تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت

جميلات26 أغسطس 2022
تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت

تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت، السيلوليت هو واحد من أكبر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس وبخاصة الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الذين فقدوا وزنهم بشكل مفاجئ وسريع أو بطريقة خاطئة، وفى الطبيعي أن عدد النساء التي تعاني منه أكثر من الرجال بكثير ما يحثهم دائما إلى البحث عن طريقة علاج لهذه المشكلة.

تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت

تعريف السيلوليت

السيلوليت هو ثنى أو ندوب يظهر على الجلد على شكل قشور البرتقال أو التجاعيد يجعل الجلد يظهر وكأنه مترهل نتيجة تجمع وتراكم الدهون بكثرة في مناطق مختلفة من الجسم، وهذا الشيء يسبب الإحراج لكل من يعانون منه، ومن أكثر الأماكن التي تكون عرضة لظهوره هى مناطق:

اقرأ أيضًاوصفات للتخسيس رائعة للتخلص من دهون البطن والجسم

  • البطن.
  • الفخذين.
  • الذراعين.
  • الأرداف.
  • وفي بعض الأوقات يكون الثديين ولكنها حالة نادرة الحدوث. 

الأسباب التى تؤدى إلى ظهور السيلوليت على الجلد

هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثير والتي تسبب ظهور السيلوليت:

اتباع نظام غذائي غير صحي مما يسبب زيادة غير طبيعية في وزن الجسم وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم.

قلة ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر تجعل الجسم يعتاد على الراحة مما يؤدى إلى تجمع الدهون في مناطق مختلفة من الجسم مما يتسبب في ارتخاء وترهل الجلد ويؤدي إلى ظهور السيلوليت.

اتباع نظام غذائي غير مناسب لطبيعة الجسم يجعل الدهون تتراكم في مناطق معينة من الجسم ما يؤدى إلى ظهور السيلوليت ومن أكثر هذه المناطق هى منطقة الأرداف والبطن.

وجود خلل في الغدة الدرقية مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويجعلها أبطأ وهى المسئولة عن عمليات الهدم التي تحول الطعام إلى طاقة فإذا كانت نسبة الهدم أقل من المعدل الطبيعي هذا يؤدي إلى ظهور السيلوليت فى مناطق مختلفة بالجسم، كما أن العمر والجنس لهما دور أيضا فى هذه العملية.

اقرأ أيضًا10 طرق لإزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

سمك الجلد وطبيعة البشرة وكتلة الدهون الكلية بالجسم كل هؤلاء من أحد العوامل التي تساعد على ظهور السيلوليت حيث أن البشرة الجافة هى الأكثر عرضة للإصابة به.

التغيرات الهرمونية التى تظهر على النساء بعد الحمل والولادة تعد من أكثر العوامل التي تسبب ظهور السيلوليت خاصة في منطقة البطن.

التقدم في العمر واللياقة البدنية المفرطة والنحافة والسمنة المفرطة أيضا من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت على الجلد.

بعض الحالات من الإصابة بالسيلوليت يرجع إلى سببها إلى عوامل وراثية.

اقرأ أيضًاتجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

طرق التخلص من السيلوليت

استعمال المراهم الطبية التي توجد في الصيدليات ومن هذه المراهم ما يلى:

الريتينول: يساعد هذا المرهم على تحفيز إنتاج الكولاجين فى الجلد مما يعمل على زيادة سمكه واخفاء التجاعيد التى يسببها السيلوليت.

الكافيين: يساعد هذا المرهم على التقليل من حجم الدهون التي تسبب ظهور السيلوليت على الجلد.

بعض الطرق والوصفات الطبيعية لعلاج السيلوليت

التدليك بالبخار والزيوت: تعد هذه الطرق من الأساليب التى تعمل على إخفاء ظهور السيلوليت بشكل مؤقت حيث أنها تعمل على إزالة بعض السوائل والدهون التى توجد تحت الجلد.

استخدام خل التفاح: من المعروف أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وكل منهم له دور في علاج السموم التى توجد تحت الجلد.

طريقة استخدام خل التفاح في القضاء على السيلوليت

نحضر ربع كوب من خل التفاح ونضيف إليه نصف كوب من الماء ونضع عليهم القليل من العسل الأبيض ثم نقوم بتقليبه جيدا ثم نضعه على المنطقة المصابة بالسيلوليت.

ونستمر في التدليك ثم نترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله جيداً بالماء الدافئ وللحصول على نتائج مرضية يفضل استخدام هذه الطريقة مرتين يوميا.

الكثير ممن يعانون من مشكلة السيلوليت وجدوا أن الطرق والوصفات الطبيعية هى أمثل خيار للقضاء عليه وذلك لأنها لا تترك أى آثار جانبية على الجلد.

اقرأ أيضًاتجربتي مع العرقسوس للمعدة وطريقة تحضيره لعلاج الأمراض

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات