تجربتي مع حبوب فيروجلوبين وسعر الـ 30 كبسولة

جميلات12 سبتمبر 2022
تجربتي مع حبوب فيروجلوبين وسعر الـ 30 كبسولة

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين، حبوب فيروجلوبين هي من الأدوية التي تعتبر من المكملات الغذائية الهامة التي يتم تناولها بشكل يومي وذلك من أجل تعويض العناصر والمعادن التي فقدها الجسم.

فمن أهم ما يوجد في فيروجلوبين، يستخدم فيروجلوبين في الكثير من حالات نقص الحديد والتي يعتبر من أشهرها الأنيميا، كما يستخدم في علاج حالات نقص الحديد الذي يحدث بعد النزيف أو العمليات الجراحية.

اقرأ أيضًاحبوب الزنك للشعر تجربتي.. الفوائد والأضرار

 فيروجلوبين 1 - جميلات العالم

حبوب فيروجلوبين

حبوب فيروجلوبين هو من الأدوية الغنية بعنصر الحديد والذي يساعد بشكل كبير في تعويض كمية الحديد التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

يعتبر أيضا من المكملات الغذائية حيث يحتوي على العديد من العناصر الأخرى والمعادن والتي من أهمها الزنك الذي يساعد في التخلص من الكسل والخمول وكذلك تقوية جهاز المناعة.

يستخدم فيروجلوبين في حالات نقص الحديد والإصابة بالأنيميا الناتجة عن نقص مخزون الحديد في الجسم، يفضل أن يتم تناول فيروجلوبين تحت إشراف الطبيب المختص كما يمكن أن يتم تناوله لمدة ثلاثة أشهر متواصلة من أجل أن يتم تعويض وإعادة بناء مخزون الحديد في الجسم.

يستخدم في علاج تساقط الشعر الناتج عن نقص مخزون الفيريتين في الشعر، مجموعة العناصر والمعادة المكونة له جعلته من أفضل المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها بشكل يومي.

يفضل أن يتم تناوله مع مشروب أو طعام يحتوي على فيتامين سي مثل عصير الليمون حيث يساعد فيتامين سي على امتصاص الحديد بشكل سريع في الخلايا.

أسباب الإصابة بالأنيميا ونقص الحديد

نقص الحديد والذي يعتبر من أشهر أعراضه هو الإصابة بالأنيميا وتساقط الشعر يعود السبب في ذلك إلى الكثير من العوامل والتي منها:

  • عدم الحصول على القدر الكافي الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي.
  • تناول الشاي أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد الأطعمة التي تحتوي على الحديد مباشرة حيث يعمل الكافيين على تكسير الحديد في الدم مما يؤدي إلى نقصه والإصابة بالأنيميا لذلك يجب أن يتم انتظار ساعة على الأقل ويتم تناول مشروبات الكافيين بعدها.
  • تناول الحديد مع كالسيوم مثل لبن أو زبادي حيث يعمل كل من الحديد والكالسيوم على منع امتصاص الآخر مما يؤدي إلى عدم امتصاص أي منهما ولذلك لابد من انتظار ساعة بين تناول الحديد والكالسيوم.
  • عدم أخذ فيتامين سي مثل الليمون أو الفلفل الأخضر مع الحديد مما يعمل على هضمه في وقت طويل ولا يتم امتصاص بشكل كامل.

الحصول على الحديد من الأطعمة الغذائية

الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول الأدوية حيث تسبب الإصابة بقرحة مع مرور الوقت ولذلك فإنهم يفضلون الحصول على الحديد وجميع العناصر الغذائية من الأطعمة، من الأطعمة التي تحتوي على الحديد:

اقرأ أيضًاتجربتي مع الميلاتونين.. الهرمون المسؤول عن النوم

  • السبانخ.
  • الجرجير.
  • الملوخية.
  • التفاح.
  • الكبدة.
  • اللحوم الحمراء.
  • الحبوب الكاملة.
  • بذور الشيا.

لكي يتم الاستفادة من الحديد بشكل كامل سواء الذي يتم أخذه في صورة دواء أو الذي يتم أخذه من الأطعمة فإنه يتم تناوله مع أي شيء يحتوي على فيتامين سي بكي يتم امتصاصه بسرعة.

حبوب فيروجلوبين أثناء الحمل

في فترة الحمل لا يجب على الأم أن تتناول أي من الأدوية تلقاء نفسها فهي لابد وأن تستشير الطبيب الخاص بها أولا، إذا كان يتم الحصول على الحديد من الأدوية فإنه لابد وأن يتم الالتزام بالجرعة التي يوصي بها الطبيب لتجنب المضاعفات التي قد تحدث.

أما إذا كان يتم تناوله من الأطعمة الغذائية فلا يوجد مشكلة حيث تحتوي الأطعمة على الكثير من العناصر الغذائية والتي لا يسبب أي منها أية مشكلة أو ضرر على الأم أو الجنين.

سعر حبوب فيروجلوبين

تحتوي علبة فيروجلوبين على 30 كبسولة بسعر 21 ريال سعودي أي ما يعادل 6 دولار.

حبوب فيروجلوبين تعتبر من الأدوية التي تحتوي على قدر كبير من مخزون الحديد الذي يحتاجه الجسم ذلك بالإضافة إلى الكثير من العناصر والمعادن الأخرى التي تجعل الجسم يكون دائما في حالة من النشاط.

اقرأ أيضًاتجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات