النظارة المناسبة للوجه البيضاوي ومعايير الاختيار

سمية23 سبتمبر 2022
النظارة المناسبة للوجه البيضاوي ومعايير الاختيار

شكل النظارة المناسبة للوجه البيضاوي هو ما يبحث عنه دائما أصحاب ذلك الوجه عند شراء نظارة جديدة وخاصة هؤلاء الذين ليس لديهم معرفة بأي الأشكال التي تلائم وجوههم، كيف يتم اختيار النظارات التي تناسب الوجه البيضاوي ومختلف أشكال الوجوه ذلك ما سوف نقوم بشرحه فيما يلي. 

النظارة المناسبة للوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي يختلف عن بقية الوجوه الأخرى فهو ليس مستدير وليس طويل فهو بين هذا وذاك، يتميز الوجه البيضاوي بأن منطقة الجبهة والذقن صغيرين جدا في حين أن الخدين عريضين>

يظهر الوجه البيضاوي بأنه طويل بنسبة صغيرة وبسبب توافر كل تلك العلامات في الوجه البيضاوي فإن أصحابه يحتاروا في أي أنواع النظارات المناسبة لهم وكيف يكون شنبر النظارة التي يمكن ارتداؤها وفي نفس الوقت تخفي عيوب الوجه.

ومن أكثر أشكال النظارات المناسبة لأصحاب الوجه البيضاوي هي النظارة ذات الشكل المربع التي يكون الإطار فيها عريض، كما أنه يفضل البعد عن النظارات التي يكون الإطار بها رفيع لأنها تجعل الوجه يبدو أكثر طولا.

اقرأ أيضًاعبايات ملونة للخروج والجامعة وجميع المناسبات

معايير اختيار النظارة المناسبة

الكثير من الناس سواء الرجال أو السيدات لا يعرفوا أي أشكال النظارات التي تناسب وجوههم وعند شراء نظارة سواء شمس أو نظر فإنه يأخذ النظارة لأنه قد أعجب بشكل الإطار ولا يعلم هل هي مناسبة لشكل وجهه أم لا.

الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بأن الجبهة والذقن وكذلك الخدين يكون كل من تلك المناطق عريض ويأخذ مساحة كبيرة ولذلك فإنه يفضل أن يتم اختيار النظارات ذات الإطار الضيق سواء المستدير أو البيضاوي أو الإطار الذي يشبه عين القطة.

وينصح بأن يتم تجنب النظارات ذات الإطار المستطيل أو المربع لأنها تظهر الوجه ذو حجم أكبر.

الوجه المستدير

الوجه المستدير يخلو من الزوايا على عكس الوجه المربع، تكون منطقة الجبهة والخدين في نفس المستوى وكذلك لهم نفس المساحة من الوجه.

منطقة الذقن في الوجه المستدير تكون مستديرة بشكل كبير وتكون ذو حجم صغير ولذلك فإنه من أفضل أشكال النظارات الملائمة للوجه المستدير هي المربعة أو النظارات المستطيلة الرفيعة حيث تجعل ملامح الوجه متناسقة معا.

ينصح بتجنب اختيار النظارات ذات الإطار المستدير أو البيضاوي لأنها تجعل الوجه يبدو أصغر في الحجم.

الوجه على شكل قلب

يتميز الوجه البيضاوي بأن الجزء العلوي منه والذي يضم الجبهة وعظام الوجنتين بأنه يكون عريضا، بينما الجزء السفلي يكون ضيق مقارنة بالجزء العلوي وتكون عظمة الذقن عريضة بعض الشيء، لذلك من أفضل أشكال النظارات المناسبة هي ذات الشكل البيضاوي.

الوجه المثلث من الجزء السفلي

يتميز ذلك الشكل من الوجوه بأن الجزء السفلي منه يكون على شكل مثلث بحيث يكون الخدين أعرض والذقن صغير عنهما وكذلك منطقة الجبهة تكون صغيرة.

من النظارات المناسبة لذلك الوجه هي التي تكون ذو إطار عريض من الجزء العلوي ورفيع من الجزء السفلي وكذلك النظارات على شكل عين القطة.

ينصح بتجنب النظارات المربعة وكذلك المستطيلة أنها تجعل أجزاء الوجه غير متناسقة معا.

اقرأ أيضًاكيفية اختيار لون شعر بني فاتح

الوجه المستطيل

تأخذ ملامح ذلك الوجه زاوية واحدة بحيث تأخذ كل تفاصيل الوجه نفس المساحة على نفس المستوى من الوجه، من أكثر أشكال النظارات المناسبة للوجه المستطيل هي النظارة ذات الإطار المستدير التي يكون الإطار بها عريض بعض الشيء.

النظارة المناسبة للوجه البيضاوي قد ذكرناها أعلاه وكذلك قمنا بشرح أشكال النظارات التي تناسب أشكال الوجوه المختلفة التي يمكن اختيارها وأي أشكال النظارات التي يتم الابتعاد عنها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات