تجربتي مع حقن البلازما للشعر.. منع التساقط والهيشان

جميلات12 أغسطس 2022
تجربتي مع حقن البلازما للشعر.. منع التساقط والهيشان

تجربتي مع حقن البلازما للشعر، حقن البلازما للشعر من أنواع العلاج الذي يساعد في علاج الكثير من مشاكل الشعر والتي من أهمها تساقط الشعر، حيث يتم استخدام الكثير من الطرق العلاجية الأخرى والتي لا تؤتي النتيجة المرغوبة في منع تساقط الشعر ولذلك يتم الاتجاه إلى حقن البلازما للشعر وهو ما سنتعرف عليه بشيء من التفصيل فوائد حقن البلازما وأسباب تساقط الشعر وبدائل حقن البلازما لمنع تساقط الشعر.

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر هو من الطرق العلاجية للكثير من مشاكل الشعر مثل التقصف والهيشان ولكن من أكثر المشكلات التي تستخدم البلازما لعلاجها هي مشكلة تساقط الشعر، حيث يعاني الكثير من الأشخاص وبشكل خاص السيدات من تساقط الشعر بشكل كبير للعديد من الأسباب، الكثير من العلاجات الموضعية لمنع تساقط الشعر أو حتى المكملات الغذائية بمختلف أنواعها والتي تمد الجسم بالعناصر اللازمة لمنع تساقط الشعر عندما لا يؤتي أي منها فائدة في منع تساقط الشعر فإنه يتم الاتجاه إلى اختيار حقن البلازما للشعر، حيث يكون حقن البلازما هو الحل الفعال الذي يساعد في وقف تساقط الشعر بشكل كبير.

اقرأ أيضًاتجربتي مع لبان الذكر للوجه ونضارة البشرة وطريقة التحضير

فوائد حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر يوفر الكثير من الفوائد سواء لحل مشكلة تساقط الشعر أو حتى لعلاج مختلف مشاكل الشعر الأخرى، من فوائد حقن البلازما في الشعر:

  • حقن البلازما في جذور الشعر يعمل على منع تساقط الشعر بشكل كبير جدا على خلاف العلاجات الموضعية الأخرى.
  • تحفز البلازما بصيلات وجذور الشعر على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على إعادة نمو الشعر المتساقط ووقف تساقط الشعر الموجود.
  • تعالج البلازما الكثير من مشكلات الشعر مثل جفاف الشعر الذي يسبب الهيشان والتقصف ومختلف المشاكل الأخرى حيث تساعد البلازما في تحفيز الشعر بأن يتم بنائه بشكل صحي وقوي من الجذور وحتى الأطراف.
  • تعطي البلازما للشعر اللمعان الخارجي الذي يجعل الشعر يبدو بشكل صحي وقوي.
  • تقوي البلازما أطراف الشعر مما يجعل مظهره دائما انسيابيا وخاليا من التجاعيد والهيشان.

أسباب تساقط الشعر

توجد الكثير من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر والتي منها:

الجينات الوراثية

تساقط الشعر الوراثي تعاني منه بشكل كبير السيدات أكثر من الرجال لأنه بنسبة كبير تأخذ الفتاة جينات تساقط الشعر من الأب، تعتبر مشكلة الجينات الوراثية من المشكلات التي يكون من الصعب التخلص منها أو علاجها ولكنه يمكن التخفيف من أثرها في تساقط الشعر من خلال استشارة الطبيب المختص واتباع روتين يحتوي على منتجات تساعد في وقف تساقط الشعر.

اقرأ أيضًاتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

النظام الغذائي

الشعر من أعضاء الجسم التي تحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية المتنوعة والتي يعتبر أهمها الحديد، يتعامل الجسم مع الشعر على أنه ليس عضو أساسي به فعندما يتم اتباع نظام غذائي لا يحتوي على كل العناصر اللازمة فإن الجسم يأخذ تلك العناصر إلى الأعضاء المهمة في الجسم ولا يصل أي من تلك العناصر إلى الشعر مما يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، لذلك فإنه لابد وأن يتم اتباع نظام غذائي يحتوي على قدر كاف من العناصر الغذائية وبشكل خاص الحديد.

الحالة النفسية

يلاحظ الكثير من الطلاب في مختلف مراحل الدراسة وخاصة الفتيات بأنه مع قدوم فترة الامتحانات والتعرض لضغط المذاكرة والتوتر العصبي فإن الشعر يتساقط بشكل كبير وملحوظ على عكس الفترات السابقة، حيث يعتبر الشعر هو من أكثر أعضاء الجسم التي تتأثر بالحالة المزاجية بشكل كبير، فعند التعرض لضغط أو تعب نفسي ذلك يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، ولذلك فإنه يجب أن يتم التعامل مع المشكلات التي تواجهنا بشكل مبسط وعدم التفكير الزائد في تلك المشكلات ومحاول الوصول إلى حل سريع في وقت قصير.

بدائل حقن البلازما للشعر لمنع التساقط

يوجد الكثير من بدائل البلازما لمنع تساقط الشعر والتي تساعد في التخفيف من تساقط الشعر، ولكن كل تلك البدائل تكون ذات نتيجة فعالة ولكن نتيجتها في وقف تساقط الشعر لا تشبه نتائج البلازما، من تلك البدائل:

  • اتباع روتين علاجي للشعر يحتوي على مادة المينوكسيديل ولكنه لابد من التعامل مع تلك المادة بحذر شديد وأن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب لأنه سوف يوصي باستخدام التركيز المناسب من تلك المادة بالإضافة إلى أنه استخدام المينوكسيديل بشكل خاطئ يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات الطازجة وكذلك الخضروات الورقية لأنها تحتوي على الحديد والفيتامينات بنسبة كبيرة.
  • إجراء فحص دوري للشعر لمعرفة نسبة الفرتين في الشعر وهو مخزون الشعر من الحديد لمعرفة إذا كانت نسبة الفرتين في الشعر منخفضة يتم تعويض ذلك بتناول الحديد سواء من الأدوية أو حتى من الأطعمة التي تحتوي على الحديد.
  • اتباع نظام يومي وأسلوب حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لأن تحريك كل عضلات الجسم يساعد في تنشيطها وتجديد الدورة الدموية في الجسم بأكمله والتخفيف من تركيز حمض اللاكتيك في العضلات الذي يؤدي إلى خمول الجسم وضعف الشعر.

 حقن البلازما للشعر هو من الطرق العلاجية الفعالة بشكل كبير والذي يستخدم بشكل اساسي لمنع تساقط الشعر ذلك في حالة إذا لم يتم الوصول إلى نتيجة لمنع تساقط الشعر باستخدام الطرق العلاجية الأخرى.

اقرأ أيضًاتجربتي مع كريم اكرتين لعلاج حب الشباب والبشرة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات