وفاة قاض سعودي بعد ضبطه برشوة في المملكة

somaya15 نوفمبر 2022
وفاة قاض سعودي بعد ضبطه برشوة في المملكة

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن قضية القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني، الذي أعلنت المملكة العربية السعودية القبض عليه بتهمة الفساد ووفاته بعد القبض عليه بساعات بتهمة الرشوة.

القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني

يعمل القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني، قاضيًا بمحكمة الاستئناف في المدينة المنورة، قبل عمله لسنوات إماما وخطيبا بجامع الإمام عبد الرحمن الفيصل بحي الصحافة بمنطقة الرياض إضافة لعمله بالمحكمة العامة بالرياض.

وانتقل القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني عام 2020 للمدينة المنورة وكان خطيبا لمسجد قباء إضافة لعمله بمحكمة الاستئناف.

 ابراهيم عبدالعزيز الجهني - جميلات العالم

تفاصيل ضبط القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أو ما يُعرف في السعودية بـ “نزاهة” القبض على القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني، خلال تلقيه رشوة مالية ضخمة من أجل التلاعب بحكم قضائي ضمن صلاحيات محكمته الذي يترأسها.

وطبقا لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد أو ما يُعرف في السعودية بـ “نزاهة” إذ تورط القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني في الحصول على رشوة مالية تبلغ قيمتها 500 ألف ريال سعودي من أصل مبلغ 4 ملايين ريال، اتفق عليها مع أحد الأشخاص مقابل السعي في إصدار حكم مكتسب القطعية بدعوى مقامة لدى المحكمة العامة بإحدى مناطق المملكة السعودية.

 وفاة القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني - جميلات العالم

وفاة القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني

وكشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أو ما يُعرف في السعودية بـ “نزاهة” في بيان عبر حسابها على “تويتر” تفاصيل واقعة القبض على القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني هو متلبس خلال تلقيه رشوة مالية كبيرة.

وترددت أنباء داخل المملكة السعودية تفيد أن القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني توفي بعد ساعات من القبض عليه، ولكن لم يتم تأكيد هذه الأخبار أونفيها حتى الآن.

السيرة الذاتية لـ القاضي ابراهيم عبدالعزيز الجهني

  • الاسم: إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله الجهني.
  • اسم الشهرة: إبراهيم الجهني.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: المدينة المنورة.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • السن: شيخ خمسيني.
  • جنسيته: سعودي الجنسية
  • ديانته: مسلم.
  • مهنته: إمام وخطيب وقاضي بمحكمة الاستئناف.
  • المؤهل: تخرج في كلية الشريعة ودرس الأدب المقارن.

وكانت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أو ما يُعرف في السعودية بـ “نزاهة” كشفت الشهر الماضي، تفاصيل قضايا فساد، بينها إيقاف رئيس تنفيذي لإحدى الشركات الحكومية داخل المملكة السعودية لاستغلال نفوذه بهدف تحقيق مصالح شخصية.

وأعلنت الشهر الماضي هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إيقاف ضابط برتبة عميد بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية لحصوله على مبلغ 450 ألف ريال سعودي من إحدى الشركات مقابل تسهيل إجراءات تعاقدها مع الوزارة.

وكشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، إيقاف مالك تلك الشركة، والمدير التنفيذي الذي يحمل إحدى الجنسيات العربية.

اقرأ أيضًاتحميل منصة مدرستي.. خطوات حفظ الدروس والتسجيل

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات