أعراض فقدان الغشاء البكارة

جميلات29 يوليو 2022
أعراض فقدان الغشاء البكارة

أعراض فقدان الغشاء البكارة، قد تشعر بعض الفتيات بأعراض وعلامات فقدان غشاء البكارة تكون تلك العلامات بسيطة إلى بعض العلامات الشديدة مع العلم أن بعض الفتيات لا تشعر ولا تلاحظ أى علامات فقدان الغشاء البكارة، ولكن بشكل عام توجد أشياء تدل على فقدان العذرية، ومن هذه الأعراض ملاحظة نزول النزيف والشعور بالألم، وتورم الثدي وسرعة التنفس والتعرق وغيرها، أعراض فقدان غشاء البكارة سوف نشرحها بشيء من التفصيل في الفقرات التالية.

ما هو غشاء البكارة؟

هو عبارة عن غشاء رقيق يكون ممتدا عبر المهبل، وله شكل مميز يشبه الحلقه مع وجود فتحة صغيرة لخروج دم الدورة الشهرية، ولا يوجد غرض طبي لوجود غشاء البكارة ولكن البعض من الأطباء يقولون إنه يكون موجودا لحماية المهبل من أى عدوى خارجية.

 الغشاء البكارة - جميلات العالم

أنواع غشاء البكارة

توجد الكثير من الأسباب التى تؤدى إلى فض غشاء البكارة من بين هذه الأسباب النشاط الجنسي، وتوجد أنواع للغشاء ومن هذه الأنواع ما يأتي:

غشاء البكارة الكفافي

هذا النوع من الغشاء يكون موجودا حول حواف فتحة المهبل وتكون هناك فتحة صغيرة في منتصفه يتدفق منها دم الدورة الشهرية، وهو من أكثر الأنواع الشائعة المنتشرة.

غشاء البكارة نصف القمر

هذا النوع أيضا شائع ويأتي على شكل هلال ويختلف في الحجم من فتاة لأخرى.

غشاء البكارة المنفصل

وهو عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة تكون موجودة في منتصف فتحة المهبل، وهو ما يشبه وجود فتحتين وليست فتحة واحدة.

غشاء البكارة غير المثقوب

وهذا النوع يغطي فتحة المهبل كاملا، وهو نوع نادر الحدوث، ولا تعيش الفتاة حياة طبيعية كباقي الفتيات، حيث تأخر في الدورة الشهرية لديها وعندما تأتى تكون غير مريحة مصحوبة بآلام حادة، هذا النوع ينصح الأطباء بإجراء عملية جراحية بسيطة لإزاله غشاء البكارة.

غشاء البكارة ذو الثقوب الدقيقة

هذا النوع يغطي فتحة المهبل وفي بعض الحالات يغطي معظمها ويترك فتحه صغيرة لتدفق دم الدورة الشهرية خلالها.

غشاء البكارة كريب فورم

هذا النوع من الغشاء يغطي فتحة المهبل ويوجد به عدة ثقوب صغيرة، ويسمح بتدفق دم الحيض من المهبل.

اقرأ أيضًااسترجاع البكارة بطرق طبيعية

أعراض غشاء البكارة غير المثقوب

توجد حالات نادرة من الفتيات بهذا الغشاء غير المثقوب ولا تعلم الفتاة أنها تمتلك هذا النوع حتى تصل إلى سن البلوغ، حيث تبدأ الأعراض في الظهور والتي تشمل:

  •       قلة الدورة الشهرية والتي ينتج عنها تراكم دم الدورة المحتجز في المهبل.
  •       وجود آلم في الظهر.
  •       مشاكل في الأمعاء مثل الإمساك.
  •       التبول المؤلم وأحيانا عدم التبول.
  •       تظهر أحيانا كتلة مؤلمة في البطن.
  •       انتفاخات في البطن تستمر لأيام كثيرة.

حقائق يجب معرفتها عن غشاء البكارة

قد تعاني الفتاة من نزيف وآلم شديد عند الجماع الأول في ليلة الزفاف، وقد لاتشعر جميع الفتيات بفض غشاء البكارة ففي أوقات كثيرة لا توجد أى أعراض فقدان العذرية، حيث أنه من الممكن أن يتمزق دون حدوث أية أعراض، حيث يكون في هذه الحالة أكثر صلابة وأقل تمددا .

كما أن هناك بعض الفتيات لديهن غشاء بكارة يسد فتحة المهبل ولاتستطيع دماء الحيض الخروج مما يجعلها تتراكم وفي بعض الحالات يجب فض الغشاء عن طريق عملية جراحية لكي يتم إزالة الأنسجة التى تعمل على سد المهبل لكي تعيش الفتاة حياة طبيعية.

 غشاء البكارة وفقدانه - جميلات العالم

 قد تشعر الفتاة بألم في الجماع في ليلة الزفاف ولكن ممارسة العلاقة الزوجية لأول مرة قد لا تكون هي السبب في الشعور بذلك الآلم فإن الكثير من الفتيات لا يكون لديها الخبرة والمعلومات الكافية عن ذلك اليوم ويكون لديها الكثير من القلق والخوف مما يجعلها تشعر بألم وقد يكون ذلك الألم هو ألم وهمي وليس موجود بالفعل، أعراض فقدان غشاء البكارة قد لا تشعر بها الفتاة في ليلة الزفاف بعد الجماع الأول.

اقرأ أيضًاعلامات تدل على وجود غشاء بكارة

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات