احصل علي أوميجا 3 من هذا الأطعمة

Admin
2021-03-17T22:02:07+03:00
رشاقة
Admin28 ديسمبر 2020
احصل علي أوميجا 3 من هذا الأطعمة

تعرف علي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 حيث ان الأطعمة هي المصدر الغني بالفيتامينات حيث لكل طعام له عدة خصائص ومكونات فريده عن غيرة، اما الفوائد التي يجتمع عليها كل الطعام هي الفائدة الصحية.

العديدة التي تعمل على بناء الجسم الصحي عند تناولها وتبني الاجسام خصا الأطفال في مواسمها، وذألك من خلال طريقة تحضيرها بالطريقة الصحية. وتفيد الأطعمة بمحتواها من بعض العناصر الغذائية ومنها احماض أوميغا 3 الدهنية.

تعتبر الاحماض الدهنية أوميجا 3 احد اهم العناصر الحيوية، ولان الجسم لا يقوم بإنتاج الأوميجا 3 فانه يحتاج اليها من الأطعمة التي يتناولها الانسان، او المكملات الغذائية. التي تحتوي علي ألاوميجا 3.

ما هو الأوميجا 3 هي احماض دهنية تتوفر بوفرة في الأسماك، وهي مادة مسئولة. عن انتاج كميات اخري من المواد في الجسم، التي تحافظ توازن الجسم. من امراض مثل امراض ضغط الدم، وتوازن حرارة الجسم، الحساسية، الالتهابات، والاورام. وامراض الدم مثل تخثر الدم.

اما الان سوف نتعرف على ابرز الأطعمة التي تحتوي علي الاحماض الدهنية أوميجا 3، وفوائدها علي صحتك. نقلا عن موقع “كليفلاند كلينك” الذي ابرز اهم الأطعمة التالية..

فوائد أوميجا 3 الصحية

يعد الأوميغا 3 و 4 من الاحماض الدهنية، المفيدة للجسم والدماغ، ومنع العديد من الامراض بفاعلية عالية. عند تنولها بشكل مكملات غذائية تحتوي علي ألاوميجا 3.

يعد أوميجا 3 عنصر هام للجسم للعديد من الوظائف الحيوية، حيث تحتاج كل خلية في الجسم الي هذا الحمض الدهني. خاصا العيون والدماغ ويساعد في نشاط عضلات الجسم ويعمل أيضا على تقوية المناعة، وتسهيل عملية الهضم وزيده نسبة الخصوبة.

لكن اثبتت الدراسات التي أجريت حول فوائد الاحماض الدهنية أوميغا 3، أظهرت بان ان هذا الاحماض لها فوائد كبيرة على صحه القلب. حيث ان تناول أوميجا 3 بشكل منتظم، يؤدي التراكم اقل للويحات في الشرين المؤدية الي القلب. مما يخفض خطورة تعرض القلب للنوبات القلبية، والسكتة الدماغية.

كما تعمل الاحماض الدهنية أوميغا 3 على خفض مستوي الدهون الثلاثية ورفع مستويات الكوليسترول في الجسم.

صحة الدماغ اشارت بعض الأبحاث الي ان تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، وهي الأسماك. يقلل من خطورة الامراض الدماغية مثل الإصابة بالوظائف الا ادراكية و مرض الزهيمر.

فوائد الأحماض الدهنية

  • محاربة بعض أنواع مرض السرطان.
  • التقليل من خطر التنكس البقعية المرتبط بالعمر.
  • خفض الإصابة بمرض جفاف العيون.
  • خفض التهاب المفاصل الرومانتيكي.
  • تقليل خطر الولادة المبكرة.
  • مكافحة الاكتئاب.

الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3

الأسماك تعد الأسماك اكثر الأطعمة التي تحتوي علي الاحماض الدهنية اوميغا 3 ، مثل أسماك السلمون البري، واسمك الماكريل، واسماك التونة، والسردين، والانشوفة.

الزيوت النباتية تمثل الزيوت النباتية جزءا هاما في الحصول على الاحماض الدهنية اوميغا 3، مثل زيوت الكتان وفول الصويا.

البيض والحليب أيضا يحتويان علي أحماض الأوميغا 3 والعصائر، ويجب عليك تناول الأسماك مرتين كل اسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات