5 أضرار بسبب تبييض الأسنان

سمية17 سبتمبر 2022
5 أضرار بسبب تبييض الأسنان

اضرار تبييض الاسنان، لا يعرفها الكثير من الناس فإن ما يريده الكثير من الناس من تبييض الأسنان هو الحصول على ابتسامة ناصعة، ولكن ما هي اضرار تبييض الأسنان والآثار السلبية ذلك ما سوف نتحدث عنه.

تبييض الأسنان

تبييض الاسنان يجعلك تحصل على اسنان ناصعة البياض واللمعان مما يعطيك الثقة الكبيرة في الابتسامة والضحك بحرية، يعمل تبييض الأسنان على إزالة الطبقة السطحية للأسنان التي يكون بها تصبغات نتيجة شرب الكثير من القهوة والشاي على مدار اليوم.

وحتى مع الالتزام بغسل الأسنان مرتين يوميا بالمعجون إلا أنه لون التصبغ يظل ملتصق بالأسنان، ولذلك بلجأ الكثير من الناس إلى تبييض الأسنان من أجل إزالة تلك الطبقة الصفراء المصبوغة حتى وإن كان ذلك يمثل ضرر على أسنانهم على المدى البعيد ولكن يكون كل همهم وقتها هو الحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة.

اقرأ أيضًاتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالليزر

اضرار تبييض الاسنان

مقابل أن تحصل على ابتسامة ناصعة البياض فإنه مقابل ذلك تحصل على العديد من الأضرار التي تلحق بالأسنان والتي منها:

حساسية الأسنان

المكون الأساسي في معظم الطرق والوسائل التي يتبعها الأطباء في تبييض الأسنان هو بيروكسيد الهيدروجين.

يمثل ذلك المركب خطورة كبيرة على الطبقة الخارجية السطحية للسن نفسه حيث يسبب التأثير عليها وتأكلها.

وتلك الطبقة هي عامل الحماية للاسنان من درجات الحرارة المختلفة للمشروبات، وعندما تتأثر تلك الطبقة فإن الأسنان تصاب بالحساسية تجاه المشروبات الباردة والساخنة وكذلك الأطعمة أيضا.

الإصابة بتقرحات اللثة والأسنان

يعتبر ذلك من أشهر الآثار السلبية التي يصاب بها الشخص عقب إجراء جلسات تبييض الأسنان ولكنه يعتبر عرض مؤقت ويختفي بعد فترة ليست طويلة.

حيث توجد بعض المواد والمركبات التي يتم استخدامها في تبييض الأسنان تصيب بعض الأشخاص بحساسية في الفم مما يجعلهم يصابون بالقرحة.

قتل البكتيريا المفيدة في الفم

الكثير من الناس عندما لا يكون لديه تكاليف جلسات تبييض الأسنان فإنه يتجه إلى غسولات ومحاليل تبييض الأسنان الصناعية، تحتوي تلك الغسولات على مركبات ومواد تعمل على قتل البكتيريا النافعة في الفم مما يسبب الكثير من الاضرار على اللثة وكذلك الأسنان نفسها.

ضعف مينا الأسنان

من الأضرار والآثار السلبية المعروفة عن تبييض الأسنان أنه يسبب ضعف في طبقة مينا الأسنان ومن ثم يؤدي إلى تراكم البكتيريا على الأسنان وإصابتها بالتسوس.

اقرأ أيضًافوائد الخل الأبيض لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

اضرار تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر يعطي نتائج رائعة حيث يعطيك لون أسنان ناصع البياض ولكنه يسبب بعض الاضرار منها:

  • يسبب حساسية الأسنان وتهيج اللثة بشدة.
  • يحتوي الليزر على مركب البيروكسيد التي تسبب حساسية الأسنان.
  • يصيب الليزر الأنسجة الرخوة في اللثة بالضعف والحساسية.
  • تبييض الأسنان باستخدام جهاز الليزر يحتاج إلى العديد من الجلسات لكي تصل إلى درجة اللون المطلوب وفي كل جلسة يتضاعف تأثير الضرر على الأسنان وخاصة الطبقة الخارجية.
  • الأشعة التي تخرج من جهاز الليزر قد تؤدي إلى إصابة اللثة بالحروق.

اضرار تبييض الأسنان كما ذكرنا فإنه يسبب الكثير من الاضرار السلبية للأسنان ولكن أكثر طرق التبييض التي تسبب الضرر الكبير على الأسنان واللثة هو التبييض بالليزر.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات