تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر وتقوية الأظافر

جميلات14 أغسطس 2022
تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر وتقوية الأظافر

تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر، فيتامين بيوتين للشعر هو من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر من أجل إنتاج مادة الكيراتين التي تساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي والتقليل من تساقط الشعر، ذلك بالإضافة إلى أهمية البيوتين للأظافر حيث يعمل على تقويتها ومنعها من الكسر بسهولة وسنقدم لكم في هذه المقالة أهمية فيتامين بيوتين للشعر والأظافر وكيف يساهم في تقوية بصيلات وجذور الشعر.

فيتامين بيوتين للشعر

فيتامين بيوتين للشعر هو من المكملات الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة للشعر، حيث تحتوي حبوب البيوتين بشكل أساسي على مركبات الحديد التي تعمل على تقوية الشعر ومنعه من التساقط والتقصف، كما يحفز جذور الشعر على تكوين مادة الكيراتين التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر مما يجعلها تبدو بشكل صحي ولامع، البيوتين من أهم الفيتامينات التي تحفز نمو الشعر بشكل كبير لذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر القصير والأشخاص الذين وقف لديهم نمو الشعر وخاصة الفتيات، ولأجل ذلك يعتبر البيوتين هو من الأشياء الأساسية التي يوصي بها الأطباء المتخصصون وهو أول ما يكتبه الطبيب في الروشتة، مناسب أيضا للأطفال ولكنه لابد من استشارة الطبيب أولا حتى يتم معرفة نوع البيوتين المناسب للأطفال.

اقرأ أيضًاأسهل طريقة لتطويل الشعر وزيادة كثافته

أهمية فيتامين بيوتين للشعر

البيوتين هو من الفيتامينات المهمة للشعر والذي لابد من تناوله بشكل يومي وذلك لفوائده التي يوفرها للشعر والتي منها:

يحفز جذور الشعر على إنتاج مادة الكيراتين التي تعمل على تقوية كل أطراف الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

 يساعد في نمو الشعر بشكل كبير حيث يعيد بناء هرمون نمو الشعر.

يكسب الشعر المظهر الصحي واللامع ويحميه من كل عوامل الطبيعة سواء الهواء أو الأتربة التي تؤدى إلى جفاف الشعر وإصابته بالتقصف والهيشان.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الشعر الناتجة عن نقص البيوتين فإنه عند تناول البيوتين ومعادلة نسبته في الدم فإنه تلقائي يتم علاج كل تلك المشكلات وإعادة الشعر إلى شكله الصحي من جديد.

البيوتين للأظافر

بالإضافة إلى كل الفوائد التي يوفرها فيتامين البيوتين للشعر فهو أيضا من الفيتامينات المهمة لصحة الأظافر، من فوائد البيوتين للأظافر:

الأظافر تتكون بشكل أساسي من مادة الكيراتين التي يقوم الجسم بتصنيعها ويعمل البيوتين على تحفيز الجسم والخلايا على إنتاج تلك المادة وتصنيعها لذلك فهو يعمل على إعادة بناء الأظافر.

يساعد في تقوية الأظافر بشكل كبير ومنعها من أن الكسر والتقصف بسهولة.

يجعل الأظافر قوية وخالية من الهشاشة التي تجعلها تنكسر من أقل ضغط عليها.

يجعل الأظافر تبدو لامعة وذو مظهر صحي وقوي.

ربات المنزل الذين يعانون من ضعف الأظافر نتيجة استخدام سائل تنظيف المواعين فإن البيوتين يعمل على علاج تلك المشكلة ويقوي الأظافر ويجعلها مقاومة للكسر والصدمات.

اقرأ أيضًاتجربتي مع حقن البلازما للشعر.. منع التساقط والهيشان

نصائح لتقوية بصيلات وجذور الشعر

بعض النصائح التي تساعد في تقوية الشعر ومنعه من التساقط:

تناول فيتامين البيوتين بشكل أساسي وذلك بمختلف أشكاله إذا كان على هيئة حبوب أو دواء سائل أو حتى في مستحضر موضعي للعناية بالشعر فإنه لابد وأن يتم معادلة نسبة البيوتين في مخزون الشعر من الفيتامينات.

إجراء فحص شهري لمعرفة نسبة الفيريتين في الشعر وهو نوع الحديد الذي يقوم الشعر بتخزينه فإنه لابد من إجراء فحص دوري لمعرفة نسبته في الشعر فإذا حدث نقص بها فإنه لابد من تعويض ذلك النقص بتناول الحديد سواء من الأطعمة أو من الأدوية.

تدليك الشعر على الأقل مرة يوميا لأن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية للشعر مما يعمل على تقوية جذور الشعر وكذلك الأطراف.

استخدام شامبو وبلسم وحمام كريم خالي من السيليكون والبارابين والسلفيات لأن تلك المركبات تعمل على جفاف الشعر وتقصفه.

فيتامين بيوتين للشعر يوجد في العديد من الأشكال سواء الحبوب أو الأدوية السائلة وكل نوع منها يكون مخصص لمرحلة عمرية معينة ويكون أيضا بتركيز محدد لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص لمعرفة أي من تلك الأنواع وأي تركيز يمكن تناوله.

اقرأ أيضًاوصفات تطويل وتنعيم الشعر في وقت قياسي

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات