استرجاع البكارة بطرق طبيعية

جميلات29 يوليو 2022
استرجاع البكارة بطرق طبيعية

استرجاع البكارة بطرق طبيعية، غشاء البكارة عبارة عن حلقة مرنة رقيقة من الأنسجة الجلدية يحيط بفتحة المهبل من الداخل، يبدأ غشاء البكارة في التشكل عند الأجنة الإناث خلال الشهر الثالث أو الرابع من الحمل، يحتوي غشاء البكارة في المنتصف على فتحة تسمح بخروج دم الحيض إلى خارج الجسم وبالتالى لا يغلق هذا الغشاء منطقة المهبل كليا، فيما يلي سوف نقدم طرق يمكن بها استرجاع غشاء البكارة بطرق طبيعية إذا تم فقده.

أنواع غشاء البكارة

غشاء البكارة ليس نوع واحد ولكنه يوجد منه العديد من الأنواع هي:

  • غشاء البكارة النصف قمري.
  • غشاء بكارة كامل.
  • غشاء بكاره غربالي.
  • غشاء بكارة ثنائي الفتحة.
  • غشاء بكارة ذو فتحة صغيرة.

أسباب فض غشاء البكارة

غالبا ينفض غشاء البكارة في أول علاقة زوجية في ليلة الزفاف وفي بعض الأحيان ينفض بسبب ممارسة بعض الألعاب الرياضية العنيفة، أيضا الحوادث المختلفة التي تتعرض لها الأنثى، كما يمكن أن يحدث بسبب إجراء بعض العمليات الجراحية للأنثى في المهبل.

اقرأ أيضًاعلامات تدل على وجود غشاء بكارة

استرجاع البكارة بطرق طبيعية

من الطرق الطبيعية التي قد تساعد في استرجاع غشاء البكارة:

  • تلجأ بعض النساء إلى استرجاع البكارة بطرق طبيعية منها الأعشاب الطبيعيه، حيث تقوم الفتاة بشراء عشبة تسمى حب الرشاد وهي عبارة عن حبوب تقوم بغليها وشربها يوميا ولمدة 15 يوما قبل موعد الزفاف.
  • استخدام قشر الرمان الجاف يتم غليه في الماء لمدة 15 دقيقة وتركه ليبرد ثم وضعه في قطعة من القماش ووضعها في منطقة الفرج.

 البكارة والعذرية - جميلات العالم

ولكن تلجأ بعض النساء إلى الغشاء الصناعي، فقد وجد في غشاء البكارة الاصطناعي حلا لمشكلة فقدان العذرية، وذلك لما يشكله من وسيله آمنه لاستعادة الثقة بالنفس والتوازن في الشخصية لدى الفتاة، وهذا الحل نجح في مشكلة تمزق غشاء البكارة، ويكون الغشاء الصناعي عبارة عن غشاء مطاطي خفيف الوزن وصغير الحجم يوضع في أكياس معقمة مثل الواقي الذكري ويحتوي على مادة حمراء مثل لون الدم، ولايحتاج وضعه في المهبل الى أدوية أو جراحه.

اللجوء إلى العمليات الجراحية

يتم ذلك من خلال عملية ترقيع لغشاء البكارة عن طريق تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء وخياطتها معا باستخدام خيوط قابلة للتحلل عند التئام الجرح.

لماذا تلجأ بعض النساء إلى استرجاع غشاء البكارة؟

من الأسباب التي تجعل المرأة تتجه إلى استرجاع غشاء البكارة:

  • حيث يدل ذلك في بعض الثقافات إلى عفة المرأة.
  • عندما تتعرض المرأة لاغتصاب أو إيذاء جنسي فتلجأ طرق لاسترجاع غشاء بكارتها لإعادة نفسها جسديا ونفسيا.
  • تمزق الغشاء قبل الجماع بسبب السدادات القطنية الرياضات العنيفة.
  • في حالة أنها فقدت عذريتها قبل أن تبدأ في علاقة مع شريك حياة جديد.

هل هناك علاقة بين غشاء البكارة والعذرية؟

لا توجد علاقة أو صلة كبيرة بين العذرية وغشاء البكارة، حيث أنه ليس شرطا على عذرية المرأة أن ينفض غشاء البكارة خلال الليلة الأولى من الزفاف، في بعض الأوقات ينفض كاملا أو ينفض بشكل جزئي وذلك نتيجة التعرض للإصابة أثناء ممارسة رياضة الجمباز وألعاب القوى أو ركوب الدرجات الهوائية في بعض الأحيان، في بعض الحالات النادرة قد تولد الفتاة بدون غشاء بكارة.

اقرأ أيضًاعلامات خيانة الزوجة الجسدية

هل يمكن استرجاع غشاء البكارة بعد فقدانه لدى الفتاة؟

يمكن استرجاعه بعد فقدانه كاملا وذلك من خلال إجراء عملية جراحية لإصلاح الغشاء وخياطته، وتهدف هذه العملية إلى إنشاء غشاء جديد من بقايا الغشاء الأصلي، تتم هذه العملية أثناء استخدام تخدير موضعي وبعد الانتهاء من العملية سيظهر غشاء البكارة مشدودا وسليما وتتعافى الفتاة بعد أسبوع من إجراء العمليه.

استرجاع الغشاء بطرق أخرى

من الطرق التي يتم بها استرجاع غشاء البكارة:

تمرين كيجل الرياضي

يساعد هذا التمرين في شد عضلات فتحة المهبل وتقويتها واستعادت المهبل كما كان في وجود البكارة تماما، كما يعمل على تقوية عضلات الحوض وتقليص حجمها مع الممارسة المتكررة والمستمرة.

 كيجل الرياضي  - جميلات العالم

استرجاع البكارة بطرق طبيعية هو ما تم تناوله بالشرح، ولكن من الحقائق التي يجب أن تعرفها الفتاة أنه لا يوجد علاقة لوجود غشاء البكارة بثقتها بنفسها أو عذريتها.

اقرأ أيضًانظام الكيتو دايت بالتفصيل “أسرع رجيم لخسارة الوزن”

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات