أيام أو أسبوع في تلك الفترة لا يجب على الزوجين ممارسة العلاقة، ويعتبر ذلك الحل لمنع الحمل غير مجدي وذلك لأنه في الطبيعي أن الرغبة في العلاقة الزوجية عند الزوجة تزداد بشكل كبير في فترة التبويض، أيضا إذا تم اللقاء بين الزوجين حتى وإن لم يكن مكتمل أو لم يتم دخول القضيب بشكل كامل في المهبل فإنه قد يحدث حمل، ولذلك يعتبر ذلك الحل هو من الخيارات الضعيفة لمنع الحمل.

شريحة منع الحمل هي من الخيارات والوسائل الآمنة التي تم اكتشافها مؤخرا والتي تعمل بشكل كبير على تنظيم عملية النسل ووقف حدوث حمل بشكل كبير وهو ما قدمناه في هذا المقال بشيء من التفصيل.

اقرأ أيضًاكيف اعرف نزول البويضة للحمل بولد؟

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات