تجربتي مع العرقسوس للمعدة وطريقة تحضيره لعلاج الأمراض

جميلات25 أغسطس 2022
تجربتي مع العرقسوس للمعدة وطريقة تحضيره لعلاج الأمراض

تجربتي مع العرقسوس للمعدة، العرقسوس له العديد من الفوائد للمعدة والقولون فهو يساعد على إصلاح جدار المعدة ويعيد توازنها وهذا نظرا لإحتوائه على مضادات للالتهابات، كما أنه يساعد على تهدئة المشاكل المعوية فى حال حدوث تسمم غذائي وقرحة في المعدة، كما أنه يتميز بالمذاق الحلو لذلك تقوم بعض مصانع الأدوية بإضافته إلى الأدوية للقضاء على الطعم المر.

تجربتي مع العرقسوس للمعدة

يقول أحد الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أنه كان يعانى من القرحة وكثير من أمراض المعدة حتى بدأ في البحث عن فوائد العرق سوس لعلاج هذه الأمراض حتى قرر أن يخوض التجربة وبالفعل قام باستخدامه، وبعد فترة وجد حقا أنه يعمل على شفاء الكثير من أمراض المعدة التى كان يعانى منها، وقرأ أيضاً أن له العديد من الآثار الجانبية ولكن فوائده العظيمة تغطى على هذه الآثار.

اقرأ أيضًاهل جرثومة المعدة تنتقل بالجماع؟

فوائد العرقسوس وطريقة التحضير

يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أنه يخلص الجسم من السموم ويخلص الجسم من الآلام التى يسببها القولون العصبى والقرحة، يحمى الجسم أيضاً من الإصابة بسرطان القولون العصبى المزمن.

العرقسوس لعلاج غثيان المعدة

حيث يقول بعض الناس إنه كان يعانى من غثيان المعدة والحرقة وبعد تناول عرق السوس لفترة وجد أنه قد عالج هذه المشكلة كما أنه يعمل على تخفيف الألم والانزعاج الذي يسبب الغثيان.

علاج سرطان المعدة

بعض الأشخاص يتناولون مشروب العرقسوس للوقاية من سرطان المعدة حيث أنه يعد أخطر الأمراض، كما أنه يقى أيضاً من الإصابة بسرطان البروستاتا.

فوائد تناول العرقسوس على الريق

له العديد من الفوائد حيث يقول أحد الذين يعانون من أمراض المعدة إنه كان يتناول العرقسوس على الريق وكان يعاني من عسر الهضم وبعد استخدامه هذا المشروب وجد أنه قد تم شفائه تماما، ووجد أيضاً أن له فوائد أخرى في علاج قرحة المعدة وذلك عند المداومة على تناوله لفترة معينة قرابة شهر، كما أنه وجد أن له دور كبير في علاج ارتجاع المرئ.

اقرأ أيضًاهل يساهم الحليب في الإصابة بجرثومة المعدة؟

طرق إعداد عرق السوس لعلاج قرحة المعدة

نقوم بإحضار ملعقة واحدة من العرقسوس المطحون، ومعلقة من العسل الأبيض، وملعقة من الحبة السوداء ثم نقوم بخلط جميع المكونات حتى يمتزجون ونضيف إليهم بعض الماء ويفضل شربه على الريق.

طريقة تحضير عرق السوس لعلاج القولون

 نحضر معلقه من العرق سوس ويفضل مطحون حتى يذوب جيدا ونضيف إليه معلقة من العسل الأبيض ونخلطهم مع كوب من الماء ويشرب على الريق أيضاً.

طريقة تحضير العرقسوس لعلاج القولون العصبي

نقوم بوضع كوب من الماء على النار ونضيف إليه ملعقة من العرقسوس المطحون، ومعلقة من بذر الكتان، ومعلقة من الشمر ونتركهم حتى الغليان ونقوم بشربه مرة واحدة يوميا حتى الشفاء ويعمل أيضاً هذا الخليط على علاج التهابات المسالك البولية.

أضرار العرقسوس

حيث قال البعض إنه عندما سمع عن فوائد العرقسوس لعلاج أمراض المعدة المتنوعة وهو بالفعل يعانى منها قرر أن يجربه ولكن وجد أنه لم يقم بشفاء أيا من الأمراض التى يعانى منها بل أن الأمراض زادت حدتها عن قبل استخدامه.

الآثار الجانبية للعرقسوس:

يسبب ارتفاع ضغط الدم.

انقطاع الطمث.

انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال.

يؤدى إلى حدوث التوتر الشديد والصداع المزمن.

يسبب خلل فى هرمونات الغدة الكظرية.

تجربتي مع العرقسوس للمعدة، هكذا نكون قدمنا في الفقرات السابقة فوائد وأضرار العرقسوس للمعدة، عند تناول العرقسوس لابد من استشارة الطبيب المختص أولا.

اقرأ أيضًاتجربتي مع بالون المعدة لإنقاص الوزن

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات