10 طرق لإزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

جميلات25 أغسطس 2022
10 طرق لإزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

طريقة ازالة الحناء السوداء من اليد بسرعه، ذلك ما يبحث عنه كثير من النساء اللاتي يستخدمن الحناء السوداء بكثرة،حيث تستخدم الحناء السوداء لصبغ الشعر لأنها تمنحه اللون الأسود الجميل، وتستخدم أيضاً في المناسبات فى الرسم على اليد، والكثير من النساء يفضلن استخدامها لأنها تدوم لعدة أسابيع على اليد والشعر، فيما يلي سوف نذكر طريقة ازالة الحناء السوداء من اليد بسرعه. 

طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

توجد العديد من الطرق والخلطات التي تستخدم في إزالة الحناء من اليد منها:

اقرأ أيضًاهل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟.. 10 فوائد ولكن

استخدام الليمون

ولكن لا ينصح لأصحاب البشرة الحساسة باستخدام هذه الطريقة لأنها تسبب لهم تهيج وإحمرار في الجلد.

والطريقة هي قومي بتقطيع الليمون إلى نصفين ثم قومى بفرك الجلد الموجود عليه الحناء بالليمون لمدة خمس دقائق ثم قومى بغسل الجلد بالماء الدافئ وجففيه وضعي عليه كريم ترطيب يمنع الجفاف الذي يمكن أن يسببه الليمون.

الماء والملح

ينصح بعمل اختبار الحساسية قبل استخدام هذه الطريقة لأنها ممكن أن تسبب إلتهاب الجلد، قومى بوضع كمية من الملح وضعي عليها كمية من الماء الدافئ وقلبيها جيدا ثم وضع اليدين فيهم لمدة 20 دقيقة ثم غسلها جيدا بالماء البارد.

الليمون والبيكنج صودا

احضري كمية مناسبة من البيكنج صودا واعصري عليها كمية من الليمون حتى يصبح القوام كالعجينة وضعى الخليط على اليدين لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم قومى بغسل اليدين بالماء البارد وضعى كريم ترطيب لأن هذا الخليط يسبب جفاف شديد للجلد.

مزيل الميك أب

قومى بوضع كمية منه فى إناء وضعى فيه اليد واتركيها لمدة تلت ساعة ثم احضرى قطنة وقومى بفرك الجلد بها ثم قومى بغسل المكان بالماء البارد ووضع كريم مرطب. 

الصابون المضاد للبكتيريا

تعد هذه الطريقة لإزالة الحناء من الجلد من الطرق البطيئة جدا ولكن امنة على الجلد حيث يتم غسل اليدين بالصابون مرة كل ساعة مع استمرار الفرك حتى تحصلى على نتيجة جيدة. 

اقرأ أيضًاخلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد.. أرخص 5 خلطات مجربة

مقشر زيت الزيتون والملح

ضعي كمية من الملح وكمية مناسبة من زيت الزيتون وخلطهم جيدا ثم فرك الجلد بهم لمدة 10 دقائق وترك الخليط على الجلد بعد الفرك لمدة بضع دقائق ثم قومى بغسله وتجفيفه ووضع كريم الترطيب المناسب.

زيت الأطفال

وهي طريقة آمنة جدا وسهلة الاستخدام حيث قومى بوضع زيت الأطفال على المنطقة المراد إزالة الحناء منها وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافئ وتجفيف المنطقة جيدا والالتزام بالترطيب المستمر. 

مقشر الوجه الطبيعى أو الصناعى

يفضل المقشر الطبيعي الذي يحتوي على السكر البني لأنه يكون أمن على الجلد، ومن هذه المقشرات هى زيت جوز الهند والسكر، زيت الزيتون والسكر ويستعمل بنفس الطرق التى ذكرناها سابقا مع الحفاظ على الترطيب الجيد.

معجون الأسنان المبيض

حيث يتم وضع المعجون على المنطقة المراد إزالة الحناء منها وتركه حتى يجف ثم فركه ثم غسل المنطقة بالماء الدافئ وتكرر هذه الطريقة يوميا حتى يتم إزالة الحناء من الجلد والحفاظ أيضاً على الترطيب.

ماء الأوكسجين

طريقة ماء الأوكسجين :- ويتم في تلك الطريقة القيام بوضع كمية مناسبة من ماء الأوكسجين على قطعة من القطن الجاف ومن ثم فركه على رسم الحناء بشكل جيد حتى تتم عملية زوالها والعملية في العادة ما تستغرق عدة دقائق.

اقرأ أيضًاماسك القهوة لتفتيح البشرة وترطيبها باربعه خلطات

أضرار الحناء السوداء

بالرغم من إقبال الكثير على استخدامها إلا أن لها العديد من الأضرار على الشعر والجلد حيث أنها تسبب التهابات فى فروة الرأس وتهيج الجلد وتجعل الشعر عرضة للتقصف بشدة، كما تسبب ضعف في البصيلات مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

تساعد جدا في نمو وانتشار الخلايا السرطانية وأضرارها كثيرة أيضاً على الجلد حيث أنها تسبب التهابات وحكة شديدة وتهيج للجلد، وإذا امتصها الجلد فإنها تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة مثل الأورام العصبية والفشل الكلوي المزمن، والإفراط من استخدامها يؤدى إلى الوفاة.

طريقة ازالة الحناء السوداء من اليد بسرعه، هو ما قد ذكرنا الكثير من الطرق والحلول التي يمكن استخدامها لإزالة الحناء السوداء من اليد أو الجلد بشكل عام.

اقرأ أيضًاتجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات