5 من أفضل غسول الوجه والبشرة للرجال

somaya2 أكتوبر 2022
5 من أفضل غسول الوجه والبشرة للرجال

افضل غسول وجه للرجال هو ما يبحث عنه بعض الرجال فإنه كما يوجد بعض الرجال الذين لا يعتنون بفكرة العناية ببشرة الوجه فإنه يوجد مجموعة آخرى لديها شغف كبير في الاهتمام بمظهرها العام، ما هو أفضل غسول للرجال سوف نذكرها فيما يلي.

غسول الوجه للرجال

الكثير من الرجال يهمل فكرة الاهتمام ببشرة الوجه حتى وإن كان يهتم بمظهره وأناقته وتسريحة شعره ومظهره العام إلا أنه يتغافل عن فكرة الاهتمام بتنظيف بشرته وترطيبها.

بشرة الرجال تتعرض للكثير من العوامل الضارة على عكس النساء، فإن الرجل يقوم بحلاقة شعر وجهه على فترات متقاربة وذلك يسبب له خشونة في البشرة واسمرار في لونها.

كما أن الكثير من الرجال لا يعتني باستخدام واقي الشمس قبل تعرضه للشمس ما يسبب له الكثير من الأضرار أهمها ظهور الحبوب وأكسدة البشرة، ولذلك فإن الرجل عليه أن يهتم بالعناية ببشرته وتنظيفها وترطيبها باستمرار.

افضل غسول وجه للرجال

ليس كما يعتقد الكثير من الناس بأن الغسول الذي يستخدمه السيدات مناسب كذلك للرجال وذلك لاختلاف خواص البشرة عند الرجال عن السيدات، من أفضل أنواع الغسولات المخصصة للرجال:

غسول Yes to Cucumbers Daily Gel

يتميز ذلك الغسول بأنه من أكثر الغسولات التي تعمل على ترطيب البشرة عند الرجل، حيث يعمل على آثار جفاف البشرة الناتج عن أدوات الحلاقة ويعالجه ويعيده إلى طبيعته، كذلك يعمل على تنظيف سطح البشرة بعمق وإزالة الشوائب وآثار الشمس منها.

اقرأ أيضًاطرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية

غسول Go 24:7

تتميز حبيبات هذا الغسول بأنها خشنة ولذلك فهو مناسب في عملية تقشير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو التعرض لعوامل البيئة الآخرى.

كذلك يعمل على تفتيح ونضارة الوجه وذلك لأنه يزيل طبقة الجلد السوداء المتأكسدة من على الوجه.

غسول Aesop Skin Fabulous Face

يتميز ذلك الغسول بأنه رغوي أي يعطي رغوة تشبه الصابون عند غسل الوجه به، لذلك فهو مناسب جدا في أن يستخدم مع كريم الحلاقة أو حتى كبديل له فهو لا يسبب أية آثار سلبية على البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

يتغلغل إلى طبقات الوجه الداخلية ويعمل على تنظيفها بعمق شديد وإزالة الشوائب العالقة بها فهو يحتوي على خلاصة زيت الزيتون التي تعمل على تلطيف وتهدئة البشرة.

غسول Anthony Glycolic

يساعد على تنظيف البشرة بعمق شديد فهو يتغلغل إلى الطبقات الداخلية العميقة في الوجه التي لا يستطيع أي غسول آخر النفاذ إليه، يساعد في إزالة طبقة الجلد الميتة من على سطح البشرة.

كما أنه يحتوي في تركيبته على حمض الجليكوليك الذي يتم استخلاصه من قصب السكر والذي يكون له دور فعال في تقليل نمو الشعر.

غسول MALIN + GOETZ Grapefruit Face Cleanser

يحتوي هذا الغسول في تركيبته على مستخلص الجريب فروت والتي بدورها تساعد في علاج الجفاف والتشققات الموجودة في سطح البشرة، لا يسبب أية آثار سلبية على البشرة ولذلك فهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

كيف يعتني الرجل ببشرته؟

لا يوجد اختلاف بين روتين العناية بالبشرة عند الرجل والمرأة سوى المستحضرات التي يتم استخدامها.

  1. يتم تنظيف البشرة بالغسول المناسب صباحا ومساءا ثم ترطيبها بالمرطب الملائم لنوع البشرة ايضا.
  2. يفضل أن يتم استخدام كريم تقشير مرتين أو ثلاثة أسبوعيا من أجل إزالة طبقة الجلد الميتة.
  3. إذا كان هناك حبوب في البشرة فإنه يتم استخدام الكريم أو الجل العلاجي لها.
  4. يفضل أن يتم استخدام ماسك للعناية بالبشرة مرتين أسبوعيا من أجل تنظيف طبقات الوجه الداخلية.

اقرأ أيضًاملصقات واقيات الشمس وكيفية الحماية من أشعة الشمس

افضل غسول وجه للرجل ذلك ما قمنا بذكره كما ذكرنا افضل أنواع الغسول المخصصة للرجال، كما أنه يمكن استخدام الغسولات الطبية التي تستخدمها النساء ولكن يفضل استشارة طبيب الجلدية اولا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات