الافرازات عند البنات قبل الزواج ودلالة ألوانها

جميلات30 يوليو 2022
الافرازات عند البنات قبل الزواج ودلالة ألوانها

الافرازات عند البنات قبل الزواج هي من الأشياء الطبيعية التي تحدث مع الفتيات حيث يوجد الكثير من الفتيات غير المتزوجات الذين لا يعلمون سبب تلك الافرازات أو ما سبب حدوثها، فيما يلي سوف نوضح في هذه المقالة الافرازات عند البنات قبل الزواج وما هي أنواعها ودلالة كل لون من تلك الإفرازات.

أسباب الإفرازات عند البنات قبل الزواج

الكثير من الفتيات اللاتي لم يتزوجن بعد يتولد لديهم قلق شديد بشأن الإفرازات التي تحدث معها قبل الزواج، ولكنها هي في الحقيقة ليست أمر مقلق ولكنها هي من طبيعة الجهاز التناسلي عند الفتاة سواء كانت متزوجة أم غير ذلك، فمن الأسباب التي تسبب حدوث تلك الإفرازات والتي لا تعلمها الكثير من الفتيات:

اقرأ أيضًاعلامات خيانة الزوجة الجسدية

  • التهاب المهبل: تحدث الإفرازات نتيجة إصابة المهبل بالبكتيريا والتي تتسبب في حدوث عدوى في تلك الحالة ومن ثم تقوم الخلايا المبطنة لجدار المهبل بإفراز تلك الإفرازات التي تساعده على التخلص من تلك البكتيريا.
  • إدخال المواد الكيميائية أو المواد المطهرة داخل المهبل لكي يتم غسله ولكنه في الحقيقة المهبل لا يحتاج إلى غسولات مخصصة له أو أن تقوم الفتاة بتنظيفه فهو يحتوي على الخلايا التي تقوم بإفراز السوائل التي تعمل على غسل المهبل وتطهيره فإن استخدام غسول أو مواد كيميائية من دون استشارة الطبيب المختص فإن ذلك يؤدي إلى حدوث ضرر كبير للمهبل.

أنواع الإفرازات عند البنات قبل الزواج

الإفرازات قبل الزواج هي أمر طبيعي أن يحدث ولا يوجد قلق بشأنه، أنواع تلك الإفرازات هي:

  • الإفرازات التي تحدث بشكل يومي وتقوم الخلايا المبطنة لجدار المهبل من الداخل بإفراز السائل الذي يعمل على تطهير المهبل وتنظيفه بشكل يومي مما يعمل على حماية المهبل من البكتيريا الضارة التي من الممكن أن تدخل إليه، تلك الإفرازات تجعل المهبل دائما رطب من الداخل لكي تحميه من الجفاف الذي قد يسبب ضرر كبير للمهبل.

كما أنها تحتوي على البكتيريا النافعة التي تعمل على محاربة البكتيريا الضارة التي قد تصيب المهبل بالعدوى الفطرية أو البكتيريا، ايضا تعمل تلك الإفرازات على معادلة البي اتش داخل المهبل، وتلك الإفرازات تحدث بشكل يومي فلا يوجد قلق بشأنها.

  • الإفرازات التي تحدث بعد إنتهاء الدورة الشهرية، بعد إنتهاء الدورة الشهرية عند الأنثى فإنه تحدث لديها بعض الإفرازات التي تجعلها تعتقد بأن فترة الطمث لم تنته بعد ولكن الطمث يكون قد انتهى فعليا فما هي تلك الإفرازات:

إفرازات بنية اللون:

إفرازات بنية اللون تلك الإفرازات تأتي بعد إنتهاء فترة الطمث مباشرة أي في اليوم الخامس أو السادس من بداية الدورة الشهرية لأنها لا تستمر أكثر من خمسة أيام لذلك فإن تلك الإفرازات تحدث في اليوم الخامس واليوم السادس ولا تستمر أكثر من يومين أو ثلاثة أيام، تعمل تلك الإفرازات على تنظيف جدار الرحم وكذلك جدار المهبل من بقايا الدم العالقة في كل منهم.

الإفرازات الصفراء:

تلك الإفرازات التي تحدث بعد أن تكون الدورة الشهرية قد انتهت بشكل تام ويتم الاغتسال منها فإنها تعمل على تطهير المهبل وكذلك الرحم من عملية الطمث كما تساعد الرحم في أن يبدأ في تكوين بطانة جديدة بدل تلك التي تهدمت في فترة الطمث.

كل تلك الإفرازات لا يوجد قلق بشأنها وإنما هي من طبيعة الجهاز التناسلي عند الفتاة وفي الكثير من الأوقات تكون تلك الإفرازات لا يصاحبها أعراض مرضية، ولكنها إذا كانت هناك أعراض مثل الألم أو الحكة الشديدة أثناء حدوث تلك الإفرازات فإنه لابد وأن يتم استشارة الطبيب المختص.

ولكي يتم التعامل بشكل صحيح مع الافرازات عند البنات قبل الزواج فإنه يجب غسل فتحة المهبل بالماء فقط كما يمكن أن يتم ارتداء الفوط الصحية اليومية لكي تكون هناك حماية تامة وراحة أثناء تلك الإفرازات.

وفي نهاية هذه المقال تعرفنا على سبب الإفرازات عند البنات قبل الزواج وألوان تلك الإفرازات وكيفية التعامل معها.

اقرأ أيضًاعلامات إغراء المرأة للرجل حتى إذا كانت متزوجة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات