5 طرق لتبييض الأسنان الصفراء في المنزل

جميلات26 سبتمبر 2022
5 طرق لتبييض الأسنان الصفراء في المنزل
Image of female mouth with white healthy teeth

تبييض الأسنان الصفراء في المنزل هو من الأمور التي يلجأ لها الكثير من الناس الذين يعانون من تصبغ الأسنان المستمر خاصة إذا كان هؤلاء الناس يتعاملو مع الكثير من الأشخاص بشكل يومي فإنه تصبغ الأسنان يجعلهم يفقدو الثقة في أن يبتسموا أثناء الحديث، كيفية تجنب تصبغ الأسنان وما هي الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان ذلك ما سوف نقوم بشرحه.

تبييض الأسنان الصفراء

الأسنان الصفراء من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس حتى بعد إجراء جلسات تفتيح لون الأسنان، الأسنان هي من أول الأشياء التي يقع نظر الناس عليها أثناء العمل وخاصة إن كان ذلك الشخص في مكان عمل مرموق فإنه يتعامل مع العديد من الشخصيات المهمة.

وبالرغم من وجود الكثير من الوسائل التي تساعد في تبييض الأسنان وإزالة التصبغات التي بها إلا أن الأسباب التي تسبب تصبغ الأسنان يكون لها تأثير كبير على لون الأسنان مثل القهوة والشاي والسجائر.

تبييض الأسنان بالطرق الطبيعية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها في المنزل بشكل آمن:

زيت الزيتون

يتم إحضار قطعة من القطن وزيت زيتون طبيعي، يتم وضع قطرات من زيت الزيتون على قطعة القطن ودعك الأسنان بها بعد أن يتم غسيل الأسنان يساعد ذلك في تبييض الأسنان وإزالة التصبغات منها بشكل فعال وملحوظ، كما أن زيت الزيتون مفيد جدا للثة ويساعد في تقويتها.

عصير الليمون

يتم إحضار مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو ملعقتين ويتم خلطهم مع صودا الخبز وصناعة خيط يسهل فرك الأسنان به، يتم وضع ذلك الخليط على فرشاة الأسنان ويتم فرك الأسنان بها جيدا ويراعي ألا يتم ترك ذلك الخليط على الأسنان لفترة طويلة فإنه يكفي نصف دقيقة فقط.

اقرأ أيضًاأنواع وفوائد بيبانثين كريم وطريقة الاستخدام

قشر الموز

يحتوي قشر الموز بشكل أساسي على عناصر البوتاسيوم التي لها قدرة كبيرة على تبييض الأسنان، فإنه يتم إحضار قطعة من قشر الموز ودعك الأسنان بها جيدا ذلك لا يمثل خطورة على الأشنان أو اللثة لأن قشر الموز يعتبر من أكثر الأشياء الآمنة على اللثة ومينا الأسنان.

الفراولة

تحتوي الفراولة على حمض الماليك وهو من أكثر الأحماض المستخدمة في الكثير من مستحضرات تبييض الأسنان، يتم هرس ثمرتين من الفراولة جيدا وخلطها مع مقدار من صودا الخبز ويتم دعك الأسنان بذلك الخليط لعدة دقائق ثم غسل الأسنان بالماء جيدا.

الفحم

يحتوي الفحم على العديد من الخواص التي تساعد في تبييض الأسنان، يتم إحضار فرشة الأسنان وبللها بالماء ثم يتم وضع مسحوق الفحم عليها وفرك الأسنان بها جيدا، يتم تكرار تلك العملية لمدة خمسة أيام وسوف يتم ملاحظة الفارق الكبير في تبييض الأسنان وإزالة التصبغات.

نصائح لتجنب تصبغات الأسنان

يقع الكثير من الناس في بعض الأخطاء التي تسبب صبغ الأسنان، هذه بعض النصائح للحفاظ على الأسنان بيضاء:

  • يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا بعد الاستيقاظ من النوم وقبل الذهاب إلى النوم.
  • التقليل قدر الإمكان من المشروبات التي تسبب صبغ الأسنان مثل الشاي والقهوة.
  • بعد تناول المشروبات التي تحتوي على الألوان التي تؤدي إلى صبغ الأسنان فإنه يفضل أن يتم دعك الأسنان باستخدام زيت الزيتون أو قشر الموز.
  • استخدام المضمضة بشكل أساسي بعد غسل الأسنان.
  • إجراء كشف دوري على الأسنان على الأقل كل ثلاثة أشهر.
  • استخدام الخيط الطبي للأسنان لإزالة جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان.

اقرأ أيضًاكيفية معرفة نوع البشرة بالصور

تبييض الأسنان الصفراء في المنزل باستخدام الوصفات الطبيعية ذلك ما قد قمنا بشرحه كما ذكرنا العديد من الوصفات الطبيعية التي لا تسبب أي ضرر على الأسنان أثناء استخدامها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات