البرايمر الوردي للوجه.. كيفية الاستخدام لتوحيد لون البشرة

جميلات4 أكتوبر 2022
البرايمر الوردي للوجه.. كيفية الاستخدام لتوحيد لون البشرة

البرايمر للوجه، البرايمر هو واحد من مستحضرات التجميل إن لم يكن هو أهمها حيث يساعد البرايمر في تأهيل البشرة والخلايا لاستقبال طبقات المكياج التي سوف توضع عليها، ما هي فوائد البرايمر للبشرة وكيفية وضعه هو ما سوف نتحدث عنه.

البرايمر للوجه؟

البرايمر هو أحد مستحضرات التجميل ومن أدوات المكياج التي يتم وضعها عند وضع المكياج، يوضع البرايمر هو أول شيء قبل وضع كريم الأساس والكونسيلر حيث يساعد في توحيد لون البشرة وإخفاء التصبغات الناتجة عن الحبوب وكذلك إخفاء المناطق الداكنة في البشرة.

حيث يتم وضع طبقة خفيفة منه بعد ترطيب الوجه ويتم تغطية الوجه بأكمله بطبقة البرايمر فهو يساعد في أن يجعل كريم الأساس يغطي الوجه بشكل كامل كما يساعد في ثباته لفترة طويلة خلال اليوم، بالإضافة إلى أنه يجعل كريم الأساس يبدو على جميع مناطق الوجه بنفس اللون حتى في المناطق التي بها تصبغات.

وكما ذكر بعض أطباء الجلدية أن البرايمر ليس فقط من مستحضرات التجميل ولكنه له بعض الخواص العلاجية حيث يساعد في علاج المسام الواسعة في البشرة.

اقرأ أيضًافوائد الفازلين للوجه والبشره قبل النوم

كيفية استخدام البرايمر

يستخدم البرايمر قبل وضع المكياج كخطوة تمهيدية لتهيئة البشرة لطبقات المكياج التي سوف يتم وضعها، وهو يستخدم على النحو التالي:

  • يوجد العديد من أنواع البرايمر المتعددة والتي يكون بعضها ذو ألوان معينة تساعد في إخفاء علامات التعب والإرهاق في البشرة ومن أهم تلك الأنواع هو الوردي حيث يساعد في إعطاء البشرة النضارة والإشراق الطبيعي ويخفي علامات الارهاق من على البشرة.
  • يتم وضع طبقة رقيقة جدا من البرايمر على الوجه بأكمله حيث يتم وضع نقطة أو اثنين بالكثير منه على الفرشاة أو إسفنجة دمج المكياج ويتم فرده على الوجه كله.
  • في منطقة حول العين وعلى الجفون السفلية يتم وضع طبقة البرايمر عن طريق التربيت بواسطة الإسفنجة حتى يتم تغطية المنطقة بشكل كامل وذلك لكي يتم إخفاء علامات التعب والإرهاق وأيضا الهالات السوداء إن وجدت وكذلك يخفي الخطوط التعبيرية حول العين.
  • يستخدم البرايمر بشكل أساسي من أجل إعطاء البشرة درجة موحدة من اللون وكذلك لجعل البشرة تبدو بمظهر ناعم.

طريقة وضع البرايمر

عند بداية وضع المكياج فإنه توجد خطوات لابد من اتباعها هي:

  1. يتم أولا تنظيف البشرة بنوع الغسول المناسب لها ثم تجفيفها جيدا.
  2. يتم ترطيب البشرة باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة ثم الانتظار دقيقتين أو ثلاثة حتى تمتص البشرة المرطب.
  3. يتم وضع نقطتين أو ثلاثة من البرايمر على الإسفنجة ثم فرده بالتربيت على الوجه.
  4. المناطق التي بها الكثير من الخطوط التعبيرية مثل حول العين وكذلك حول الفم يتم وضع طبقة ثقيلة من البرايمر عليهما.
  5. ثم يتم بعد ذلك وضع باقي مستحضرات المكياج.

اقرأ أيضًاللتبييض وعلاج الحساسية.. فوائد وسعر كريم ديرموفيت الاخضر

البرايمر للوجه وكيفية استخدامه و فوائده وكيفية وضعه على البشرة هو ما قد تم شرحه أعلاه، ينصح بأن يتم استخدام برايمر طبي مناسب لنوع البشرة كي لا يسبب أية أضرار على البشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات