أفضل 7 أنواع من معجون الأسنان

somaya6 أكتوبر 2022
أفضل 7 أنواع من معجون الأسنان

تنظيف الأسنان والعناية بها ليس فقط من باب العناية والنظافة الشخصية ولكنه أيضا من أجل الوقاية من الكثير من الأمراض التي قد تسببها الأسنان، لذلك فإنه لابد وأن يتم استخدام معجون أسنان مناسب للحصول على ابتسامة بيضاء ونظيفة، أفضل أنواع معجون الأسنان سوف نذكرها فيما يلي.

احسن معجون اسنان

تعددت أنواع معجون الأسنان في الصيدليات وكذلك في الأسواق التجارية منها ما هو يحمل علامات طبية ومصرح به من وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا5 طرق لتبييض الأسنان الصفراء في المنزل

ومنها ما يحتوي على مواد فعالة تسبب ضرر كبير للأسنان واللثة، أفضل أنواع معجون الأسنان هي:

معجون كولجيت

يحتوي معجون كولجيت على العديد من المكونات التي تعمل على حماية الفم والأسنان كما أنه يساعد في إزالة طبقة الجير من على الأسنان وهي الطبقة التي تسبب تصبغ الأسنان.

تركيبته الفعالة تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان وتنظيف الأسنان بشكل فعال مما يزيل كل بقايا الطعام العالقة بين الأسنان التي تسبب التسوس.

معجون كلوس اب

كلوس اب تحتوي تركيبته على المواد التي تعمل على تنظيف الأسنان بالإضافة إلى تنظيف الفم بأكمله من البكتيريا وبقايا الطعام التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

الكثير من الأطباء يعتبر أن معجون كلوس اب من منظفات الأسنان الفعالة في تبييض الأسنان وإزالة كل التصبغات العالقة في الأسنان.

عند الاستمرار عليه وتنظيف الأسنان به بشكل يومي يتم الحصول على أسنان نظيفة وابتسامة بيضاء ناصعة.

معجون أورال بي

أورال بي من أكثر أنواع معجون الأسنان الذي يحتوي تركيبته على المواد الفعالة في علاج حساسية الأسنان.

تحتوي تركيبته بشكل أساسي على مادة الفلورايد التي تمنع تسوس الأسنان كما أن تلك المادة هي من المواد الأساسية التي تستخدم في عمليات تبييض الأسنان لذلك فهو يساعد على إعطاء ابتسامة ناصعة البياض.

يعمل على تقوية الأسنان واللثة وإزالة كافة أنواع البكتيريا والفطريات الملتصقة بالأسنان واللثة والتي تسبب الكثير من مشاكل الأسنان.

معجون كرست

يعمل على تنظيف الأسنان بشكل فعال وإزالة التسوس بالإضافة إلى إزالة بقايا الطعام التي تسبب تراكم الفطريات و البكتريا على الأسنان.

كما أنه يعتبر غسول للفم بأكمله حيث يساعد في إزالة الرائحة الكريهة من الفم التي تنتج عن ترسب الفطريات الناتجة عن التصاق بقايا الطعام على الأسنان.

معجون الفحم

الجميع وبلا استثناء يرغب في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض وكذلك أسنان قوية خالية من التصبغات والتسوس من دون إجراء جلسات تبييض الأسنان.

تلك المهام من تبييض الأسنان وإزالة التصبغات هو بالفعل ما يقوم به معجون الفحم.

استخدام الفحم النشط في تنظيف الأسنان يكون عن طريق بل الفرشاة بالماء ثم وضع منديل حول أسنان الفرشاة ووضع الفحم النشط على الفحم النشط على الفرشاة.

يتم تنظيف الأسنان من أعلي لأسفل والاستمرار على تلك الخطوات في تنظيف الأسنان باستخدام الفحم النشط لمدة اسبوعين سوف يتم الحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض.

معجون سيجنال

سيجنال هو من أكثر أنواع معجون الأسنان التي تساعد بشكل فعال في علاج حساسية الأسنان فهو يحتوي على المواد الفعالة التي تساعد في ترميم الأسنان وملء الفجوات التي يسببها التسوس في الأسنان.

عند استخدام معجون سيجنال باستمرار مرتين يوميا يتم الحصول على أسنان نظيفة وصحية كما أنه مناسب للأطفال.

معجون سنسوداين

يحتوي معجون سنسوداين على تركيبة آمنة جدا على صحة الأسنان.

الكثير من الأشخاص الذين قاموا باستخدامه ذكرو بأنه من أفضل أنواع معجون الأسنان الذي يعالج الكثير من مشكلات الأسنان سواء إزالة التصبغات أو تقوية الأسنان واللثة وعلاجها من الحساسية.

كيفية الحفاظ على الأسنان

تعتبر الأسنان هي من العوامل التي تسبب نقل الكثير من البكتيريا والفطريات إلى داخل الجسم وبشكل خاص الجهاز الهضمي إذا لم يتم تنظيفها بشكل جيد.

من النصائح التي يتم اتباعها في الحفاظ على الأسنان:

  • تنظيف الأسنان بالمعجون مرتين يوميا صباحا وقبل الذهاب إلى النوم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم من أجل الحفاظ على صحة الأسنان.
  • تجنب الإفراط في تناول السكريات والحلويات.
  • عند تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين التي تسبب تصبغ الأسنان فإنه يتم غسل الأسنان بماء بعدها.
  • يتم المضمضة بالماء والملح بعد غسل الأسنان بالمعجون من أجل إزالة بقايا المعجون التي تلتصق بالأسنان واللثة.

اقرأ أيضًا5 أضرار بسبب تبييض الأسنان

ذكرنا فيما سبق احسن معجون اسنان ولكن قبل اختيار المعجون فإنه يفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص لعلاج مشكلة الأسنان التي تعاني منها لأن المعجون ليس حل كافي لعلاج الأسنان بشكل نهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات