استخدام الجوال بعد عملية الليزك

سمية16 سبتمبر 2022
استخدام الجوال بعد عملية الليزك

استخدام الجوال بعد عملية الليزك هو ما يشغل بال الكثير من الناس الذين سوف يقوموا بتصحيح النظر بالليزك، حيث يتولد لديهم خوف من أشعة الهاتف المحمول على العين خوفا من أن يؤدي ذلك إلى عدم نجاح العملية، متى يتم استخدام الهاتف والطريقة الصحيحة لاستخدامه ذلك ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يتم إجراء عملية الليزك بهدف تصحيح النظر حيث أن الإشاعات التي تصدر من جهاز الهاتف المحمول تسبب ضررا كبيرا على العين وخاصة بعد إجراء عمليات تصحيح النظر.

بعد أن يقوم المريض بإجراء عملية الليزك فإن الطبيب يمنعه من استخدام الهاتف المحمول لمدة يوم كامل من إجراء العملية وكذلك البعد عن جميع الشاشات والمصادر التي تصدر ضوء وأشعر تضر بالعين مثل شاشة التلفاز وشاشة الكمبيوتر.

أيضا ينصح الطبيب أن ينام المريض أطول فترة ممكن في اليوم التالي ليوم إجراء العملية وذلك من أجل بقاء العين مغلقة أطول وقت ممكن، يختلف الوقت الذي يمنع فيه الطبيب المريض من استخدام الهاتف وذلك يتوقف على حالة المريض وكم كان مقاس النظر لديه قبل إجراء عملية التصحيح.

ما هو الليزك؟

الليزك هو أحد الإجراءات الطبية التي دخلت مجال طب العيون في السنوات القليلة الماضية، ومنذ أن تم التوصل إلى اكتشاف الليزك في تصحيح قوة الإبصار وقد أصبح هو من أكثر الأشياء شيوعا وانتشارا التي يتم استخدامها في تصحيح النظر.

يستخدم الليزك في تصحيح الكثير من عيوب الإبصار والتي من أشهرها قصر النظر، حيث يتم استخدام الليزك في علاج تحدب قرنية العين الذي يسبب ضعف الإبصار وعدم وضوح الرؤية أمام العين بشكل جيد.

من أهم النصائح التي يوصي بها الأطباء المرضى بعد إجراء العملية هو البعد قدر الإمكان عن الهاتف والتلفاز مدة لا تقل عن يوم كامل من بعد إجراء العملية.

اقرأ أيضًاتجربتي مع عملية البواسير بالليزر.. ونصائح الأطباء للمرضى

كيفية استخدام الهاتف بعد إجراء عملية الليزك

بعد إجراء تصحيح الإبصار باستخدام الليزك فإنه توجد بعض النصائح الواجب اتباعها عند استخدام الهاتف وهي:

  • أخذ قسط من الراحة بين كل 10 دقائق من بداية استخدام الهاتف من أجل راحة العين وعدم إجهادها.
  • الالتزام بقطرات العين التي أوصى بها الطبيب أثناء استخدام الهاتف المحمول. 
  • أبعد نظرك عن شاشة الهاتف المحمول وقم بالنظر إلى نقطة تبعد عن مكان جلوسك بستة أمتار وأنظر إلى تلك النقطة لمدة 20 ثانية.
  • أثناء استخدام الهاتف المحمول ارمش بعينيك بشكل مستمر لأن تلك الحركة تقلل من تأثير الأشعة الصادرة من الهاتف على العين.

اقرأ أيضًاتجربتي مع بالون المعدة لإنقاص الوزن

متى يتم استخدام الجوال بعد عملية الليزك هو ما قمنا بالحديث عنه وتوضيحه وكذلك الطريقة الصحيحة لاستخدام الهاتف بعد إجراء العملية.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات