النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

somaya28 سبتمبر 2022
النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

الكثير من الأشخاص يذهب إلى أماكن بيع النظارات ويرى الكثير من الأشكال والألوان ولكن تجد أنه لا يجد منهم ما يستدعي لفت الانتباه أو ينال إعجابه عند تجريبها.

لكن لا تشعر بالقلق حين الوقوع في ذلك الأمر لأن الجميع يعانى من هذه المشكلة لأن اختيار النظارة المناسبة له الكثير من القواعد التى يجب اتباعها حتى تحصل على نظارة مناسبة لك و لشكل وجهك وللمكان الذي سوف تذهب إليه.

حل هذه المشكلة بسيط للغاية وهو إتباع القواعد المناسبة لاختيار النظارة المناسبة وأولى هذه القواعد هو تحديد شكل الوجه.

معرفة شكل الوجه لاختيار النظارة المناسبة

يجب تحديد شكل الوجه أولا لمعرفة كيفية تحديد شكل الوجه عليك بالقيام بالنظر إلى مساحة طول الوجه بالنسبة لعرضه والنظر إلى حدود الوجه والذقن والجبين إضافة إلى الخدين.

بعد ذلك قم بتحديد تلك المقاييس وقم بمقارنتها بالمقاييس العامة لأشكال الوجوه ومن ثم يتم تحديد شكل الوجه وعليه سوف يتم اختيار النظارة المناسبة.

اقرأ أيضًامقاسات النظر الطبيعي

اختيار النظارة المناسبة لشكل الوجه

فى هذه الفقرة سوف نوضح لكم كل شكل من أشكال الوجوه والنظارات التى تناسب كل شكل والنظارات غير المناسبة له:

الوجه المربع 

يتميز أصحاب هذا الشكل من الأوجه بأن الذقن فيه تكون مرتفعة، عرض الوجه وطوله بينهما تساوي عظام الخدين والفك ظاهرة وحادة.

النظارات المناسبة له أصحاب هذا الوجه عليهم إختيار نظارات تمنح وجههم النعومة وتقلل من الحدة وبروز العظام الشديد الذي سوف يمنحهم هذا هي النظارات ذات الإطارات الناعمة المنحنية التى تأخذ شكل إنحناء دائري من الأسفل.

أما شكل الإطار من الأعلى لا يتوقف على شكل معين فلك مطلق الحرية فى اختيار النظارات غير المناسبة له هى النظارات ذات الإطارات المستطيلة أو المربعة حيث أنها تعمل على شدة ظهور عظام الوجه وبروزها.

الوجه الدائري

هذا الوجه يتميز بنعومة الملامح وأنه خالى من الحواف الحادة والعظام البارزة وطول الجبهة فيه متوسط وعرضه وطوله قريبين من بعضهما قليلا كما أن عرض الجبهة متناسب جدا مع عرض منطقة الفك.

هذا الوجه بحاجة إلى نظارة تمنح منطقة العيون المزيد من العرض حتى تتناسب مع باقى أبعاد الوجه وتحد من الاستدارة وهذا النوع من النظارات هو النظارات ذات الإطارات المربعة أو المستطيلة.

يجب على أصحاب هذا الوجه تجنب النظارات الدائرية أو البيضاوية لأنها تمنح الوجه المزيد من الاستدارة.

الوجه المثلث

بعض الأشخاص أصحاب هذا الشكل من الأوجه يتقارب عندهم عرض وطول الوجه من بعضهم والبعض الآخر لا يتقارب يتميز هذا الوجه بالجبهة العريضة والذقن المدبب والبروز حواف الخدين.

على أصحاب هذا الوجه إختيار النظارات ذات الإطارات الناعمة المربعة أو المستطيلة حيث أنها تقلل من حدة وظهور العظام وبخاصة الذقن كما أنها تمنحه التوازن بين عرض الجبهة والخدين.

عليه تجنب النظارات ذات الإطارات الدائرية الكبيرة أو التى تكون ضيقة من عند منطقة العيون لأنها تعطي الجبهة عرض أكبر.

الوجه المستطيل

هذا الشكل يشبه كثيرا الوجه المربع ولكنه يمكن أن يختلف في عرض الوجه بالنسبة لطوله كما أنه يتميز الذقن والجبهة العريضة و الحواف الحادة.

على أصحاب هذا الوجه إختيار النظارات التى تمنح الوجه عرض أكثر من الطول وهذا يمكن الحصول عليه من إختيار النظارات ذات الإطارات المربعة العريضة.

أصحاب هذا الوجه عليهم بتجنب النظارات ذات الإطارات الناعمة والمستطيلة .

اقرأ أيضًاطريقة اختيار غرف نوم اطفال مودرن

هكذا نكون قد قدمنا لكم النصائح والقواعد التي يجب اتباعها عند تحديد شكل الوجه واختيار النظارات المناسبة لكل شكل من أشكال الأوجه.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات